أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم الأحد، أن المنتخب الفلسطيني سيصل إلى الجزائر الأسبوع المقبل لإقامة معسكر تدريبي استعدادا للمشاركة في نهائيات كأس آسيا 2023 مطلع العام المقبل.

وقال الاتحاد الجزائري في بيان رسمي، إن المنتخب الفلسطيني سيقيم معسكرا تدريبيا ما بين 12 و22 من ديسمبر/كانون الأول الجاري. استعدادا لكأس آسيا المقررة في قطر ما بين 12 يناير/كانون الثاني والعاشر من فبراير/شباط 2024.

#بيان
يسر الاتحاد الجزائري لكرة القدم عن الإعلان باستضافة الجزائر للمنتخب الوطني الفلسطيني الشقيق لكرة القدم لإقامة معسكر تحضيري من12 إلى22 ديسمبر 2023، تحسبا لمشاركته في كأس أسيا للأمم
واختار الاتحاد الجزائري لكرة القدم مدينة عنابة لاحتضان المعسكر التحضيري لأشقائنا الفلسطينيين. pic.twitter.com/YrnKHrwJrm

— Fédération Algérienne de Football (@FAFAlgeria) December 3, 2023

وأوضح الاتحاد أنه اختار مدينة عنابة شرق الجزائر لاحتضان المعسكر الفلسطيني، مؤكداً تقديم كل التسهيلات المطلوبة من أجل إنجاح هذا المعسكر.

وكان الاتحاد الجزائري أعلن منتصف أكتوبر/تشرين الأول الماضي أن السلطات العليا في البلاد وافقت على احتضان الجزائر لكل مباريات المنتخب الفلسطيني لكرة القدم، سواء الودية أو الرسمية في تصفيات كأس العالم وكأس آسيا والتكفل بكل التكاليف المتعلقة بهذه الأحداث الرياضية.

منتخب فلسطين ???????? يختار مدينة عنابة الجزائرية ???????? لإقامة معسكر تدريبي ما بين 12 و22 ديسمبر تحضيرا لنهائيات كأس أمم آسيا المنتظرة في قطر شهر يناير المقبل#قطر2023 pic.twitter.com/ZHg24Bgo9J

— عبدالله محمد العلي (@abd_al3li) December 3, 2023

لكن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم رفض طلب المنتخب الفلسطيني بخوض مبارياته المقررة على أرضه في تصفيات كأس العالم في الجزائر على اعتبار أن ذلك يتعارض مع لوائح الاتحاد، لأن الجزائر تقع خارج قارة آسيا.

وكان رئيس الاتحاد الفلسطيني جبريل الرجوب تقدم بطلب رسمي إلى الجزائر، من أجل استضافة مباريات منتخب بلاده في التصفيات؛ بسبب الوضع في الأراضي الفلسطينية جراء الاعتداءات المتواصلة للاحتلال الإسرائيلي على غزة والضفة الغربية.

ويشارك منتخب فلسطين في بطولة كأس آسيا للمرة الثالثة تواليا بعد نسختي 2015 و2018، وسيلعب في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات إيران والإمارات وهونغ كونغ، ويملك فرصة كبيرة للتأهل إلى الدور الثاني من منافسات البطولة الآسيوية.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: المنتخب الفلسطینی الاتحاد الجزائری لکرة القدم کأس آسیا

إقرأ أيضاً:

غرب آسيا للسيدات: بالثلاثة… فلسطين تتجاوز العراق

بدأ منتخب فلسطين مواجهته الأولى ضمن بطولة غرب آسيا للسيدات الثلاثاء بفوز ساحق على نظيره منتخب العراقي بنتيجة قوامها ثلاثة أهداف نظيفة.

وسجل الهدف الأول والثاني نور يوسف فيما عززت آيه عابد تقدم بلادها بالهدف الثالث ، فيما حقق منتخب نيبال فوزاً كبيراً بأربعة أهداف لهدف في ظهوره الأول أمام منتخب سوريا حيث سجل لنيبال أميشا كاركي اوأنيتا باسنت وسابيترا بانداري وريخا بوديل.

وتستكمل المواجهات اليوم الأربعاء حيث ستواجه الأردن نظيرها غوام فيما تلعب السعودية ضد لبنان ويلعب العراق أمام نيبال وتواجه سوريا منتخب فلسطين .

وتتصدر منتخبات لبنان والأردن المجموعة الأولى برصيد ٣ نقاط وتتذيل غوام والسعودية الترتيب بلا رصيد ، وتعتلي فلسطين ونيبال المجموعة الثانية برصيد ثلاثة نقاط ، ويأتي العراق وسوريا في الترتيب الثالث والرابع من المجموعة.

المصدر | رويترز

مقالات مشابهة

  • ملاعب إقليم توسكانا الإيطالي تحتضن منافسات الدوري السداسي للموسم الرياضي 2023-2024
  • الكاف يحسم الجمعة في موعد كأس أفريقيا 2025 بالمغرب والعقوبات التي ستفرض على الإتحاد الجزائري
  • 5 مشاركات خارجية لـ”منتخباتنا الوطنية لكرة القدم” في النصف الثاني من 2024
  • منتخب صربيا يهدد بالانسحاب من يورو 2024 لهذا السبب
  • منتخب الشباب يتعادل مع نظيره السعودي استعداداً لغرب آسيا
  • غرب آسيا للسيدات: بالثلاثة… فلسطين تتجاوز العراق
  • “الفاف” تبدي تضامنها مع بن طالب
  • الطاس تُنصف اللاعب المغربي الشيبي وتصدم الاتحاد المصري
  • مدرب المنتخب العراقي للناشئين:استعدادات المنتخب متلكئة وغير طموحه
  • منتخب الشباب يواجه نظيره السعودي استعداداً لبطولة غرب آسيا