المناطق_واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم في مكتبه اليوم، معالي وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح بن ناصر الجاسر، والوفد المرافق له.

 

أخبار قد تهمك أمير منطقة القصيم يستقبل رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية 23 نوفمبر 2023 - 2:46 مساءً أمير منطقة القصيم يستقبل الشيخ الربعي بمناسبة تسميته مساعداً لرئيس المحكمة العامة ببريدة 22 نوفمبر 2023 - 2:14 مساءً

ونوّه سموه خلال الاستقبال بالعناية والاهتمام الذي يجده قطاع النقل من القيادة الرشيدة -أعزها الله- وجميع مشاريع النقل في المنطقة, رافعاً شكره وتقديره للقيادة الرشيدة على ما تحقق للمنطقة من منجزات في مشاريع النقل.

 

واستمع سموه لشرحٍ موجز عن سير العمل في مشاريع الطرق في منطقة القصيم، وما وصل إليه بعضها من نسب الإنجاز، كما بحث سموّه ومعالي وزير النقل والخدمات اللوجستية أبرز مشروعات الطرق المنفذة والجاري تنفيذها بالمنطقة, وسبل تنفيذها وتسريع إنجازها.

 

حضر الاستقبال معالي نائب وزير النقل لشؤون الطرق المهندس بدر الدلامي, ومعالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالعزيز الدعيلج، ومعالي رئيس مؤسسة البريد السعودي المهندس آنف أبانمي، والرئيس التنفيذي للخطوط الحديدية السعودية الدكتور بشار المالك، ووكيل إمارة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان، وعددٌ من المسؤولين في وزارة النقل والخدمات اللوجستية.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمير منطقة القصيم النقل والخدمات اللوجستیة أمیر منطقة القصیم وزیر النقل

إقرأ أيضاً:

أمير منطقة عسير يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية


التقى الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسيرورئيس هيئة تطوير المنطقة في مكتبه بالإمارة، الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية المهندس سلطان بن عبد العزيز الحميدي، الذي قدم لسموه عرضًا عن مهام وأهداف وخطط البنك الداعمة للمجتمع المحلي في المنطقة.
وأكد سموه أهمية الدور الذي يقوم به البنك لدعم الاستثمار السياحي في المملكة وفي عسير خاصة، لا سيما وهي تسير الآن بكل مجالاتها نحو العالمية، مشيرا إلى مواطن التعاون في منطقة عسير مع البنك التي يمكن أن تثمر عن عوائد اجتماعية وسياحية متعددة، ومنها منظومة الاستثمار في هيئة تطوير عسير، ومركز السودة.
فيما استعرض الحميدي، تاريخ البنك في مجال التنمية الاجتماعية، مشيرا إلى أنه منذ تأسيسه عام 1971، أدّى دورًا محوريًا في المجالات الاجتماعية والريادية، ويمضي نحو تحقيق الأهداف الوطنية للتنمية المستدامة، مرتكزًا بذلك على خدمات الشمول المالي وتكافؤ الفرص ودعم الابتكار، وتهيئة الفرص الاقتصادية، حيث يحرص على تقديم خدماته المتنوعة لجميع مناطق المملكة، لتحظى بفرص متكافئة في الحصول على حزمة متكاملة من الخدمات المالية وغير المالية.
وعدّ منطقة عسير مقصدًا سياحيًا مميزًا، الأمر الذي يؤهلها لتكون منطقة جاذبة للاستثمار، وبيئة حاضنة لريادة الأعمال، مشيرًا إلى أن بنك التنمية الاجتماعية ومنذ تأسيسه تمكن من توفير خدماته التمويلية للمنطقة بقيمة 13.4 مليار ريال، شملت القروض الاجتماعية للأفراد، وممارسي العمل الحر، والأسر المنتجة، والمنشآت الصغيرة ومتناهية الصغر، مفيدًا أن قيمة تمويل ممارسي العمل الحر والأسر المنتجة، بلغت 1.7 مليار ريال، وقيمة تمويل المنشآت 1.4 مليار ريال، ووصل عدد المستفيدين من القروض الاجتماعية 259 ألف مستفيد، بتمويل بلغ 10.3 مليارات ريال.
وأوضح أن حجم تمويل البنك لمنطقة عسير في العام 2023، بلغ 939 مليون ريال، استفاد منها 829 منشأة، وأكثر من 4 آلاف من ممارسي العمل الحر والأسر المنتجة، و9 آلاف فرد من القروض الاجتماعية.
وفيما يتعلق بنشاط البنك في مجال الخدمات غير المالية والأنشطة المجتمعية، فقد قدم البنك الدعم من خلال برامج ثقافة العمل الحر، وبرامج ثقافة الادخار، بالإضافة إلى برامج التدريب المتخصص

مقالات مشابهة

  • أمير عسير يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية
  • الرميح يتفقد أعمال منظومة النقل والخدمات اللوجستية في موسم الحج
  • نائب وزير النقل يزور مركز النقل بالهيئة الملكية لمدينة مكة والمشاعر المقدسة
  • أمير منطقة عسير يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية
  • أمير منطقة الرياض يستقبل زبن المطيري المتنازل عن قاتل ابنه
  • أمير منطقة الرياض يستقبل فريق عمل من وزارة الداخلية
  • أمير منطقة الرياض يستقبل المتنازل عن قاتل ابنه
  • بمعلومات مفصلة.. إطلاق الدليل الإرشادي للتنقل في موسم الحج
  • لتوعية الحجاج بوسائل النقل الموثوقة والآمنة.. إطلاق الدليل الإرشادي للتنقل في موسم الحج  
  • بوتين وتوكايف يبحثان هاتفيا التعاون في مجال الطاقة والخدمات اللوجستية