أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الخميس، أن حكومته ستواصل توسيع توزيع السلاح على المواطنين الإسرائيليين.

وجاء إعلان نتنياهو في بيان تعقيبًا على عملية إطلاق النار بالقدس الغربية التي أدت إلى مقتل 3 إسرائيليين وإصابة 13 بينهم 3 بجروح خطيرة.


وكانت الشرطة الإسرائيلية أعلنت أن جنديين خارج الخدمة ومدنيا إسرائيليا قاموا بإطلاق النار على المنفذَين ما أدى إلى "تحييدهما".



وحيّا نتنياهو من قتلوا منفذَي العملية قائلا إن "رد الفعل السريع لجنديين اثنين ومدني تمكن من القضاء على الإرهابيين، وحال دون وقوع هجوم أكثر خطورة"، وفق تعبيره.

كما لوّح بملاحقة كل عناصر حماس "في كل مكان في القدس وغزة ويهودا والسامرة (الضفة الغربية)".


وأضاف: "أقدّر حقيقة أن الجنديين والمدنيين تصرفوا بسرعة على الأرض، الحكومة برئاستي ستواصل توسيع توزيع السلاح على المواطنين، وهذا إجراء يثبت فعاليته مرارا وتكرارا في الحرب ضد الإرهاب القاتل"، وفق قوله.

وكانت الشرطة الإسرائيلية أعلنت مقتل 3 إسرائيليين وإصابة 13، بينهم 3 بجروح خطيرة، في الهجوم بإطلاق النار في القدس الغربية.

وقالت في تصريح مكتوب أرسلت نسخة منه للأناضول" أصيب 16 شخصا من ببينهم 3 مدنيين تم الإعلان عن وفاتهم، وتمت إحالة بقية الجرحى بمن فيهم 3 في حالة خطرة لتلقي العلاج الطبي".


من جانبها قالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، إن منفذي العملية أسيران سابقان ينتميان لحركة "حماس"، وهما الشقيقان مراد (30 عاما) وإبراهيم نمر (38 عاما)، من سكان بلدة صور باهر بالقدس الشرقية.

لكن المعلومات التي أوردتها هيئة البث الإسرائيلية لم تؤكدها أي جهات فلسطينية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية بنيامين نتنياهو الشرطة الإسرائيلية حماس الضفة الغربية القدس الغربية حماس غزة الضفة الغربية الشرطة الإسرائيلية القدس الغربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

بلينكن يكشف موقف نتنياهو من قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار

قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، الثلاثاء، إن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، "أعاد تأكيد التزامه" بمقترح وقف إطلاق النار في غزة.

وأضاف بلينكن أنه خلال لقاءه بنتنياهو، الاثنين، في القدس أكد مجددا التزامه بالاقتراح، مضيفا، أن محادثات خطط اليوم التالي للحرب في غزة، ستستمر بعد ظهر اليوم وخلال اليومين المقبلين.

ومن ناحية أخرى، أشاد بلينكن، بترحيب حركة المقاومة الإسلامية حماس بقرار وقف إطلاق النار الذي صوت عليه مجلس الأمن الدولي، الإثنين، مشيرا إلى أن ترحيب حماس بالقرار يعد علامة تبعث على الأمل.


ورحبت الحركة الإسلامية بتبني مجلس الأمن الدولي بقرار المقترح الأمريكي، فيما أكّدت حماس استعدادها للتعاون، مشددة على ضرورة أن يشمل الاتفاق وقفا دائما لإطلاق النار والانسحاب الكامل لقوات الاحتلال الإسرائيلي من قطاع غزة، فيما لم يعلن الاحتلال الإسرائيلي رسميًا بعد عن قبوله لاقتراح وقف إطلاق النار، من عدمه.

وكان الرئيس الأمريكي، جو بايدن، قد عرض ما وصفه "بخطة إسرائيلية" من ثلاث مراحل، من شأنها إنهاء النزاع وتحرير جميع الأسرى وإعادة إعمار قطاع غزة من دون وجود حماس في السلطة.

وبحسب وزير الخارجية الأمريكي، فإن النهج العسكري لم يكن "كافيا ويجب وضع خطة سياسية واضحة وخطة إنسانية واضحة لضمان عدم سيطرة حماس بأي على غزة"


وحذّر بلينكن، من أن طول أمد الحرب، يزيد من احتمالية اتساع رقعة الصراع، مشيرًا إلى أن عدم وجود خطة لليوم التالي للحرب في غزة سيؤدي إلى تجدد الصراع مستقبلا.

دخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ249، مع ارتفاع عدد الشهداء إلى أكثر من 37 ألفا، إضافة إلى عشرات آلاف الإصابات.

واستهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي خيام النازحين في منطقة مواصي رفح، بعد ساعات من إعلان الجيش عن تلقيه ضربة موجعة بمقتل ضابط وثلاثة جنود في كمين مخيم الشابورة وسط رفح.

مقالات مشابهة

  • حماس: قبلنا قرار مجلس الأمن بشأن وقف إطلاق النار
  • بلينكن يكشف موقف نتنياهو من قرار مجلس الأمن وقف إطلاق النار
  • بلينكن يكشف موقف نتنياهو من قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار
  • هيئة البث الإسرائيلية: الإدارة الأمريكية تخشى من تصعيد كبير على الحدود اللبنانية
  • القوات الإسرائيلية تقتل أربعة فلسطينيين في الضفة الغربية
  • هيئة البث الإسرائيلية تكشف عن حوارات داخلية بين مسؤولين أمنيين رفيعي المستوى بخصوص تصرفات نتنياهو
  • أخنوش للمعارضة: لا يهمنا ما تقولون ونحن سنواصل التواصل مع المواطنين والإنصات إليهم وشرح برامجنا
  • ‏هيئة البث الإسرائيلية نقلا عن مصادر أمنية: نتنياهو يتصرف ضد المصلحة الوطنية
  • هيئة البث الإسرائيلية: اندلاع حريق في مستوطنة أودم شمالي البلاد جراء قصف صاروخي من لبنان
  • هيئة البث الإسرائيلية: جانتس سيعلن استقالته من حكومة الحرب مساء اليوم