انطلقت اليوم الاثنين، فعاليات اليوم الأول لاختبارات مسابقة شيخ الأزهر السنوية لحفظ القرآن الكريم بمنطقة كفر الشيخ الأزهرية، للمتقدمين من طلاب المعاهد الابتدائية التابعة لإدارتي سيدي سالم والرياض الأزهرية.

رئيس منطقة كفر الشيخ الأزهرية يتابع سير العمل بالمسابقة

وحرص الدكتور عبد الناصر شهاوي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة كفر الشيخ الأزهرية، على متابعة سير العمل بالمسابقة منذ انطلاق اللحظات الأولى لبدءها، بحضور موسى صابر، موفد متابعة المسابقة من رئاسة قطاع المعاهد الأزهرية.

ونوه رئيس المنطقة إلى أهمية تطبيق كافة التوجيهات الواردة من رئاسة قطاع المعاهد الأزهرية بشأن ضوابط سير المسابقة، كما شدّد على اتباع كافة وسائل الحزم والدقة عند وضع الدرجات والحرص على إعطاء كل طالب ما يستحق، موجهاً القائمين على المسابقة بتذليل أي صعبات، وتجهيز استراحة المنطقة بكافة الإمكانيات على مدار اليوم لتسع الجميع من الوافدين للإشراف على سير العمل بالمسابقة يومياً.

3115 عدد المتقدمين للمسابقة

ويلغ إجمالي عدد المتقدمين للمسابقة 3115 متقدما، وتم توزيعهم على 12 يوما، وقد تقدم منهم اليوم 240 متسابقا، وتم تقسيمهم على 8 لجان، ويُشرف على تقييمهم مجموعة متميزة من موجهي ومعلمي شئون القرآن الكريم بالمنطقة.

وتجرى المسابقة بنظام التوثيق والتسجيل فيديو صوتا وصورة لضمان النزاهة والشفافية، وإعطاء كل ذي حقٍ حقه، وذلك من خلال الاستعانة بمجموعة متميزة من مُعلمي الحاسب الآلي بمعاهد المنطقة.

إقامة المسابقة بقاعات معهد كفر الشيخ الثانوي بنين

وتُقام فعاليات المسابقة بقاعات معهد كفر الشيخ الثانوي بنين، المجاور للمنطقة، ويقوم على الإعداد والتنظيم للمسابقة أعضاء إدارة شئون القرآن بالمنطقة، السيد العقداوي، ويعاونه عدداً من القادة والعاملين بديوان عام المنطقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: منطقة كفر الشيخ الأزهرية اختبارات المسابقة الأزهر الشريف المعاهد الأزهرية کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

انطلاق امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية 2024 اليوم

تنطلق، اليوم السبت، امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2024، لطلاب الشعبة العلمية، في مادتي الفقه والحديث، بينما يخوض طلاب الشعبة الأدبية امتحاناتهم اعتبارًا من يوم الأحد المقبل 2 يونيو الجاري.

انطلاق امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية لعام 2024

وعن انطلاق امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية لعام 2024، أوضح الشيخ أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أن الاستعدادات قد اكتملت لانطلاق الامتحانات، مؤكدًا أهمية التزام الطلاب بتعليمات الاختبارات ومراعاة الأخلاقيات الإسلامية في أثناء تأدية الامتحانات.

واستكمالا للحديث عن انطلاق امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية لعام 2024، أضاف «عبد الغني» في بيان، أن القطاع وفر ميزة جديدة للطلاب، لاستخراج رقم جلوسهم بالصورة عبر بوابة الأزهر، والذي يعتبر إثباتًا للشخصية، ويمكن استخدامه للدخول إلى مراكز الاختبار.

الشهادة الثانوية الأزهرية 2024

والجديد بالذكر أن عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية لعام 2024 من القسم العلمي 32319 طالبًا و27927 طالبة، بينما بلغ عدد المتقدمين من القسم الأدبي 59169 طالبًا و36977 طالبة، فيما يصل إجمالي عدد الطلاب والطالبات المسجلين لأداء الامتحانات إلى 156392، جرى توزيعهم على 590 لجنة على مستوى الجمهورية.  

مقالات مشابهة

  • انطلاق امتحانات الثانوية الأزهرية لطلاب «أدبي» بمادتي الفقه والإنشاء
  • تكريم الحاصل على المركز الرابع في مسابقة الأزهر لحفظ القرآن بكفر الشيخ
  • رئيس منطقة كفر الشيخ الأزهرية: لا شكاوى في اليوم الأول لامتحانات الثانوية
  • الجوية الجزائرية تطلق مسابقة وتُقدم هذه الجوائز
  • انطلاق امتحانات الثانوية الأزهرية لطلاب العلمي بمادتي الفقه والحديث
  • اليوم.. انطلاق امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بإجمالي 156392 طالبًا
  • اليوم.. فتح باب التقدم للمسابقة العامة للإيفاد لدول العالم بـ«البحوث الإسلامية»
  • انطلاق امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية 2024 اليوم
  • غدا.. انطلاق امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية
  • غدًا.. انطلاق امتحانات الثانوية الأزهرية بالإسماعيلية