سكاي نيوز عربية:
2024-06-12@14:57:50 GMT

بالذكاء الاصطناعي.. ضبط "تشكيل عصابي" في مصر

تاريخ النشر: 29th, November 2023 GMT

أعلنت هيئة الرقابة الإدارية في مصر، الأربعاء، ضبط "تشكيل عصابي" تخصص في إعداد وتزوير مستندات حكومية، بهدف الاستفادة من امتيازات برامج الرعاية الاجتماعية المقررة لذوي القدرات الخاصة بالمخالفة للقانون.

وبحسب بيان للهيئة المصرية، تلقى موقع "سكاي نيوز عربية" نسخة منه، فإن التشكيل العصابي عمل على تسهيل الاستيلاء على المال العام من خلال تمكينهم من الحصول على معاشات استثنائية واستيراد السيارات دون سداد الرسوم الجمركية.

وحددت الرقابة الإدارية تفاصيل الواقعة في عدد من النقاط، تشمل:

تحليلات الذكاء الاصطناعي لقواعد بيانات هيئة الرقابة الادارية أسفرت عن ارتفاع الإعفاءات الجمركية والضريبية للسيارات الطبية المجهزة خلال عام 2022 حيث بلغت 4.5 مليار جنيه. التحليلات أشارت إلى رصد استخدام عدد من المواطنين لكروت "الخدمات المتكاملة" التي أتاحتها الدولة المصرية لذوي القدرات الخاصة، رغم خلوهم من أي إعاقات واستخدامها لاستيراد سيارات بدون سداد الرسوم الجمركية، وكذلك الحصول على معاشات استثنائية. بتوسيع دائرة التحريات تم الكشف عن تورط تشكيل عصابي في اصطناع مستندات رسمية منسوب صدورها للمستشفيات الحكومية والمجالس الطبية المتخصصة، واستخدامها لتسهيل الاستيلاء على المال العام. بالعرض على النائب العام المصري أصدر قراره بضبط وتفتيش المتهمين، حيث عُثر على المستندات والأجهزة المستخدمة في التزوير. اعترف المتهمون بالجرائم المنسوبة إليهم، وصدر قرار بحبسهم احتياطياً على ذمة التحقيقات. يأتي ذلك في إطار جهود هيئة الرقابة الإدارية في مجال منع ومكافحة الفساد وفي ظل ما تشهده الدولة المصرية من تحول رقمي.

والرقابة الإدارية هيّ هيئة رقابية مصرية تتبع رئيس الجمهورية، وتختص بمنع الفساد ومكافحته بكافة صوره واتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة للوقاية منه، ضماناً لحسن أداء الوظيفة العامة، وحفاظاً على المال العام.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات معاشات السيارات الرسوم الذكاء الاصطناعي الفساد ذكاء اصطناعي المعاشات عصابة مصر مستندات حكومية معاشات السيارات الرسوم الذكاء الاصطناعي الفساد منوعات الرقابة الإداریة

إقرأ أيضاً:

حاسب متطور مدعوم بالذكاء الاصطناعي

يمانيون/ منوعات

أعلنت ASUS عن حاسبها الجديد الذي صمم ليكون واحدا من بين أكثر الحواسب المحمولة عملية، وجهازا مميزا من حيث التصميم والمواصفات.

يتميز حاسب ProArt PZ13 الجديد بحصوله على لوحة مفاتيح يمكن فصلها بسهولة عن الهيكل الأساسي ليتحول الجهاز إلى حاسب لوحي، كما أن هيكله الأساسي أتى بوزن 850 غ فقط، وحصل على حماية من الماء والغبار وفق معيار IP52.

وجهّز الحاسب بشاشة Lumina OLED تعمل باللمس، مقاس 13.3 بوصة، توفر دقة عرض 3k، معدل سطوعها 500 شمعةم تقريبا، وتعمل مع تقنيات Copilot+ PC AI لتوفير عرض مميز للفيديوهات والصور، كما يمكن لهذه الشاشة دعم قلم Asus Stylus 2.0 الذكي.

ويضمن الأداء الممتاز لهذا الحاسب معالج Snapdragon X Series المدعم بالذكاء الاصطناعي، وذواكر وصول عشوائي من نوع LPDDR5x بسعة 16 غيغابايت، وذواكر تخزين داخلية بسعات تصل إلى 1 تيرابايت.

ودعمته ASUS بمنفذي USB-C، ومنفذ لبطاقات الذاكرة الخارجية microSD، وكاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسل، وكاميرا أمامية بدقة 5 ميغابيكسل، وتدعم هذه الكاميرا تقنيات التعرف على الوجوه المتوافقة مع ميزة Windows Hello.

#ASUS#الذكاء الاصطناعي#حاسب محمول#شركة ASUS

مقالات مشابهة

  • مكافحة الفساد والحفاظ على المال العام على طاولة وزيرة الهجرة و رئيس ديوان الرقابة المالية
  • مكافحة الفساد والحفاظ على المال العام على طاولة وزير الهجرة و رئيس ديوان الرقابة المالية
  • مكافحة الفساد والحفاظ على المال العام على طاولة الهجرة وديوان الرقابة المالية
  • تشكيل غرفة عمليات لمتابعة وضبط سوق الدواءوتكثيف الحملات الرقابية والتفتيشية
  • "هيئة الدواء": تشكيل غرفة عمليات لمتابعة وضبط السوق خلال عيد الأضحى
  • "جهاز الرقابة" يحصد إنجازًا دوليًا مع إدراج نافذة الشكاوى ضمن التجارب العربية المتميزة في التحول الرقمي
  • حاسب متطور مدعوم بالذكاء الاصطناعي
  • إدراجُ نافذة الشكاوى والبلاغات بجهاز الرقابة ضمن أفضل التجارب العربية بـ «الإسكوا»
  • النزاهة تباشر بالتحقيق في ملفات فساد إدارة محافظة المثنى
  • القبض على تشكيل عصابي في أبو غيلان