أكد الدكتور “خالد النمر” استشاري وأستاذ أمراض القلب وقسطرة الشرايين، أن شرب الكحول يوميا يسبب عدة أمراض ومضاعفات صحية خطيرة.

وأوضح في تغريدة نشرها عبر حسابه الشخصي على موقع “إكس”، أن شرب الكحول يوميا يضعف عضلة القلب، ويزيد من احتمالية الإصابة بجلطة في الدماع.

وأشار إلى أن شرب الكحول يزيد احتمالية الإصابة بسرطان الثدي، كما أنه يعمل على رفع الضغط.

أخبار قد تهمك «الزكاة»: بدء العمل بقواعد الأسواق الحرة بعد 30 يوماً.. ولن يسمح ببيع الكحول فيها 6 يناير 2023 - 6:44 مساءً الامتناع عن الكحول والإصابة بالخرف.. دراسة طبية تكشف العلاقة بينهم 7 أكتوبر 2022 - 3:18 مساءً

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الكحول شرب الکحول

إقرأ أيضاً:

عادة شائعة لدى الأطفال تدل على الإصابة بالاكتئاب.. استشاري نفسي يوضحها

ساعات طويلة يقضيها الأطفال في اللعب على الهواتف المحمولة أو الأجهزة الإلكترونية المختلفة، ويظن الأهل أن هذه العادة تلهيهم عن الشقاوة في المنزل، ولا يدركون أن تلك العادة تسبب لهم العديد من الأمراض، أبرزها الإنعزال والوحدة، ومن الممكن أن تسبب لهم الاكتئاب أيضًا.

إدمان الأطفال للألعاب الإلكترونية

يسبب إدمان الأطفال على الألعاب الإلكترونية، العديد من الأمراض النفسية، ومن أبرزها الاكتئاب والإنعزال عن الجميع، ما يسبب لهم مرض الرهاب الاجتماعي في المستقبل، وفق ما أوضحه أحمد بركات، استشاري الصحة النفسية، خلال حديثه لـ«الوطن».

ما يقرب من 5 ساعات متواصلة في ممارسة الأطفال للألعاب الإلكترونية، يزيد من فرص الإصابة بمرض الاكتئاب والاضطراب الاجتماعي من حيث التعامل مع الآخرين «اللعب المفرط»، والذي يتسبب في إثارة المشاعر السلبية مع الوقت، أبرزها الغضب والقلق حينما لا تكون الالعاب متاحة، فضلًا عن رغبتهم في الاستخدام المستمر للإنترنت، حتى بعد الانعكاسات السلبية مثل الصحة السيئة أو العزلة الاجتماعية أو التعب.

نصائح من «الصحة» لأولياء الأمور

ونصحت وزارة الصحة والسكان، في منشور رسمي لها عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أنه لابد على أولياء الأمور مشاركة أطفالهم لممارسة الأنشطة الرياضية تجنبًا للساعات الطويلة التي يقضيها الأطفال على الألعاب الإلكترونية، وتحديد ساعات معينة للعب على الأجهزة الإلكترونية، وإذا رفض الأطفال لابد من التفكير بإشغالهم في أعمال أخرى أو مفيدة على الأجهزة الإلكترونية.

مقالات مشابهة

  • 5 أمراض يسببها التفكير السلبي.. أطباء يحذرون
  • إنقاذ حياة حاجة صينية سبعينية من فشل مزمن في عضلة القلب
  • استشاري قلب محذرا: هذا المشروب قد يؤدي إلىالوفاة المفاجئة
  • أستاذ أمراض قلب: مبادرة «قلبك أمانة» قدمت خدمات بالمجان لـ500 ألف مواطن
  • عادة شائعة لدى الأطفال تدل على الإصابة بالاكتئاب.. استشاري نفسي يوضحها
  • دراسة: الموسيقى تساعدك على التعافي بعد الإصابة بالسكتة الدماغية
  • ماذا يحدث للجسم عند أكل الفراولة يوميًا.. طبيب شهير يكشف مفاجأة
  • استشاري طب أطفال: الإصابة بالأنيميا مرتبطة بفترتي الحمل والرضاعة
  • أسبوع طبي بنقابة الصحفيين: عيادات خارجية ومكتب تأهيل لذوي الإعاقة وقافلة للعيون
  • العلاقة بين فقر الدم وأمراض القلب لدى النساء