كتبت- نور العمروسي:

وقعت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة بروتوكول تعاون مع محمد محمود الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر بهدف تنظيم التعاون بين الجانبين بغرض دعم وتمكين المرأة إقتصاديا ومنحها فرص عادلة لتظهر دور إنتاجي في المجتمع المصري والذي يضمن لها دخلاً مناسباً ومستقرا تستطيع من خلاله إدارة الإستثمارات والمدخرات بهدف رفع مستوى المعيشة وضمان حياة كريمة على أفراد أسرتها عبر زيادة معدلات التمكين الإقتصادي والشمول المالي من خلال المعاملات المالية المختلفة تحقيقاً للإستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030.

وعبرت "مرسي"، عن سعادتها بالشراكة مع بنك مصر موضحة أن بروتوكول التعاون الموقع يعد تفعيلاً لبروتوكول التعاون السابق توقيعه بين المجلس ووزارة التخطيط والتنمية الإقتصادية واتحاد بنوك مصر بشأن تنفيذ أنشطة محور التمكين الإقتصادي للسيدات ضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية مثمنة روح التعاون التي خلقت بيئة عمل متميزة على الأرض مع السيدات فى كافة المحافظات مؤكدة أن هذا التعاون القائم بين المجلس وبنك مصر ساهم فى رفع الوعي ونشر الثقافة المالية للسيدات المستهدفات ومحو الأمية الرقمية وتوفير الخدمات المالية لها بجودة عالية وذلك من خلال إستخدام التكنولوجيا ورقمنة اَلية عمل مجموعات الادخار والإقراض.

وأضافت رئيسة المجلس، أن البروتوكول يتضمن التعاون فى برامج عديدة ينفذها المجلس تتضمن برنامج ريادة الأعمال والتثقيف المالي والتوعية المالية ونموذج المحاكاة البنكية والمشروع القومي لمجموعات الإدخار والإقراض.

ومن جانبه أشاد محمد الأتربي بالتعاون المثمر مع المجلس القومي للمرأة مؤكدا أن توقيع هذا البروتوكول يأتي فى إطار المسئولية المجتمعية للبنك لتحقيق الشمول المالى وتمكين المرأة اقتصاديا وحرصاً على تعزيز جهود الدولة لتحقيق مبدأ التمكين من خلال المشاركة في البرامج التي من شأنها خدمة أفراد المجتمع.

حضر مراسم توقيع البروتوكول من جانب المجلس من الأستاذة انجي اليماني المنسق الوطني لبرنامج الشمول المالي بالمجلس والأستاذة مي محمود مدير عام إدارة تنمية المهارات بالمجلس والأستاذة داليا سعيد مدير عام الإدارة العامة للسكرتارية التنفيذية بالمجلس.

من جانب بنك مصر الأستاذ عاكف المغربى نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر والأستاذة هند فهمى رئيس قطاع الشمول المالى والتمويل العقارى، والأستاذ ماجد عبدالله رئيس قطاع المناطق و الفروع بنك مصر، والاستاذ أحمد عادل رئيس تطوير الاعمال قطاع الشمول المالى و التمويل العقارى بنك مصر.

الجدير بالذكر أن هذا التعاون سيتم على مستوى عده برامج هي برنامج ريادة الأعمال برنامج التثقيف المالي والتوعيه المالية نموذج المحاكاه البنكية المشروع القومي للمجموعات الإدخار والاقراض.

ر والاقراض.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هدنة غزة مخالفات البناء مستشفى الشفاء انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة الدكتورة مايا مرسي المجلس القومي للمرأة بنك مصر تمكين المرأة وزارة التخطيط طوفان الأقصى المزيد بنک مصر

إقرأ أيضاً:

فاديه كيوان: أهدي نشيد المرأة العربية إلى كل فتاة من المحيط للخليج

أطلقت منظمة المرأة العربية ظُهر اليوم الإثنين الموافق 10 يونيو 2024 نشيد للمرأة العربية أمام جمع من الإعلاميين والإعلاميات العربيات وبمشاركة رئيسة المجلس الأعلى للمنظمة عن جمهورية مصر العربية  الدكتورة مايا مرسي، وعضوات في المجلس الأعلى، ورئيسة المجلس التنفيذي عن الجمهورية اللبنانية وفاء الضيقة وعضوات من المجلس التنفيذي.

غدًا.. منظمة المرأة العربية تطلق أول أغنية للمرأة العربية المرأة العربية: 20-24٪ نسبة عمل المرأة في العالم العربي من أدنى النسب العالمية

كان من ضيوف الحفل الشيخة فادية سعد السالم الصباح من دولة الكويت رئيسة الاتحاد الكويتي للجمعيات النسائية، والدكتورة سالي مبروك من المنظمة الإسلامية للتربية والثقافة والعلوم.

شارك في حفل الإطلاق الموسيقار الكبير المنتج للنشيد الأستاذ أسامة الرحباني، وكذلك الشاعر كاتب النشيد هنري زغيب، والمغنية  جيسي جليلاتي.

وبعد إلقاء التحية على السيدات المؤسسات للعمل العربي المشترك مع مطلع الألفية، وبعد إطلاق تحية إجلال لروح الدكتورة فرخندة حسن والدكتورة بشرى كنفاني والدكتورة تهاني الجبالي، أهدت المديرة العامة للمنظمة نشيد المرأة العربية إلى كل امرأة وكل فتاة من المحيط إلى الخليج .

 

مقالات مشابهة

  • بروتوكول تعاون بين «بيت الزكاة» وبنك مصر لإصدار بطاقات مسبقة الدفع للمستحقين
  • هيئة الاستشعار من البعد توقع بروتوكول تعاون مع المركز القومي لبحوث المياه
  • مجلس إدارة تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بجامعة الأقصر يعقد جلسته رقم 29
  • فاديه كيوان: أهدي نشيد المرأة العربية إلى كل فتاة من المحيط للخليج
  • بروتوكول تعاون بين «التأمين الاجتماعي» وبنك مصر
  • "القومية للتأمين الاجتماعي" توقع بروتوكول تعاون مع بنك مصر لدعم التحول الرقمي
  • بروتوكول بين الهيئـة القوميـة للتأميـن الاجتماعـي و بنك مصر
  • القومي للمرأة يعقد اجتماعه الدوري لمناقشة خطة عمله المستقبلية
  • انشاء متحف للمرأة المصريه  داخل متحف الحضارة
  • مايا مرسي: إنشاء متحف المرأة المصرية داخل متحف الحضارة