صحيفة الجزيرة:
2024-06-11@19:46:32 GMT

افتتاح منطقة آسيا الصغرى الترفيهية في جدة

تاريخ النشر: 1st, December 2023 GMT

شهد افتتاح منطقة آسيا الصغرى أمس الخميس 30 نوفمبر، ضمن تقويم فعاليات جدة 2023 حضورًا جماهيريًا كبيرًا من الأهالي والزوار والسياح في مدينة جدة، استمتعوا بعدد كبير من الفعاليات والأنشطة في 12 منطقة ترفيهية وثماني دول آسيوية، وهي: تايلند، اليابان، كوريا الجنوبية، الفلبين، إندونيسيا، فيتنام، سنغافورة، والصين.


وجذبت منطقة الفعاليات الترفيهية الجديدة بالتقويم، في أول أيام افتتاحها أعداداً كبيرة من الجمهور بأجوائها الآسيوية، وما تتضمنه من العروض الحية الغنائية والموسيقية والاستعراضية المتجولة، والمنتجات التقليدية والتراثية، وكذلك الحرف اليدوية والأزياء الشعبية الآسيوية، إلى جانب متاجر التسوق، وصولاً للمطاعم الآسيوية ومأكولات الشارع.

واشتملت آسيا الصغرى على عدد من المناطق المختلفة ومنها تجربة الرعب في جامعة هونغ كونغ، وحديقة الساكورا اليابانية، وكذلك الألعاب الحركية والترفهية بمنطقة تايفون فيليج، والتجربة الحية للفيلة الآسيوية حيث استمتع الأفراد والعوائل بتجارب ترفيهية فريدة ومتنوعة تناسب الأعمار والأذواق كافة، التي ستستمر فعالياتها على مدى أكثر من ثلاثة أشهر، من 30 نوفمبر المقبل وحتى 3 مارس 2024.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

«النقل العام» تشغل خطوط أتوبيس خاصة لخدمة المناطق الترفيهية في عيد الأضحى

أعلن اللواء رزق علي رئيس مجلس إدارة هيئة النقل العام بالقاهرة أنَّه سيتم تشغيل عدد من خطوط الأتوبيس كخدمة خاصة خلال إجازة عيد الأضحى 2024 وذلك لخدمة المناطق السياحية والترفيهية بمحافظات القاهرة الكبرى.

وأوضح أنه تمّ اختيار عدد من السيارات من بين السيارات الجديدة لتقديم خدمة مميزة لجماهير الركاب خلال إجازة العيد، بالإضافة إلى الوحدات العادية لخدمة مدينة القناطر الخيرية وخدمات منطقة الاهرامات وأبو الهول وخدمات الحديقة الدولية بمدينة نصر وخدمات حديقتي الأزهر وبدر وخدمات الحديقة اليابانية وحديقة 6 أكتوبر بمنطقة حلوان وخدمات منطقة القلعة بمصر القديمة، ومناطق القاهرة الكبرى بما فيها المناطق السياحية والترفيهية التي يقبل عليها المواطنون في العيد.

الرقابة الميدانية

وأضاف رئيس مجلس إدارة هيئة النقل العام أنَّه تمّ تكليف جهاز الرقابة الميدانية بوضع خطة لتشغيل مجموعات عمل تمثل جميع المناطق الرقابية على مستوى الهيئة بمناطق التشغيل المختلفة بالقاهرة الكبرى، سواء المتمركزة بالمحطات أو المتحركة (سيارات - دراجات بخارية ) لاستمرار العمل خلال أيام إجازة العيد لمواجهة أي حالات طارئة متعلقة بالتشغيل.

وأشار إلى أنَّه تمّ تشغيل منظومة التتبع الإلكتروني للسيارات (G.P.S) التي تحقق المزيد من إحكام السيطرة والمراقبة، مؤكّدًا أنَّ غرفة عمليات الهيئة تعمل على مدار اليوم لاستقبال كل ما يتعلق بالتشغيل من خلال الشبكة اللاسلكية التي تغطى جميع المحطات النهائية وجراجات الهيئة وكل مرافقها بالقاهرة الكبرى.

تغطية كل الخطوط

وأضح أنَّه تمّ توفير الأعداد اللازمة من السيارات لكل خط والتي تتناسب مع أعداد المواطنين المتوقع خروجهم للتنزه خلال أيام العيد، كما تمّ مراجعة السيارات المخصصة لهذه الخدمة من حيث الحالة الفنية والمظهر العام ونظافة السيارات وتحديث الخدمات المقدمة للأماكن الترفيهية، وذلك بتشغيل أحدث السيارات بالهيئة لتقديم خدمة مميزة لجماهير الركاب وتوفير الرقابة اللازمة لمتابعة تنفيذ خطة التشغيل خلال إجازة العيد.

مقالات مشابهة

  • منتخبنا يحافظ على الصدارة بالتصفيات الآسيوية بعد التعادل أمام قيرغيزستان
  • تشيلافي يعلن تشكيل عمان لمواجهة قيرغيزستان في تصفيات آسيا
  • شقة تحترق في طرابلس.. فيديو يوثق المشهد
  • احتفالات وفعاليات ترفيهية
  • الخارجية الصينية: واشنطن تخلق خطر نشوب صراع جيوسياسي في منطقة آسيا والمحيط الهادئ
  • دراسة لـ«فيصل التخصصي» تؤكد نجاح التدابير الوقائية للحد من خطورة ارتفاع درجات الحرارة في الحج
  • افتتاح جاليري صنعاء للفنون التشكيلية
  • «النقل العام» تشغل خطوط أتوبيس خاصة لخدمة المناطق الترفيهية في عيد الأضحى
  • محافظ القاهرة: تغطية كل أنحاء العاصمة بوسائل النقل العام في أيام العيد
  • "الحلم يكتمل" اللواء عاطف مفتاح يكشف آخر تطورات المتحف الكبير ومتى الافتتاح؟