اجتمع الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الاثنين بالجهاز التنفيذي للمحافظة والأجهزة الأمنية للوقف علي مدي استعداد المحافظة لاستقبال الانتخابات الرئاسية 2024 المقرر انعقادها ايام 10و11و12 ديسمبر القادم.

اجتماع محافظ الدقهلية بالمجلس التنفيذي

جاء ذلك بحضور الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ، واللواء أيمن الشريف السكرتير العام للمحافظة، واللواء وجدي الجرواني السكرتير المساعد، والعميد أحمد السويدي المستشار العسكري للمحافظة، واللواء عصام الدين احمد مساعد مدير أمن الدقهلية، وأعضاء الجهاز التنفيذي للمحافظة مديري المديريات الخدمية ورؤساء شركات المرافق ورؤساء المراكز والمدن والأحياء.

اجتماع محافظ الدقهلية بالمجلس التنفيذ

وقال " مختار " نسعي جميعًا لأن تكون الدقهلية من أولي المحافظات في المشاركة في  الإنتخابات الرئاسية كما عهدنها في كافة الاستحقاقات الدستورية، فالدقهلية دائمًا تضرب اروع المثل في المشاركة في كافة الاستحقاقات لما لدي أبنائها من وعي كامل بأهمية المشاركة.

كما قال " المحافظ " ادعوا أبناء وشعب الدقهلية بالمشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية المقبلة لنظهر للعالم مدي وعي الشعب المصري وحبه لوطنه من أجل الحفاظ علي امنه واستقراره.

اجتماع محافظ الدقهلية بالمجلس التنفيذي

وأوضح " مختار " بأن إجمالي عدد الناخبين بالدقهلية يبلغ 4 مليون و562 الف ناخب تقريبا و1،119 مغترب وتضم 24 لجنة عامة و947 لجنة فرعية و665 مقر انتخابي وهم كالآتي ( عدد اللجان داخل المدارس 862 لجنة - عدد اللجان داخل المعاهد الازهرية 65 لجنة - وعدد اللجان داخل مراكز الشباب والأندية الرياضية 11 لجنة - وعدد اللجان داخل الوحدات الصحية 2 لجنة - وعدد اللجان داخل مضيفة الأوقاف 2 لجنة - وعدد اللجان داخل الوحدات المحلية 1 لجنة - وعدد اللجان داخل مقر الجمعيات الزراعية 1 لجنة - وعدد لجان المغتربين 7 لجان ).

اجتماع محافظ الدقهلية بالمجلس التنفيذي

ووجه " المحافظ " بالاستعداد الكامل لاستقبال الانتخابات الرئاسية من خلال فتح غرف العمليات على مستوى المحافظة بالكامل الوحدات المحلية ومديريات الخدمات، وتوفير الأثاث المناسب للجان، وشحن عداد الكهرباء مسبقة الدفع قبل الانتخابات، وتوفير مصدر بديل للكهرباء لاستخدامه حال انقطاع التيار الكهربائي، والتأكيد على تسوية وتمهيد الطريق المؤدى إلى اللجان، وعمل مظلات أمام اللجان واستراحات للمواطنين.

اجتماع محافظ الدقهلية بالمجلس التنفيذي

كما أكد المحافظ على نظافة الشوارع والأماكن المحيطة باللجان، وتجهيز أماكن مبيت قوات التأمين بالتنسيق مع الجهات المعنية، ومراجعة إنارة الشوارع وصيانة اللمبات بالأعمدة، ورفع الاشغالات القريبة من اللجان وحول المدارس، وحسن استقبال الناخبين وتوفير كرسي متحرك للسادة المواطنين كبار السن الغير قادرين والمعاقين وذوي الهمم، والمرور الميداني المستمر على جميع مقار اللجان العامة والفرعية للتأكد من جاهزيتها، والتنسيق مع كافة الجهات الأمنية والشرطية لضمان حسن سير العملية الانتخابية، ونظافة المدرسة و(المعهد) وأماكن اللجان بصفة دورية، وتوفير عامل بالمدرسة و(المعهد) وحضور مدير المدرسة و(المعهد) لتوفير احتياجات اللجان طول فترة الانتخابات، وتوفير مولد كهرباء بالمدرسة و(المعهد) والتأكد من جاهزيته، وتقليم الأشجار وعمل لوحات إرشادية إلى مكان اللجان، وصيانة الكهرباء والسباكة بدورات المياه والعمل على نظافتها، 

اجتماع محافظ الدقهلية بالمجلس التنفيذي

وعمل فراشة تندات انتظار للمواطنين بالتنسيق مع الوحدات المحلية، والتأكيد على جاهزية منظومة الحريق والكاميرات، وتوفير خط تليفون أرضى بكافة اللجان الفرعية الرئيسية، وتشكيل غرفة عمليات بمديرية التربية والتعليم والمنطقة الأزهرية والتواصل مع اللجان الفرعية بالمدارس والمعاهد وسرعة حل أي مشاكل في حينها، توفير المستلزمات الطبية والأدوية الأولية، وحضور النوبتجيات بالوحدات الصحية والمستشفيات، وتوفير الأدوية بغرفة الزائرة الصحية لكل مدرسة وكذا المستلزمات الطبية، ورفع درجة الاستعداد بالمستشفيات والوحدات الصحية لاستقبال أي طوارئ، وتفعيل خطة الطوارئ استعدادا للانتخابات بالأماكن الهامة والحيوية وبالقرب من مقار اللجان، وموافاة المحافظة بأماكن تمركز سيارات الإسعاف ورقم تليفون المسؤول عنها، واخطار السادة رؤساء الوحدات المحلية بأماكن التمركز وتليفون المسؤول عنها، والمرور على محولات الكهرباء وصيانتها والعمل على صيانة الأسلاك والتوصيلات، وإلغاء قطع التيار الكهربائي أثناء سير العملية الانتخابية، وتوفير سيارات طوارئ للصيانة الفورية حال وقوع أزمة، وتشكيل غرف عمليات لمتابعة سير العملية الانتخابية وصيانة الأعطال في حينها، والتأكيد على ضرورة عدم قطع المياه أثناء العملية الانتخابية، وتوفير سيارات كسح مياه بنسبة كبيرة حال سقوط الأمطار، ومراجعة الصرف الصحي وتطهير البلاعات بصفة دورية، وتطهير خزانات المياه بجميع اللجان.

الشركة المصرية للإتصالات، ورفع مستوى الشبكات بأماكن اللجان، والتأكد من توصيل الحرارة لجميع تليفونات اللجان، والعمل على توفير الخبز للعاملين باللجان وقوات التأمين، والتأكد من تجهيز جميع المقرات الانتخابية بمراكز الشباب، وصيانة الكهرباء والسباكة بمراكز الشباب الموجودة بها، وتوفير أماكن مناسبة استراحات للمواطنين، ونظافة المكان ودورات المياه، وتوفير مصدر بديل للتيار الكهربائي حال انقطاع التيار، وتوفير الأثاث المناسب باللجان، وتشكيل غرفة عمليات بالمديرية للتواصل مع المسؤولين باللجان لحل مشاكل في حينها، والتأكد من جاهزية المقر الانتخابي بالجمعية الزراعية (جمعية كفر بدوى) مركز السنبلاوين بالدور الأرضي، وتوفير أماكن مناسبة للانتظار للمواطنين، 

اجتماع محافظ الدقهلية بالمجلس التنفيذي

وتوفير مصدر بديل للتيار الكهربائي حال انقطاع التيار، وتوفير مكان أمن للصناديق، وتوفير المستلزمات الطبية بصندوق الإسعافات الأولية، وتشكيل غرفة عمليات بمديرية الصحة، ومكافحة الكلاب الضالة وبخاصة بالقرب من المقر الانتخابية

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الدقهليه المغتربين رؤساء المراكز والمدن الوحدات المحلية أجهزة الأمن الأجهزة الأمنية محافظ الدقهلية مديريات الخدمات المجلس التنفيذي الجهاز التنفيذي المعاهد الأزهرية مديري المديريات مراكز الشباب المرافق رفع الإشغالات الوحدات الصحية الكلاب الضالة درجة الاستعداد أيمن مختار محافظ الدقهلية العملیة الانتخابیة الوحدات المحلیة والتأکد من

إقرأ أيضاً:

محكوم بالسجن 20 شهراً.. المرشح التونسي العياشي زمال يتعهد بخوض حملته الانتخابية من خلف القضبان

حُكم على أحد المرشحين للانتخابات الرئاسية التي ستُعقد في تونس الشهر المقبل بالسجن بتهمة الاحتيال. الأمر الذي وصفه محاميه بأنها خطوة ذات دوافع سياسية. ويأتي هذا الحكم بعد مظاهرات في الساحة التونسية تسبق الانتخابات في البلاد.

اعلان

أصدرت محكمة في مدينة جندوبة في تونس حكمًا بالسجن لمدة 20 شهرًا على العياشي زمال مساء الأربعاء، بعد أسبوعين من اعتقاله. ويأتي ذلك إثر إدانته بتزوير التوقيعات التي جمعها لتقديم الأوراق اللازمة لترشحه للرئاسة.

يواجه زمال أكثر من 20 تهمة في جميع أنحاء تونس، بما في ذلك أربع تهم سيتم الاستماع إليها يوم الخميس.

Relatedالتونسيون يرفضون مناخ الاستبداد الذي يفرضه الرئيس سعيّد قبل الانتخابات الرئاسيةالمحكمة الإدارية في تونس تُطالب بإعادة إدراج 3 أسماء على قائمة المرشحين للانتخابات الرئاسيةمنظمة العفو الدولية تتهم سلطات تونس باعتقال العشرات وتصعيد حملة القمع قبيل انتخابات الرئاسة المقبلة

وقال محاميه عبد الستار مسعودي إن زمال يخطط لإجراء حملته من خلف القضبان. وأضاف: "هذا ليس مفاجئًا. توقعنا حكما كهذا بالنظر إلى المضايقات التي تعرض لها منذ إعلان ترشحه".

يعتبر زمال رجل أعمال غير معروف، وهو رئيس حزب أزيمون التونسي. والأهم أنه أحد المرشحين اللذين ينافسون قيس سعيّد الرئيس التونسي الحالي في الانتخابات في 6 تشرين الأول/أكتوبر القادم.

الرئيس التونسي قيس سعيد يتحدث خلال مؤتمر صحفي في قمة الاتحاد الأوروبي وأفريقيا في بروكسلJohanna Geron/AP

ويعد زمال واحدا من قائمة طويلة لمعارضي سعيد الذين واجهوا اتهامات جنائية وملاحقات قضائية في الفترة التي تسبق الانتخابات. فحكمت المحاكم على اثنين من المرشحين -نزار الشعري وكريم الغربي- بتهم احتيال مماثلة الشهر الماضي.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بنغلاديش: مظاهرات حاشدة لأنصار الحزب الوطني المعارض في دكا تطالب بانتخابات مبكرة الرئيس الجزائري الفائز ب94.7% ينضم الى منافسيه للطعن في نتائج الانتخابات ونزاهتها محامي العياشي الزمال ليورونيوز: اعتقال المرشح هدفه ترهيبه وإجباره على الانسحاب من الرئاسية في تونس محكمة احتجاجات مظاهرات في تونس شمال إفريقيا انتخابات الرئاسة التونسية ٢٠٢٤ قيس سعيد اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. إسرائيل تقصف جباليا وخان يونس ونصر الله: "هذه القيادة الحمقاء ستودي بهذا الكيان إلى الخراب الثالث" يعرض الآن Next وزير الخارجية التركي: أنقرة ستتخلى عن الانضمام إلى "بريكس" في حال قبولها في الاتحاد الأوروبي يعرض الآن Next نصر الله مهددا إسرائيل: "لا تحلموا بإعادة مستوطنيكم إلى الشمال ولتجربوا الدخول إلى لبنان" يعرض الآن Next قراصنة إيرانيون يستهدفون حملة بايدن بمعلومات مسروقة من حملة ترامب يعرض الآن Next الموساد وخديعة حصان طروادة.. أنشا شركة وهمية في المجر لتصنيع أجهزة البيجر وأرسلها إلى حزب الله اعلانالاكثر قراءة ماذا نعرف عن جهاز "البيجر" الذي اخترقته إسرائيل بلبنان ودمشق وأصاب نحو 2800 مدني ومن عناصر حزب الله؟ 12 قتيلا وآلاف الجرحى في انفجار "البيجر" وحزب الله يحمل إسرائيل المسؤولية: "العدو سينال قصاصه" من الهمشري وعياش إلى تفجيرات البيجر بلبنان.. إسرائيل وتاريخ طويل من عمليات الاتصالات المفخخة القاتلة ما حقيقة تورط شركة "غولد أبولو" التايوانية بتفجير أجهزة "بيجر" التي يستخدمها حزب الله؟ كشمير تبدأ أول انتخابات محلية بعد خمس سنوات من إلغاء الحكم الذاتي اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزةحزب اللهلبنانغزةأوروباحرائق غاباتدونالد ترامبروسياالصحةإسرائيلفيضانات - سيول Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • اليكتي يكشف عن موعد انطلاق الحملات الانتخابية في كردستان
  • هاريس تزيد الإنفاق على حملتها الانتخابية وتتجاوز ترمب بـ3 أضعاف
  • محافظ الغربية يشهد سلسلة من فعاليات وأنشطة مبادرة «بداية».. وتوفير فرص عمل
  • لماذا تُقصى المحكمة الإدارية التونسية عن النظر في النزاعات الانتخابية؟
  • تين هاج فشل في ضم تشافي سيمونز لهذا السبب
  • محافظ الدقهلية يكلف لجنة لكشف أسباب حدوث شرخ بأحد شوارع المنصورة
  • شريف دسوقي تريند جوجل.. لهذا السبب
  • محكوم بالسجن 20 شهراً.. المرشح التونسي العياشي زمال يتعهد بخوض حملته الانتخابية من خلف القضبان
  • تدريبات الأهلي.. كولر يجتمع مع الجهاز المعاون لوضع خطة مواجهة جورماهيا
  • كولر يجتمع مع الجهاز المعاون على هامش مران الأهلي المسائي