أعلنت روسيا السبت، بحث استخدام احتياطياتها من الذهب المجمدة بعد غزولأوكرانيا لتمويل صندوق الخسائر والأضرار لمساعدة الدول النامية.

وقال مندوب المناخ الروسي في قمة مؤتمرCOP28 إن الخطوة ستساعد في تضييق الفجوة بين الدول النامية والمتقدمة في التعامل مع تغير المناخ.

#الاتحاد_الأوروبي يسعى لإعادة إعمار أوكرانيا بأموال روسية https://t.

co/REwkuLKNjF

— 24.ae (@20fourMedia) November 30, 2023 ويُستبعد الموافقة على الاقتراح، إذ جمد الغرب حوالي نصف احتياطيات روسيا الدولية، أو ما يعادل أكثر من 300 مليار دولار، بعدما أرسلت موسكو جيشها إلى أوكرانيا في فبراير (شباط) العام الماضي.
وتريد كييف استخدام الأصول الروسية المجمدة لإعادة إعمارها وهو أمر تريده الكثير من الدول الغربية، وتعرقله تساؤلات قانونية والعواقب المحتملة للخطوة في المستقبل.
وقال ممثل روسيا للمناخ روسلان إدلغريف على المنصة الرئيسية للمؤتمر في دبي: "مستعدون أن نعلن أن روسيا تبحث المساهمة الطوعية لتمويل صندوق الخسائر والأضرار من احتياطيات الذهب الوطنية المجمدة والتي تحتجزها منظمات دولية".
وأضاف أنها "خطوة فرضتها الحاجة لتضييق الفجوة بين الدول النامية والمتقدمة".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الحرب الأوكرانية روسيا

إقرأ أيضاً:

حيوان ضخم يكافح تغير المناخ بطريقة مذهلة.. كيف يعيد للطبيعة توازنها؟

بعد إطلاق تحذيرات عديدة من قبل مجموعة من الباحثين في جامعة ولاية أوريجون بأمريكا بخصوص ارتفاع معدلات ثاني أكسيد الكربون بشكل كبير في الغلاف الجوي، توصلت دراسة إلى أن حيوان البيسون الكبير، يعتبر وسيلة فعالة وقوية لمكافحة تغير المناخ وخفض نسبة ثاني أكسيد الكربون في الجو، فكيف يحدث ذلك؟

دور البيسون في مكافحة تغير المناخ

تناولت صحيفة «الجارديان» البريطانية، نتائج دراسة أجراها مجموعة من العلماء في كلية ييل للبيئة، أشارت إلى أن قطيع مكون من حوالي 170 حيوان من البيسون قادر على تخزين كمية من ثاني أكسيد الكربون تعادل إخراج نحو 2 مليون سيارة من الطريق العام لمدة عام، ما يساهم بشكل كبير في التخفيف من آثار أزمة المناخ.

ويقول البروفيسور أوزوالد شميتز، المؤلف الرئيسي للدراسة في كلية ييل للبيئة، إن حيوان البيسون يؤثر بشكل كبير على النظام البيئي للغابات والأراضي العشبية، من خلال قدرته على تخزين كميات مهولة من ثاني أكسيد الكربون في أجسادها.

إعادة البيسون لأوروبا

حرصت منظمة إعادة الحياة البرية في أوروبا، بعد اختفاء البيسون من رومانيا منذ أكثر من 200 عام، إلى إعادة إدخاله إلى جبال الكاربات الجنوبية في عام 2014، كما مُنح أكثر من 100 بيسون موطن جديد في جبال ساركو، حتى تزايد عددها إلى أكثر من 170.

مقالات مشابهة

  • احذر.. المناخ يهدد صحة الدماغ ويسبب الفصام في هذه الحالة
  • كيف يؤثر تغير المناخ على صحة الدماغ؟
  • محافظ كفر الشيخ يُتابع خطة مشروع تعزيز التكيف مع التغيرات المناخية بدلتا النيل
  • مناقشة مشروع تعزيز التكيف مع تغيرات المناخ بدلتا النيل بكفر الشيخ
  • محافظ كفر الشيخ يتابع خطة مشروع تعزيز التكيف مع التغيرات المناخية بدلتا النيل
  • وزراء البيئة والتعاون الدولي والتنمية المحلية يترأسون جلسة تغير المناخ
  • حيوان ضخم يكافح تغير المناخ بطريقة مذهلة.. كيف يعيد للطبيعة توازنها؟
  • الأقوى منذ الصيف الماضي.. مركز تغير المناخ يٌحذر من طقس الساعات المقبلة
  • أداة بيولوجية قوية لمكافحة تغير المناخ!
  • الإمارات: ضرورة الاستفادة من التكنولوجيا لمواجهة تغير المناخ