وجهت بعض المدارس الثانوى إنذارات للطلاب المتغيبين عن الدراسة والذين تخطوا نسبة الغياب المقررة قانونًا، حيث أكدت المدارس أنه جار استخراج قرارات فصل نهائى للطلاب الذين تجاوزوا نسب الغياب المقررة، مطالبة أولياء أمور الطلاب بالحضور للمدارس لتقديم عذر قانونى عن الغياب قبل صدور القرار النهائي أو عمل إجراءات إعادة القيد.

 

وكان قد شدد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى خلال اجتماعه مع وكلاء الوزارة، على تنفيذ الآليات التي تحافظ على انضباط سير العملية التعليمية، ومن بينها تفعيل الغياب الإلكتروني، وحصر الغياب يوميًا بالمراحل التعليمية المختلفة، مؤكدًا على أنه لا تراخي في غياب الطلاب في المدارس، وضرورة العمل على جذب الطلاب للمدرسة في إطار الإجراءات المختلفة التي اتخذتها الوزارة، ومن بينها تطبيق اليوم الرياضي والثقافي بالتعاون مع وزارتي الشباب والرياضة والثقافة والذي يسهم في اكتشاف الموهوبين والمبدعين، والحرص على مواصلة تنفيذ فترات المشاهدة للقنوات التعليمية، والتى تضم أكثر المعلمين تميزًا، فضلًا عن تنفيذ مجموعات الدعم المدرسي التي تضم المعلمين الأكفاء المتميزين للتدريس بها.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

بـ4آلاف جنيه| شاومينج تبيع الوهم لطلاب الثانوية العامة 2024

عرضت مجموعات الغش الإلكتروني التي تحمل اسم "شاومينج" عروض وهمية على طلاب الثانوية العامة 2024 في مزاعم لتسريب الامتحانات قبل بدء اللجان.

تقرير غرفة العمليات في أول أيام امتحانات الثانوية العامة 2024 امتحانات الثانوية العامة 2024| ضبط طالبين نشرا امتحان التربية الوطنية

وأعلنت شاومينج تسعيرة تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 حسب مزاعمها، أربعة آلاف جنيه نظير الحصول على الامتحان قبل انعقاد اللجنة بست ساعات.

وحددت شاومينج سعر 2500 جنيه للحصول على امتحانات الثانوية العامة 2024 قبل بدء اللجان بأربع ساعات، و2000 جنيه للحصول عليها قبل بدء اللجان بساعتين.

وتدعى مجموعات الغش الإلكتروني شاومينج قدرتها على تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 في حين كانت تدعو الطلاب لتصوير امتحان التربية الدينية أثناء انعقاد اللجان. 

حسم تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 

حسمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إدعاءات صفحات الغش الإلكتروني بتسريب امتحانات الثانوية العامة 2024. 

وأكد شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لا صحة لما يتداول حول تسريب أي امتحان من امتحانات الثانوية العامة 2024. 

ونوه متحدث وزارة التربية والتعليم بأنه لا مجال للحديث عن أية تسريبات في امتحانات الثانوية العامة 2024 لأن الوزارة اتخذت الإجراءات اللازمة لتأمين أوراق الامتحانات وحمايتها من التسريب. 

ولفتت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى تولي جهات سيادية مسئولية حماية وتأمين صناديق أوراق امتحانات الثانوية العامة 2024 بما يؤكد استحالة تسريبها قبل بدء اللجان. 

رصد مجموعات الغش قبل امتحانات الثانوية العامة 2024 

ووجه الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، برصد صفحات الغش الإلكتروني على تطبيقات التواصل الاجتماعي قبل امتحانات الثانوية العامة 2024. 

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على إبلاغ الجهات المعنية بها لاتخاذ اللازم نحو صفحات ومجموعات الغش الإلكتروني في امتحانات الثانوية العامة 2024. 

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن امتحانات الثانوية العامة تمثل أحد قضايا الأمن القومي، لذا تحرص الوزارة على  متابعة جميع الضوابط والإجراءات لانتظام سير الامتحانات  لضمان تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب.

ودعا وزير التربية والتعليم والتعليم الفني طلاب الثانوية العامة 2024 إلى عدم الالتفات لتلك المزاعم التي تثير البلبلة لديهم في ليلة الامتحان.

مقالات مشابهة

  • بـ4آلاف جنيه| شاومينج تبيع الوهم لطلاب الثانوية العامة 2024
  • الثانوية العامة 2024.. لا شكاوى من الامتحانات في الوادي الجديد
  • محافظ الأقصر يتفقد لجان الثانوية العامة ويوجه بتوفير وسائل الراحة للطلاب
  • قرار مهم من «التعليم» بشأن دخول وخروج الطلاب من لجان الثانوية العامة
  • بدء امتحان التربية الوطنية لطلاب الثانوية العامة 2024
  • انتهاء امتحان التربية الدينية لطلاب الثانوية العامة 2024
  • بدء امتحان التربية الدينية لطلاب الثانوية العامة 2024
  • رسالة مهمة من وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة في أول أيام الامتحانات
  • رسالة أبوية من وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة 2024
  • قبل امتحانات الثانوية العامة.. «التعليم» تحذّر الطلاب من هذه الأفعال