شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن حكومتنا إجراء 30 عملية قسطرة قلبية ناجحة داخل مركز سبها الطبي، ليبيا تمكن جراحو قافلة جراحة القلب المنضوية في مبادرة 8220;الطبيب الليبي 8221; من تحقيق نجاحات جديدة في مجال إجراء العمليات القلبية،بحسب ما نشر المرصد الليبية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات حكومتنا: إجراء 30 عملية قسطرة قلبية ناجحة داخل مركز سبها الطبي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

حكومتنا: إجراء 30 عملية قسطرة قلبية ناجحة داخل مركز...

ليبيا- تمكن جراحو قافلة جراحة القلب المنضوية في مبادرة “الطبيب الليبي” من تحقيق نجاحات جديدة في مجال إجراء العمليات القلبية.

بيان صحفي صدر عن منصة “حكومتنا” تابعته صحيفة المرصد أكد نجاح الجراحين في إجراء 30 عملية قسطرة داخل مركز سبها الطبي بعد يومين من وصولهم.

ووفقا للبيان أتت العمليات القلبية بعد قيام الأطباء بفحص 100 مريض وفقا لنظام الكشف القلبي التام وإجراء رسم القلب وصور الإيكو.

Shares

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة تنقذ حياة حاجة تركية تعاني من جلطة قلبية حادة

أعلنت وزارة الصحة، نجاح فريق طبي سعودي، ضمن تجمع مكة الصحي في إنقاذ حياة حاجة تركية تبلغ من العمر 73 عاماً، عبر عدة تداخلات معقدة متتالية، شملت توسيع للشريان التاجي مع تركيب دعامات دوائية وتركيب مشبك للصمام الميترالي في القلب عن طريق القسطرة القلبية، دون تدخل جراحي.

وكانت الحاجة التركية شعرت بالتعب والإرهاق، وضيق في التنفس، ودوخة، وعدم انتظام ضربات القلب، نتيجة قصور في الشرايين التاجية في القلب، حيث كانت تعاني من جلطة قلبية حادة مما استدعى إحالتها من مستشفى النور إلى مركز القلب بمدينة الملك عبدالله الطبية، عضو تجمع مكة المكرمة الصحي.

وأشارت "الصحة" أنه بعد تقييم دقيق للحالة تم اكتشاف أن الحاجة كانت تعاني من خلل وارتجاع شديد في وظيفة الصمام الميترالي في القلب، يحول دون انغلاقه بصورة طبيعية، وبعد تقييم الحالة أجري لها قسطرة قلبية مع تركيب دعامات دوائية للشرايين التاجية، وبعد استقرار الحالة جزئياً، تم تركيب مشبك للصمام الميترالي بهدف الحدّ من ارتجاع الدم في الصمام، ما يخفف من حدّة الأعراض المُصاحبة لهذه الحالة، ويمنع حدوث فشل في عضلة القلب، ويسهم بتحسين جودة حياة المصاب بشكل عام.

الجدير بالذكر أن هذا الإجراء الطبي التخصصي أجري لـ 13 مريضاً في موسم حج العام الماضي، ضمن جهود المملكة لتمكين ضيوف الرحمن من أداء مناسك الحج براحة ويسر.

مقالات مشابهة

  • ممارسة المصابون بالسمنة للتمارين الرياضية يزيد من خطر الإصابة بالنوبة القلبية
  • قسطرة قلبية وبالون علاجي ينقذان حياة حاج كويتي من جلطة قلبية حادة بتجمع مكة الصحي
  • قسطرة قلبية وبالون علاجي ينقذان حياة حاج كويتي من جلطة قلبية حادة
  • احذر علامة شائعة تنذر بالنوبات القلبية.. توجه إلى الطبيب فورا
  • وزارة الصحة تنقذ حياة حاجة تركية تعاني من جلطة قلبية حادة
  • وزير الرياضة يشهد تدشين حملة للتوعية من الموت المفاجئ للسكتة القلبية وبخاصة للرياضيين
  • وزير الشباب يشهد تدشين حملة للتوعية بالموت المفاجئ للسكتة القلبية
  • أشرف صبحي يشهد تدشين حملة للتوعية من السكتة القلبية للرياضيين «صور»
  • وزير الشباب يشهد تدشين حملة للتوعية من الموت المفاجئ للسكتة القلبية للرياضيين
  • حرقة في المعدة أم نوبة قلبية؟.. علامات ينبغي الحذر منها!