أبدى الدكتور أيمن محسب، وكيل لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، استياءه من عرقلة الولايات المتحدة الأمريكية مشروع قرار بمجلس الأمن الدولى لوقف إطلاق النار فى قطاع غزة، مشيرا إلى أن 13 دولة من الدول الـ15 الأعضاء فى المجلس صوتت لصالح مشروع القرار، فى مقابل معارضة الولايات المتحدة وامتناع المملكة المتحدة عن التصويت.

وتساءل «محسب»: ماذا تنتظر الولايات المتحدة لكى تتحرك من أجل وقف إطلاق النار على المدنيين العُزل داخل قطاع غزة؟، مشيراً إلى أن العدوان الإسرائيلى الغاشم نجح فى تحويل القطاع إلى منطقة شديدة الخطورة لا يمكن العيش فيها، لافتاً إلى أن القصف الإسرائيلى أدى إلى سقوط 17400 شهيد، بالإضافة إلى أكثر من 37 ألف مصاب وآلاف المفقودين.

وأكد عضو مجلس النواب، أن المجتمع الدولى ما زال غير قادر على اتخاذ موقف سياسى أخلاقى تجاه العدوان الجنونى على سكان قطاع غزة، مؤكدا أن الولايات المتحدة الأمريكية تضع الأهداف الإسرائيلية على رأس أولوياتها وتتبناها بقوة حتى لو كان ذلك على حساب الشعب الفلسطينى، وحقوقه المشروعة فى أن يحيا فى وطن مستقر كباقى شعوب العالم، وهو ما يساهم فى هدم القيم الإنسانية ومبادئ القانون الدولى.

وشدد النائب أيمن محسب، على أن إصرار الولايات المتحدة الأمريكية والغرب على الكيل بمكيالين فى القضايا والأزمات الدولية، سيدفع العالم نحو الهاوية، وسيرسخ لشريعة الغاب التى ستحل محل القانون الدولى، ليصبح عنوان العقود القادمة هو البقاء للأقوى، وسيعكس لدى الأجيال الصغيرة أن العالم لم يتخلص بعد من عنصريته.

وأشار «محسب»، إلى أن استمرار دولة الاحتلال فى حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطينى، ودفعهم نحو التهجير القسرى من أجل تصفية القضية الفلسطينية ستكون له آثار شديدة الخطورة على أمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط، وهو ما سينعكس على أمن العالم خاصة فى ظل تأكيد مصر على رفض مخطط التهجير والتصدى له، لافتاً إلى أن المجازر الدموية التى ترتكبها إسرائيل يومياً داخل الأراضى الفلسطينية ستخلق جيلاً من المتطرفين والإرهابيين.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور أيمن محسب مجلس النواب مجلس الأمن الدولي قرار بمجلس الأمن الولایات المتحدة إلى أن

إقرأ أيضاً:

محمد علي حسن: موقف مصر الأكثر شرفا تجاه القضية الفلسطينية

علق الكاتب الصحفي محمد علي حسن، على الموقف والدور المصري تجاه الحرب في قطاع غزة، قائلا إن موقف مصر هو الأكثر شرفًا تجاه القضية الفلسطينية، منذ أن أصبح هناك قضية فلسطينية، مشددًا على أن مصر لم تدخر أي مجهود دبلوماسي ورئاسي، وعلى المستوى الصحي والاستراتيجي.

مصر أدخلت 80% من المساعدات للشعب الفلسطيني 

شدد «حسن»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «بين السطور»، مع الكاتب الصحفي مصطفى عمار، المُذاع عبر إذاعة «أون سبورت إف إم»، على أن مصر أدخلت 80% من المساعدات للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، موضحًا أن مصر هي من كشفت الوجه القبيح للاحتلال الإسرائيلي، وما يرتكبه في قطاع غزة، بداية من قمة القاهرة للسلام التي كانت سببًا في خروج الشعوب في الشارع، وتعاطف الدول مع فلسطين، وزيارات الكثير من المسئولين لمصر، ولقاءات ثنائية واتصالات هاتفية مع الأمم المتحدة والرئيس الأمريكي مع الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأوضح محمد علي حسن، أن الجميع أثنى على دور مصر، وهي شهادة حقيقية من زعماء العالم لدورها تجاه القضية الفلسطينية، متابعًا: «من ينكر ذلك يعيش في كوكب آخر».

مقالات مشابهة

  • محسب: تنسيقية شباب الأحزاب نجحت في فتح قنوات اتصال بين الشباب والدولة 
  • النائب أيمن محسب يهنئ «تنسيقية الأحزاب» بالذكرى الـ6 على تأسيسها: حلقة وصل مؤثرة
  • النائب أيمن محسب: الدعم المصري للقضية الفلسطينية لم يتوقف منذ 1948 وحتي الآن
  • رئيس الوزراء العراقي: العالم وقف عاجزًا أمام ما يحدث في غزة
  • النائب أيمن محسب: قرار وقف إطلاق النار بغزة يأتي في توقيت مهم
  • البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لوقف إطلاق النار بقطاع غزة
  • مجلس الأمن يتبنى مشروع قرار أمريكي يدعو لوقف إطلاق النار في قطاع غزة
  • النائب أيمن محسب يطالب بإطلاق حملة قومية لزيادة المساحات الخضراء بمشاركة المجتمع المدني
  • محمد علي حسن: موقف مصر الأكثر شرفا تجاه القضية الفلسطينية
  • “التعاون الخليجي” يدعو إلى اتخاذ موقف حازم تجاه ممارسات الحوثيين التي تقوّض السلام باليمن