تشهد آخر أخبار غزة العديد من المشاهد الإنسانية من بينها محاولة الفلسطينيين العودة إلى بيوتهم التي نزحوا منها خلال العدوان الإسرائيلي على القطاع، والبحث عن بعض الملابس والأشياء التي تحميهم من برد الشتاء القارص، وأيضًا قيام الدفاع المدني بانتشال عدد من الجثامين من تحت الأنقاض، علاوة على الإعلان عن ارتفاع حصيلة الشهداء.

آخر أخبار غزة 

وبحسب ما أكدته وسائل إعلام فلسطينية بشأن أخر أخبار غزة، جرى انتشال 160 شهيدًا من تحت الأنقاض بغزة، في 24 ساعة، كما أن هناك نحو 50 ألف وحدة سكنية تهدمت كليا نتيجة القصف في غزة، منوهة إلى احتياج قطاع غزة إلى مليون لتر من الوقود، بشكل يومي.

فيما كشفت تقارير إعلامية إسرائيلية، أنه سيتم قريبا عرض صفقة لتبادل الأسرى والمحتجزين بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية على مبدأ الكل مقابل الكل وإنهاء الحرب في غزة، وفقا لقناة «القاهرة الإخبارية».

أما فيما يتعلق بدعوة الفصائل الفلسطينية لإيلون ماسك من أجل زيارته غزة بعد إسرائيل، ردّ الملياردير الأمريكي ومؤسس شركة «إكس» المعروفة سابقًا باسم «تويتر»، إيلون ماسك، قائلا: «يبدو أن الوضع الحالي متوتر إلى حد ما، ولكن أعتقد أن ازدهار غزة على المدى الطويل سيكون مفيدًا لجميع الأطراف».

حصيلة الشهداء.. آخر أخبار غزة

أما عن حصيلة الشهداء ضمن آخر أخبار غزة، فقد أوضح  المكتب الإعلامي الحكومي بقطاع غزة، أن عدد الشهداء داخل فلسطين وصل إلى 15 ألف شهيد، من بينهم 6 آلاف و150 طفلا، و4 آلاف سيدة، أما عدد المفقودين 7 آلاف مفقود بينهم 4 آلاف و700 طفل وامرأة.

ومن بين أشهر اللقطات الإنسانية المنتشرة، مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي يظهر أفراد قوات الإنقاذ الفلسطينية وهم يعملون على رفع أنقاض منازل مدمرة في قطاع غزة، حيث تمكنوا من إنقاذ طفلة رضيعة من تحت الأنقاض بعد أن دمر منزلها نتيجة قصف الاحتلال.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة فلسطين أخبار غزة أخر أخبار غزة شهداء غزة حصیلة الشهداء آخر أخبار غزة

إقرأ أيضاً:

أحد مساهمي شركة تسلا يقاضي إيلون ماسك بتهمة التداول من الداخل

رفع أحد مساهمي شركة تسلا دعوى قضائية، يوم الخميس الماضي، متهما رئيسها التنفيذي إيلون ماسك بالتداول من داخل الشركة، حين باع ماسك أكثر من 7.5 مليارات دولار من أسهم الشركة في أواخر عام 2022، مشيرا إلى أن الملياردير الأميركي باع تلك الأسهم قبل الإعلان عن أرقام الإنتاج والتوريد المخيبة للآمال، وفقا لما ذكرته رويترز.

وذكر المساهم مايكل بيري، في الدعوى القضائية المرفوعة أمام محكمة تشانسيري في ولاية ديلاوير، أن سعر سهم تسلا انخفض بعد إعلان الشركة عن نتائج الربع الرابع من العام في الثاني من يناير/كانون الثاني 2023، وقال إن إيلون ماسك "استفاد بصورة غير مشروعة" بنحو 3 مليارات دولار من الأرباح الداخلية. وجاء في الدعوى القضائية "استغل ماسك منصبه في تسلا، وأخلّ بواجباته المالية تجاه الشركة"، وطالبت الدعوى المحكمة بإلزام ماسك بإعادة الأرباح التي جناها من تلك التداولات.

كما اتهمت الدعوى القضائية مديري الشركة بانتهاك واجباتهم المالية بالسماح لماسك ببيع تلك الأسهم. ووفقا للدعوى القضائية، باع ماسك أسهمه في عدة تواريخ مختلفة خلال شهري نوفمبر/تشرين الثاني وديسمبر/كانون الأول من عام 2022.

وذكر بيري في الدعوى القضائية أن إيلون ماسك، الذي صرّح في عام 2022 بأن الطلب على سيارات تسلا كان "ممتازا"، قد اكتشف انخفاض تلك الأرقام عن المتوقع في منتصف نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، بفضل إمكانية اطلاعه على البيانات في الوقت الفعلي، وباع أسهمه قبل أن تُنشر تلك المعلومات للجمهور.

ثم انخفض سهم تسلا، بعد إصدار أرقام الشركة في يناير/كانون الثاني الماضي، وعقب أنباء عن تخفيضات في أسعار السيارات أثارت مخاوف بشأن الطلب.

وذكرت الدعوى القضائية "إذا انتظر ماسك تنفيذ تلك المبيعات إلى ما بعد صدور تلك الأخبار السلبية المهمة.. لكانت المبيعات التي حققها قد بلغت أقل من 55% مما حققه من مبيعاته في شهري نوفمبر/تشرين الثاني وديسمبر/كانون الأول 2022″.

وتعد تلك الدعوى القضائية أحدث المشكلات القانونية التي يواجهها إيلون ماسك. إذ تأتي في ظل المعارضة التي يواجهها من بعض مساهمي تسلا، المقرر أن يصوتوا في 13 يونيو/حزيران الجاري على إقرار حزمة مستحقاته البالغة 56 مليار دولار، التي ألغتها قاضية في ولاية ديلاوير في يناير/كانون الثاني الماضي، لأنها اكتشفت سيطرته على العملية بصورة غير مشروعة.

كما يخضع ماسك لتحقيق رقابي لمعرفة هل انتهك قوانين الأوراق المالية الفدرالية في عام 2022 عندما اشترى أسهما في منصة التواصل الاجتماعي تويتر، التي أعاد تسميتها لاحقا باسم إكس. وفي هذا السياق، ذكر ماسك أن لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية تحاول " التضييق عليه" عبر تحقيقات لا مبرر لها.

مقالات مشابهة

  • "تسلا" تستدعي عشرات الآلاف من السيارات بسبب خلل حزام الأمان
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 36439 شهيدا و82627 مصابا
  • أحد مساهمي شركة تسلا يقاضي إيلون ماسك بتهمة التداول من الداخل
  • الدفاع المدني بغزة: عدد كبير من جثامين الشهداء لا يزال تحت الأنقاض ونحاول الوصول إليها
  • العشرات تحت الأنقاض.. ارتفاع شهداء العدوان على غزة إلى 36379
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة الى 36379 والاصابات إلى 82407 منذ بدء العدوان
  • "صحة غزة": سقوط 95 شهيدًا و350 مصابًا جراء القصف الإسرائيلي خلال آخر 24 ساعة
  • حرب غزة - حصيلة الشهداء والجرحى وفق وزارة الصحة
  • إيلون ماسك يعلق على صدور حكم الإدانة بحق ترامب
  • شاهد: آلاف المحتجين على السياحة المفرطة في مايوركا الإسبانية ودعوات لاحتلال الشواطئ