أزمة مرتقبة لفريق باير ليفركوزن بقيادة تشابي ألونسو مع اقتراب بطولة كأس أمم أفريقيا من الانطلاق في شهر يناير المقبل، وتستضيفها كوت ديفوار.
 

تبدأ بطولة كأس أمم أفريقيا في 13 يناير المقبل، وعلى الأرجح تبدأ المنتخبات في استدعاء لاعبيها قبل بداية البطولة بأسبوع ما يضع العديد من الأندية الأوروبية التي تعول على نجومها الأفريقية في مأزق كبير.


 

يعتبر ليفركوزن أحد تلك الأندية التي من المتوقع أن تقع في مأزق كبير حيث يمتلك النادي ليفركوزن الذي بدأ انطلاقة مميزة في مسابقة الدوري الألماني، ويعتلي صدارة جدول ترتيب البوندسليجا.
 

يأتي ليفركوزن بقيادة مدربه الإسباني المميز تشابي ألونسو في صدارة جدول ترتيب الدوري الألماني، برصيد 34 نقطة خلفه بايرن ميونخ بفارق نقطتين.
 

يعول ليفركوزن على خمس نجوم أفارقة على رأسهم النجم النيجيري فيكتور بونفيس، ومواطنه ناثان تيلا بالإضافة للمغربي أمين عدلي، والمدافع البوركينابي ليدموند تابسوبا، والإيفواري أوديلون كوسونو.
 

ويتألق الخماسي مع ليفركوزن على رأسهم بونفيس الذي ساهم بـ 12 هدفا مع الفريق الألماني بعدما أحرز 7 أهداف وصنع 5 آخرين، بالإضافة للثنائي أمين عدلي وتيلا جناحي الفريق الألماني المتألقين ومن العناصر الأساسية للفريق الألماني.
 

كما يعتبر الثنائي تابسوبا وكوسونو قلبي دفاع باير ليفركوزن أحد العناصر الأساسية التي يعول عليها المدرب تشابي ألونسو وسيكون غيابهم خلال أمم أفريقيا أزمة كبيرة لدى الفريق على مستوى خط الدفاع، وسط منافسة الفريق على بطولة الدوري الألماني.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ليفركوزن باير ليفركوزن الوفد تشابي الونسو الونسو امم افريقيا تشابی ألونسو أمم أفریقیا

إقرأ أيضاً:

ريال مدريد يعلن تشكيلته لنهائي الأبطال

أعلن ريال مدريد الإسباني تشكيل الفريق للمباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم ضد بروسيا دورتموند الألماني على ملعب ويمبلي في لندن.

وشهدت التشكيلة عودة الحارس الأساسي للفريق تيبو كورتوا بعد أشهر من الغياب عن الملاعب بسبب إصابة طويلة في الركبة.

وسيلعب في خط الدفاع كل من كارفاخال و أنطونيو روديغر وناتشو فيرنانديز و فيرلاند ميندي، فيما يتكون خط الوسط من فالفيردي وكامافينغا و توني كروس وجود بلينغهام.

وفي الهجوم يلعب الفريق الملكي كالعادة بفينيسيوس جونيور، ورودريغو جويس. وسيغيب لاعب خط الوسط الفرنسي أورييل تشاوميني للإصابة.

????✅ Our starting XI for the #UCLfinal!
???? @BlackYellow #APorLa15 pic.twitter.com/pzwZSkFdSk

— Real Madrid C.F. ???????????????? (@realmadriden) June 1, 2024

وكان الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الإسباني حذر لاعبيه أن نهائي دوري أبطال أوروبا هي "المباراة الأخطر" في كرة القدم.

وقال المدرب الايطالي الذي فاز بلقب المسابقة القارية المرموقة أربع مرات وهو رقم قياسي إن الفريق الملكي "يخشى ان يفلت منه اللقب".

ويُعد "لوس بلانكوس" حامل اللقب 14 مرة في رقم قياسي الطرف الاكثر ترجيحا للفوز بمواجهة نظيره الالماني المتوج مرة واحدة عام 1997.

ويبحث كل من ناتشو ومودريتش (احتياط)، إضافة إلى الألماني توني كروس وداني كارفاخال عن إحراز اللقب للمرة السادسة في مسيرتهم، مما سيجعلهم يعادلون الرقم القياسي المسجل باسم نجم ريال السابق باكو خينتو. 

مقالات مشابهة

  • برشلونة يستهدف التعاقد مع نجم مانشستر يونايتد.. صفقة تبدو مستحيلة
  • الأهلي يكرم فريق سيدات اليد بعد الفوز بالثنائية المحلية وبرونزية بطولة أفريقيا
  • ريال مدريد يعلن تشكيلته لنهائي الأبطال
  • «الاستقبال الحار» يُسعد نوير رغم الأمطار!
  • يورو 2024.. نوير يعلق على استقباله في معسكر منتخب ألمانيا
  • نوير جاهز لحراسة عرين منتخب ألمانيا ضد أوكرانيا
  • العروض تهدد مستقبل بديل معلول مع الأهلي في الصيف
  • أبرز أسلحة دورتموند ضد ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا
  • جماهير يورو 2024 في ورطة بسبب القمصان المزيفة
  • أحمد حمدي: سنحارب على بطولة الدوري المصري