كشف الإعلامي أحمد موسى عن وثائق بريطانية تكشف مخطط لدمج جزء من سيناء وغزة لإنشاء منطقة عازلة بين مصر وإسرائيل.

وثائق بريطانية تكشفه.. أحمد موسى يفضح مخططا صهيونيا بشأن سيناء اصطفاف سيارات ومعدات الطوارئ لمواجهة السيول والأزمات في سيناء

وقال الإعلامي أحمد موسى في برنامجه " على مسئوليتي " المذاع على قناة " صدى البلد"، :"  المخطط الإسرائيلي طرح فكرة إنشاء قناة بديلة لقناة السويس  ومسار جديد للتجارة بعيدا عن قناة السويس وهذا المخطط مصر أفشلته عندما تم إنشاء قناة السويس الجديدة".

وأضاف الإعلامي أحمد موسى:" المخطط حدد حدودا لقطاع سيناء، وتشمل قطاع غزة بالكامل وقطاعا عرضه 33 كيلو متر من سيناء، ويمتد من البحر المتوسط إلى خليج العقبة".

وتابع الإعلامي أحمد موسى :" المخطط الذي طرحته الوثيقة الإنجليزية، أوضح أن الإدارة لقطاع سيناء المقترح، ستكون دولية، وهذا الأمر يتوافق مع الأفكار التي يتم طرحها الآن".

واكمل الإعلامي أحمد موسى :"المخطط اقترح تشكيل قوة مدينة في قطاع سيناء تتمتع بمساندة الأمم المتحدة، ولا تملك هذه القوة سلاحا؛ إلا بما يحقق أهدافا شرطية أو جباية الإيرادات".
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: موسى إسرائيل سيناء اخبار التوك شو غزة الإعلامی أحمد موسى قناة السویس

إقرأ أيضاً:

تكريم منتخب الفنون الشعبية بجامعة قناة السويس

أشاد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس بمشاركات منتخب الفنون الشعبية بالجامعة في سلسلة  الفعاليات التي تم تنظيمها داخل وخارج الجامعة، مؤكداً أن الجامعة قامت بتطوير مسرح قاعة المؤتمرات الكبرى وأصبحت مُجهزة على أعلى مستوى فني وتقني؛ لتكون حاضنة لتدريبات وإبداعات مواهب أبنائها، ولتكون مسرحاً لإنتاج  وتقديم عروضهم الفنية.

لافتاً إلى أن الأنشطة الطلابية بكافة مجالاتها هي السبيل الآمن لحماية شبابنا من الانحراف أو الانسياق وراء أية أفكار متطرفة أو مغلوطة.

هذا واستقبل الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، منتخب الفنون الشعبية لجامعة قناة السويس الحاصل على جائزة التميز في مهرجان إبداع بدورته الأخيرة.

جاء المشاركة الطلابية في مهرجان إبداع - تحت رعاية الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، وبإشراف عام الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وبإشراف تنفيذي الدكتور محمد غنيم منسق عام الأنشطة الطلابية.

وخلال لقائه بالطلاب داخل مكتبه - أشار  الدكتور محمد عبد النعيم إلى المستوى الفني الإحترافي للطلاب وقدرتهم الفائقة على التعبير الحركي.

ومن جانبهم أعرب الطلاب عن شكرهم وتقديرهم للدعم الكامل الذي توفره الجامعة للمنتخب.

حضر اللقاء عبد الله عامر مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب وعائشة زين مدير إدارة النشاط الفني والكابتن شريف مبروك مدرب منتخب الفنون الشعبية.

مقالات مشابهة

  • ٱحمد موسى للحكومة: "بلاش نجري ورا تطبيق الدعم النقدي"
  • أحمد موسى: الهند ستكون ثالث اقتصاد في العالم
  • هيئة البث الإسرائيلية: مجلس الحرب يناقش بديل حكم حماس في قطاع غزة
  • موعد نزال إسلام ماخاشيف وداستن بورييه في UFC.. مواجهة قوية ومرتقبة
  • أحمد موسى يكشف تفاصيل مشروع الموازنة الجديدة للعام المالي 2025 -(فيديو)
  • أحمد موسى يكشف تفاصيل مشروع الموازنة الجديدة للعام المالي 2025 (فيديو)
  • رفع درجة الاستعداد داخل اللجان بجامعة قناة السويس
  • رئيس جامعة قناة السويس يُشيد بالإبتكارات الطلابية
  • تكريم منتخب الفنون الشعبية بجامعة قناة السويس
  • ملاكي وأجرة وميكروباص.. تفاصيل مبادرة البنك المركزي لإحلال المركبات