نظمت موانئ دبي العالمية «دي بي ورلد» أمس، جلسة حوارية تحت عنوان «الشباب والتمكين من أجل العمل المناخي»، وذلك بمركز الانتقال في قطاع الطاقة بالمنطقة الخضراء ضمن فعاليات مؤتمر «COP28».

وشارك في الفعالية، كل من الدكتورة بيليسا ماروتشي أستاذة في كلية هولت للأعمال الدولية، وكيفن شلهوب الرئيس التنفيذي مؤسس «Evlab»، وبيوتر كونوبكا نائب رئيس مجموعة برامج إزالة الكربون والطاقة في مجموعة موانئ دبي العالمية، وسوبارنا ماثور مستشار أول لشؤون المناخ والتأثير الاجتماعي في جامعة نيويورك أبوظبي، وسانكالب سومان ممثل الشباب للهند في «COP28».

وهدفت الجلسة التفاعلية، إلى التأكيد على أهمية الانتقال إلى الطاقة النظيفة وإثارة الوعي بأهمية دفع العمل المناخي إلى الأمام، عن طريق وضع أمثلة من الشباب الواعد من عدة جنسيات مختلفة، كونهم أبطالاً للعمل المناخي يتم استعراض تجاربهم أمام جمهور «COP28» بمدينة إكسبو دبي.

واستعرض المشاركون تجاربهم مع الشباب الحضور، حول أهمية دعم العمل المناخي، كل في مكانه، عن طريق العمل الواقعي وليس الاكتفاء فقط بالشعارات، وإيجاد حلول مبتكرة من خلال إشراك الشباب في صنع القرارات، وأيضاً دعم الشعوب في عمليات «التكيف» و«التخفيف» من آثار تداعيات التغير المناخي.

ولفت المشاركون إلى وجود ثلاثة مستويات رئيسية عند اتخاذ القرار، منها اتخاذ القرار الحكومي، أو اتخاذ القرار على مستوى الشركة، وصولاً إلى اتخاذ القرار الشخصي، مؤكدين وجود فرق بين متخذي القرارات وواضعي السياسات.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات موانئ دبي العالمية كوب 28 العمل المناخی اتخاذ القرار

إقرأ أيضاً:

توجيه حكومي يخص شباب ذي قار

السومرية نيوز – محليات
اصدر رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم السبت، توجيها يخص شباب محافظة ذي قار. وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان ورد لـ السومرية نيوز، ان "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني استقبل، اليوم، عدداً من الشباب الخرّيجين من محافظة ذي قار، في إطار تواصله مع الشباب ومتابعة مطالبهم والاستماع لرؤيتهم". واكد السوداني، في مستهلّ اللقاء، "امتلاك ذي قار مقومات النهوض الاقتصادي، والموارد البشرية والفرص الاستثمارية، ما يتعدى حدودها"، مؤكداً أن "الحكومة تكفل حقّ التظاهر السلمي وحماية المتظاهرين على مسار إيصال المطالب والتعريف بالحقوق، بما لا يؤثر سلباً على عمل المشاريع والخدمات المدنية". وجدد الإشارة إلى "اتباع الحكومة منهجاً جديداً في برنامجها يستهدف تفعيل القطاع الخاص، لخلق المزيد من فرص العمل الأساسية في استمرار التطور والنهوض الاقتصادي وجهود جذب الاستثمارات، فضلاً عن العمل نحو تحقيق المساواة مع القطاع العام في الحقوق والضمان الاجتماعي وتوزيع الأراضي السكنية وغيرها". وطلب السوداني "من الشباب الخريجين عرض رؤيتهم ومطالبهم، واقتراح الحلول، خاصة ما يتعلق بالملاحظات بشأن مكاتب تشغيل الشباب؛ من أجل الإسهام في دعم استقرار المحافظة وإحداث تنمية مستدامة ومنتجة، واستقطاب طلبات التشغيل والتعاون في تلبيتها بين مؤسسات القطاعين العام والخاص والمشاريع الاستثمارية". ووجه "بتقديم برنامج خاص من مبادرة (ريادة) لرعاية ودعم الشباب، يُخصّص لمحافظة ذي قار، بما يتناسب مع النسب السكّانية؛ من أجل منح القروض للمشاريع الناشئة والصغيرة والمتوسطة، فضلاً عن توجيه المصارف الحكومية بمنح القروض التشغيلية، ومنح الأولوية للشباب والخريجين وأصحاب الكفاءات وحملة الشهادات".

مقالات مشابهة

  • قومي المرأة يوقع بروتوكول تعاون مع مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار
  • توجيه حكومي يخص شباب ذي قار
  • العمل الجماعي استحقاق عالمي
  • رئيس الدولة يشارك في جلسة مجموعة السبع بشأن الذكاء الاصطناعي والطاقة
  • رئيس الدولة يشارك في جلسة مجموعة السبع بشأن الذكاء الاصطناعي والطاقة التي تستضيفها إيطاليا
  • «القومي لحقوق الإنسان» ينظم جلسات حوارية مع طلاب المدارس بالإسكندرية لرفع الوعي
  • ميقاتي في مستهل جلسة الحكومة: الهجمات الإسرائيلية على جنوب لبنان تمثل عدواناً تدميرياً إرهابياً
  • وزير الدولة للشؤون الخارجية: المملكة من أكبر المستثمرين في الطاقة النظيفة ولديها مشاريع ضخمة تستهدف الحد من آثار التغير المناخي
  • دعوة لرفع سقف الطموح المناخي لدعم تنفيذ بنود «اتفاق الإمارات»
  • دعوة إلى رفع سقف الطموح المناخي