(عدن الغد)خاص:

برعاية معالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام صالح حُميد، وإشراف رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية الكابتن ناصر محمود محمد، دشنت شركة الخطوط الجوية اليمنية اليوم الخميس، تشغيل أولى رحلاتها (عدن - سقطرى - الغيضة).

وخلال حفل الإستقبال في مطار سقطرى الدولي، بحضور محافظ أرخبيل سقطرى المهندس رأفت الثقلي،ألقى المحافظ كلمة قال فيها سعداء اليوم في هذه الأجواء الطيبة، من خلال تدشين الخطوط الجوية اليمنية في أرخبيل سقطرى الخط الإضافي(عدن، سقطرى، الغيضة، عدن) وكذلك الخط الآخر للرحلات القادمة،مقدما الشكر والتقدير لمعالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام حُميد، وكذلك رئيس مجلس إدارة طيران اليمنية الكابتن ناصر محمود ولكل الحاضرين كلا بإسمه وصفته و لجميع طاقم اليمنية في سقطرى.

وأشار المحافظ، إلى أن الخط الإضافي هذا سيخفف على أبناء سقطرى من معاناة السفر سواء للطلاب أو المرضى، متمنيا ان تستمر الخطوط الجوية اليمنية في إضافة الرحلات الى سقطرى، وأن يضاف خط إضافي إلى القاهرة بإذن الله لتكتمل أفراح محافظة سقطرى.

من جانبه ألقى كلمة الخطوط الجوية اليمنية نيابة عن رئيس مجلس الإدارة، الأخ مدير عام الشؤون القانونية المحامي بسام  محمد محمود، حيث بارك لجميع ابناء الوطن عامة ومحافظة سقطرى خاصة تدشين الخطوط الجوية اليمنية لأول مره على خط ( عدن، سقطرى، الغيضة ) والذي من خلالها يتم التدشين لأول مره خط (سقطرى، الغيضة ).

مشيرا بأن الخطوط الجوية اليمنية ممثلة برئيس مجلس الإدارة الكابتن ناصر محمود ،تولي إهتمام كبير لتشغيل الرحلات الداخلية خدمة للمسافرين من أبناء الوطن و لتخفيف معاناة التنقل بين المحافظات، وتوفير كل سبل النقل الخارجي والداخلي بما يتوافق مع متطلبات واحتياجات ابناء الوطن، وذلك من خلال تعزيز الشركة لأسطولها الجوي بشراء طائرات جديدة ،والنهوض بالبنية التحتية وتوسيع خطوطها سواء بين المحافظات او خارجيا بين الدول.

مقدما في ختام كلمته بخالص الشكر والتقدير لمعالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام حُميد، على جهوده في دعم الشركة في كل أنشطتها وتذليل كافة الصعوبات والتحديات التي تواجه عملها، مقدمآ شكره أيضا لمحافظ سقطرى وجميع أبناء المحافظة على حفاوة الإستقبال، ومنوها بأنه سيتبع هذا التشغيل العمل والترتيب لتشغيل رحلات اخرى من سقطرى إلى محافظات أخرى.

حضر التدشين الوكيل المساعد لقطاع المطارات في الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد الدكتور ناصر ناجي، ومدير عام مطار عدن الدولي عبدالرقيب العمري، ومدير عام مطار سقطرى عبدالله جميع، وعدد من المسؤولين في الهيئة العامة للطيران وطيران اليمنية والسلطة المحلية بسقطرى و عدد من القيادات الأمنية والعسكرية.


المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الخطوط الجویة الیمنیة

إقرأ أيضاً:

شركة النفط اليمنية تدشن ورشة تدريبية حول حصر وإعادة تقييم أصول الشركة

شمسان بوست / عدن :

دشنت شركة النفط اليمنية – الإدارة العامة – اليوم الاثنين ورشة تدريبية حول حصر وإعادة تقييم أصول الشركة بحضور وكيل وزارة المالية لقطاع الموازنة مختار الشريحي ومدير عام المؤسسة العامة للنفط والغاز محمد عوض ثابت والمدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية طارق عبدالله منصور.

وخلال تدشين الورشة ألقيت عدد من الكلمات استهلها الوكيل مختار الشريحي بالتأكيد على أهمية تشكيل لجان الحصر وإعادة تقييم الأصول في شركة النفط اليمنية مشيرا إلى أن هذه الخطوة الأولى في المرافق الحكومية الاقتصادية.

وفي كلمته أكد مدير عام المؤسسة العامة للنفط والغاز محمد عوض ثابت دعم لجان الحصر وإعادة تقييم الأصول في شركة النفط اليمنية مشيدا بجهود قيادة الشركة ممثلة بالمدير العام التنفيذي طارق عبدالله منصور.

ووجه ثابت رؤساء لجان الحصر وإعادة التقييم بالعمل بروح الفريق الواحد لتجاوز الصعوبات التي ستواجه مهمتهم في ظل ما تعيشه البلاد من ظروف والأخذ بعين الاعتبار أنهم في مهمة وطنية.

من جانبه أوضح المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية طارق عبدالله منصور أن هناك عدد من اللجان الفرعية التي ستقوم بالنزول إلى الفروع والبدء بعملية حصر وإعادة تقييم كافة الأصول.

وأكد المدير التنفيذي أن هذه الخطوة تأتي تحت إشراف معالي وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد الشماسي وذلك في إطار الحرص على حصر وإعادة تقييم الأصول المملوكة لشركة النفط اليمنية للحفاظ عليها من النهب والضياع.

وأشار إلى أن اللجنة الإشرافية ستعمل على متابعة عمل اللجان الفرعية واستلام تقاريرها مؤكدا الاستعانة بالكوادر المناسبة من الوحدات الإدارية المختلفة في حال تطلب الأمر ذلك.

عقب ذلك ابتدأت الورشة التدريبية في التعريف بأهمية الحصر وإعادة تقييم أصول شركة النفط اليمنية ومناقشة الجوانب المهمة المتعلقة بها بحضور ممثل الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة في لجنة حصر وإعادة تقييم أصول الشركة الأستاذ أحمد سيف.

مقالات مشابهة

  • حكومة صنعاء تدشن تشغيل المرحلتين الثالثة والرابعة لمحطة الحسين للطاقة الشمسية في الحديدة
  • العراق يُعيد تأهيل طائرتين جديدتين وينتظر 18 طائرة جديدة بحلول 2027
  • تشغيل قطارات إضافية بمناسبة عيد الأضحى: جدول الرحلات وطرق الحجز
  • بعد رحلة الرعب.. الخطوط الجوية السنغافورية تقدم آلاف الدولارات للركاب
  • بعد رحلة الرعب.. الخطوط الجوية السنغافورية تقدم آلاف الدولارات لركاب
  • بدء تشغيل قطارات إضافية بمناسبة عيد الأضحى اليوم
  • بدء تشغيل قطارات إضافية «تالجو ومكيفة وVIP» بمناسبة عيد الأضحى 
  • أمطار متفرقة وتشكل سحب ركامية في عدد من المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة
  • شركة النفط اليمنية تدشن ورشة تدريبية حول حصر وإعادة تقييم أصول الشركة
  • الخطوط الجوية العراقية: جميع الرحلات تخضع لرقابة مشددة