صحيفة اليوم:
2024-06-16@09:24:18 GMT

بالتفاصيل.. إعلان الفائزين في مسابقة "فكرة ثون"

تاريخ النشر: 27th, November 2023 GMT

بالتفاصيل.. إعلان الفائزين في مسابقة 'فكرة ثون'

اختتمت شركة خدمات الملاحة الجوية السعودية النسخة الأولى من مسابقة فكرة ثون التي امتدت لأكثر من شهرٍ ونصف.

وتنافس خلالها 36 طالبًا وطالبة من 8 جامعات سعودية، فيما قٌدمت أفكار جديدة لتحسين سلامة الأجواء في المملكة.

أخبار متعلقة "المساحة الجيولوجية" تطلق مسابقة الاسم المختصر لـ قاعدة البيانات الجيولوجية"جدة صديقة لذوي الإعاقة".

. انطلاق أعمال لجنة التقييم بمسابقة الوصول الشامل"بلاك هات" يختتم أعماله بجوائز المليون ريال.. اعرف أسماء الفائزينمسابقة فكرة ثون

وأتيحت الفرصة للمشاركين خوض تجربة عملية واقعية تضيف لمسيرتهم العملية ومستقبلهم الواعد.

وانطلقت المسابقة يوم 3 سبتمبر حيث استقطبت خلالها 665 طالبًا وطالبة من 37 جامعة في المملكة.

وفي 14 سبتمبر كان اليوم الأخير لاستقبال المشاركات وبدأت مرحلة التدقيق والفرز وتم اختيار وقبول 36 طالبًا وطالبة من 8 جامعات سعودية.

الفائزون في مسابقة فكرة ثون

وأعلنت لجنة التحكيم أسماء الفائزين، وفازت أربع فرق بالمسابقة، فعن مشروع إدارة وتنظيم حركة مغادرة الطائرات، فاز بالمركز الأول فريق "البحر الأحمر" من جامعة جدة ويضم الطالبات أميرة الحامد وسديم السواط وذكرى الجغثمي.

إنجاز |
حقق فريق "البحر الأحمر" من كلية
علوم وهندسة الحاسب @UJCCSE بـ #جامعة_جدة المركز الأولفي مسابقة "فكرة ثون" #SANSFIKRAHTHON، والمنظمة من قبل شركة خدمات #الملاحة_الجوية_السعودية، من خلال مشاركتهم في مشروع "إدارة وتنظيم حركة مغادرة الطائرات".
ويضم الفريق الطالبات ... pic.twitter.com/ds5SW0cd8D— جامعة جدة (@UOfjeddah) November 25, 2023

كما فاز فريق "جبال السروات" من جامعة الملك خالد، ويضم الطالب فيصل القرني والطالبتين سارة الأحمري ورغد الشهري.

أما مشروع أتمتة إجراءات تقييم مخاطر السلامة، ففاز بالمركز الأول، فريق "وِجّ" من جامعة الطائف ويضم الطالبات أثير الحارثي ولينه الحارثي وليان الجعيد.

وفاز بالمركز الثاني، فريق "جبال الحجاز" من جامعة الملك عبد العزيز ويضم الطلاب عبد الله العويس وأحمد سيت وعمر عبد الباقي.

وقد وقّعت الفرق الفائزة بالمراكز الأولى عقود توظيفهم في الشركة، وحصلت المجموعة الفائزة بالمركز الثاني على جوائز تقديرية وفرص تدريبية بالشركة.

أهداف السعودية في مجال الابتكار والإبداع

وتعد مسابقة "فكرة ثون"، إنجازًا وطنيًا مهمًا في استقطاب العناصر الشابة، وتهيئتهم لسوق العمل، وخطوة مهمة في سبيل تحقيق أهداف المملكة في مجال الابتكار والإبداع، وتطوير قدرات الشباب السعودي في مجال أنظمة الملاحة الجوية.

وهي إحدى مبادرات الملاحة الجوية السعودية التي تهدف إلى المواءمة بين مخرجات القطاع الأكاديمي والاحتياجات الفنية للشركة في البُعد الابتكاري والإبداعي الذي يمنح الخرّيجين فرصة مثالية للعمل في بيئة احترافية، والعمل بشكل متكامل في جميع الجوانب التطويرية للإسهام في تحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للطيران.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض جامعة الملك عبد العزيز خدمات الملاحة الجوية السعودية السعودية الملاحة الجویة من جامعة

إقرأ أيضاً:

بالتفاصيل.. استعدادات صلاة عيد الأضحى في الحرمين الشريفين

لإثراء تجربة ضيوف الرحمن والقاصدين والزائرين لعيد الأضحى المبارك، حشدت رئاسة الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي؛ منظومة الخدمات الدينية في الحرمين الشريفين.
وعملت على تهيئة أجواء تعبدية يحفها الخشوع والسكينة؛ فضلا عن التجهيز لصلاة خطبة عيد الأضحى المبارك التي سيلقيها رئيس الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبد الرحمن السديس.عيد الأضحى المباركوكثفت الرئاسة جهودها ورفعت جاهزيتها لترجمة خطبة عيد الأضحى المبارك لإيصال البث وترجمة خطبة العيد لربع مليار مستمع ومستفيد بـ20 لغة عالمية.
أخبار متعلقة بـ 20 لغة.. تفاصيل صلاة وخطبة عيد الأضحى بالمسجد الحرامحجاج بيت الله الحرام يستقرون في مشعر مزدلفةوبهذا استثمرت التقنية والتطبيقات الرقمية، ومنصة منارة الحرمين، والترجمة واللغات؛ لتدعيم إيصال فضائلها في نفوس ضيوف الرحمن، ولإثراء تجربتهم، وانتفاع العالم برسائلها الوسطية.
كما خصصت الرئاسة مترجمين لترجمة المسائل الشرعية لضيوف الرحمن والقاصدين بلغات متعددة؛ عبر كبائن إجابة السائلين والهواتف المجانية الموجودة.

رئاسة الشؤون الدينية تحشد منظومة الخِدمات الدينية استعدادا لصلاة العيد في الحرمين..إطلاق أضخم خطة لإيصال البث وترجمة خطبة عيد الاضحى لربع مليار مستمع ومستفيد ب٢٠ لغة عالمية
حشدت رئاسة الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي؛ منظومة الخِدمات الدينية في الحرمين الشريفين:... pic.twitter.com/e7Nn8YkG75— رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي (@PRAGOVSA) June 15, 2024أحكام الأضاحيويتولى الإجابة عليها أصحاب الفضيلة العلماء، ويُفقهون حجاج بيت الله الحرام بمناسكهم وما يشكل عليهم من أعمال المناسك، ولا سيما أعمال يوم العيد، والقاصدين للمسجد الحرام لأداء صلاة العيد واستماع الخطبة فيما يشكل عليهم من أحكام الأضاحي.
وسخّرت الرئاسة الدينية بالحرمين جهودها الرقمية لإثراء التجربة الدينية لضيوف الرحمن خلال صلاة عيد الأضحي، إذ هيئت كتيبات رقمية بلغات عالمية؛ تهدف إلى تعريف الحاج بطريقة أدائه أعمال الحج يوم العيد بالطريقة الصحيحة، وتوفير مطويات إرشادية توجيهية، وكتيبات توعوية مترجمة عن قدسية المسجد الحرام، ومكانة الكعبة المشرفة، وآداب زيارة المسجد النبوي، والسلام على النبي.
هذا إضافة إلى كتيبات تعليمية تثقيفية لأداء مناسك الحج على الوجهة الشرعية، كما هيأت البيئة التعبدية لصلاة العيد، وتعميق هذا اليوم الفضيل، الذي يعد يوم الحج الأكبر لتعدد المناسك فيه.

مقالات مشابهة

  • بالتفاصيل.. استعدادات صلاة عيد الأضحى في الحرمين الشريفين
  • موعد إعلان نتيجة مسابقة وظائف الشهر العقاري.. تعرف على التخصصات المطلوبة
  • وزارة التربية تعلن أسماء الفائزين في مسابقة “ألوان وأفكار”
  • إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني في آثار عين شمس
  • جامعة المنيا تعلن نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني عقب إجازة العيد
  • تكريم الفائزين في مسابقة حفظ القرآن الكريم ببهلا
  • إعلان نتائج آداب عين شمس للفصل الدراسي الثاني
  • رئيس جامعة قناة السويس يُكرم الفائزون في مسابقة "أحمد عسكر" لأفضل بحث تطبيقي للدراسات العلمية
  • رئيس جامعة قناة السويس يكرم الفائزين في مسابقة أفضل بحث تطبيقي للدراسات العلمية
  • وكيل التعليم بالمنيا يكرم الفائزين في مسابقة الثقافة المسيحية