تمكنت عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن طنجة، أول أمس الاثنين، من توقيف شخص يبلغ من العمر 18 سنة، يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بالسرقة تحت التهديد باستعمال السلاح الأبيض.

وأفاد مصدر أمني “اليوم24″، بأن  المشتبه فيه كان قد أقدم، في الساعات الأولى من صباح أول أمس الاثنين، على تعريض صاحب محل تجاري للسرقة تحت التهديد باستعمال السلاح الأبيض، وهي الأفعال الإجرامية التي شكلت موضوع شريط فيديو منشور على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف المصدر ذاته بأن الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية أسفرت عن تحديد هوية المشتبه فيه وتوقيفه مساء أول أمس الاثنين، فيما مكن إجراء التفتيش من العثور بحوزته على جزء من متحصلات هذه الأفعال الإجرامية.

وتم إخضاع المشتبه فيه الموقوف لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، فيما لازالت الأبحاث والتحريات جارية بغرض توقيف شريكه في هذه العملية الإجرامية بعدما تم تحديد هويته الكاملة.

كلمات دلالية استعمال السلاح الأبيض الأبحاث والتحريات المنجزة الأفعال الإجرامية. الحراسة النظرية مواقع التواصل الاجتماعي ولاية أمن طنجة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الأفعال الإجرامية الحراسة النظرية مواقع التواصل الاجتماعي ولاية أمن طنجة السلاح الأبیض

إقرأ أيضاً:

بالتزامن مع تواجد الملك بالمضيق…المشردون والحمقى يهددون السياح والمواطنين بالسلاح الأبيض

زنقة 20. تطوان

اضطر ضابط أمن يعمل بشرطة النجدة بالمفوضية الجهوية للأمن بمدينة الفنيدق لاستخدام سلاحه الوظيفي بشكل تحذيري، زوال اليوم الجمعة 14 يونيو الجاري، وذلك لتحييد الخطر الصادر عن شخص يبلغ من العمر 41 سنة، من ذوي السوابق القضائية، والذي كان في حالة اندفاع قوية وعرّض أمن المواطنين وسلامة موظفي الشرطة لتهديد جدي وخطير باستعمال السلاح الأبيض.

وكانت مصالح الأمن الوطني قد توصلت بنداء عبر الخط “19”، حول قيام المشتبه فيه الذي تبدو عليه علامات الخلل العقلي ويعيش حالة التشرد بتهديد المواطنين بالسلاح الأبيض بمدينة الفنيدق، وهو ما استدعى تدخل دورية واجهها المشتبه فيه بمقاومة عنيفة متسببا في إصابة شرطي بتوعكات، الأمر الذي اضطر ضابط الأمن لاستعمال سلاحه الوظيفي وإطلاق رصاصتين تحذيريتين.

وقد مكن هذا الاستعمال الاضطراري للسلاح الوظيفي من تحييد الخطر الناتج عن المشتبه فيه، قبل أن يتم توقيفه وحجز السلاحين الأبيضين المستعملين في هذا الاعتداء.

وقد تم إخضاع المشتبه فيه للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد الخلفيات الحقيقية وراء ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

مقالات مشابهة

  • تفتيش شابة عشرينية بمدخل مدينة شفشاون يسفر عن مفاجأة
  • إطلاق رصاصتين تحذيريتين لتوقيف مختل عقليا أثار الذعر بشوارع الفنيدق
  • ضابط شرطة بالفنيدق يطلق رصاصتين تحذيريتين لتوقيف شخص هاجم مواطنين بالسلاح الأبيض
  • الشرطة المغربية توقف وسيطا بملف "رهائن ميانمار" في الدار البيضاء
  • ضابط أمن بالفنيدق يستخدم سلاحه الوظيفي لتوقيف شخص تبدو عليه علامات الخلل العقلي
  • الأمن المغربي يوقف عضو في شبكة إجرامية تتجر بالبشر وتحتجز الضحايا في التايلاند
  • توقيف شخص بالدارالبيضاء متورط في تهجير المغاربة المختطفين بالتايلاند
  • بالتزامن مع تواجد الملك بالمضيق…المشردون والحمقى يهددون السياح والمواطنين بالسلاح الأبيض
  • “الكريساج” يقود إلى اعتقال شخصين بالعيون
  • توقيف شخصين تورطا في ترويج المخدرات بالصويرة