حرص أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية ، على الإدلاء بصوته الانتخابى في مقر لجنته لمدرسة رشيد الابتدائية بمصر الجديدة ، وذلك خلال ثالث ايام الانتخابات الرئاسية .

وتُجرى انتخابات الرئاسة 2024، داخل مصر وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت الهيئة يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة، وإعلان النتيجة يوم 18 ديسمبر.

ندوات توعوية وتعريفية بكلية الإحصاء جامعة القاهرة عن قيمة المشاركة بالحياة السياسية وزيرتا التخطيط والهجرة يدليان بصوتيهما في مصر الجديدة .. صور محافظ القاهرة يدلي بصوته الانتخابي بمعهد فتيات مصر الجديدة الأزهري في أول ساعة من الانتخابات الرئاسية.. حشود كبيرة من الناخبين بلجان التجمع الأول تفاصيل امتحانات شهادة التحول الرقمي بجامعة القاهرة لطلاب الدراسات العليا جامعة القاهرة تحذر من الكيانات الوهمية: سنلاحقها عاشور والخشت يتفقدان جامعة القاهرة الدولية بمدينة 6 أكتوبر ويطمئنان على انتظام الدراسة مجلس جامعة القاهرة يدعو للمشاركة الفعالة في انتخابات الرئاسة: واجب وطني إعلام القاهرة تنظم رحلة علمية تدريبية لطلابها إلى جامعة أوتونوما فى إسبانيا صرف 1000 جنيه مكافأة للأطباء والتمريض والعاملين بمستشفى الطلبة في جامعة القاهرة

قائمة المرشحين

وتضم قائمة المرشحين فى انتخابات الرئاسة2024 وفقا لما اعنلته الهيئة الوطنية للانتخابات كلا من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى رمز الشمس، والمرشح الرئاسى عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسى حازم عمر رمز السلم.

واعدت الهيئة الوطنية للانتخابات كافة الإجراءات الخاصة بانتخابات الرئاسة 2024 داخل البلاد،  في لجان الاقتراع الفرعية التي يدلي أمامها المواطنون بأصواتهم وعددها 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزا انتخابيًا بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية.

وشملت تجهيزات المراكز الانتخابية عددا كافيا من الصناديق الزجاجية المخصصة للاقتراع بداخل كل مركز، والأماكن المزودة بالستائر والتي يدلي بداخلها الناخب بصوته بما يحقق سرية الاقتراع، وأجهزة القارىء الإلكتروني التي يتم من خلالها الاستعلام عن قيد الناخب في قاعدة بيانات الناخبين من واقع الرقم القومي لتمكينه من الإدلاء بصوته، بالاضافة  الى التجهيزات التقنية اللازمة لنقل وقائع سير العملية الانتخابية عن بُعد إلى غرفة عمليات الهيئة الوطنية للانتخابات بالقاهرة، عبر بث تلفزيوني مباشر.

الإشراف على انتخابات الرئاسة

ويشرف على انتخابات الرئاسة 2024، 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، داخل البلاد، ما بين رؤساء لجان فرعية أو لجان حفظ، كما أن الهيئة تتابع عن كثب كافة الإجراءات اهمها عملية فرز أصوات الناخبين بداخل لجان الاقتراع الفرعية في نهاية اليوم الثالث من العملية الانتخابية. 

طريقة الانتخاب الصحيحة

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات طريقة الإدلاء الصحيحة بالصوت، فلابد أن يكون اسم الناخب مقيدًا بلجنة الانتخابات التى سيدلى فيها بصوت، وتقديم إثبات شخصيته -بطاقة الرقم القومى أو جواز السفر، واثبات رئيس اللجنة حضوره فى كشف الناخبين، ويتسلم الناخب بطاقة اقتراع ممهورة بخاتم اللجنة أو توقيع رئيسها، وإذا كان من ذوى الاحتياجات الخاصة، يمكن إبدائه الرأي على انفراد لرئيس اللجنة الذى يثبته فى البطاقة.

الأمين العام لجامعة الدول العربية IMG-20231212-WA0039 IMG-20231212-WA0040 IMG-20231212-WA0038 IMG-20231212-WA0036 IMG-20231212-WA0037

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول الهیئة الوطنیة للانتخابات انتخابات الرئاسة جامعة القاهرة IMG 20231212

إقرأ أيضاً:

"أمناء جامعة الإمارات" يوافق على تعديلات برنامج البكالوريوس في إدارة الأعمال

عقد مجلس أمناء جامعة الإمارات العربية المتحدة، أمس في مدينة العين، اجتماعه الأول للعام الجامعي 2024 /2025، برئاسة زكي أنور نسيبة، المستشار الثقافي لرئيس الدولة، الرئيس الأعلى للجامعة.

ورحب  زكي نسيبة بأعضاء المجلس وأعضاء اللجنة الاستشارية، وبفاطمة الحلامي، الخريجة المتميزة من الجامعة التي انضمت إلى المجلس كممثلة جديدة للشباب، والتي تعتبر مفاوضة رئيسية وقائدة فريق مكتب المبعوث الخاص لدولة الإمارات العربية المتحدة للتغير المناخي.
واستعرض المجلس خلال الاجتماع، تحليلاً مفصلاً لمؤشرات الأداء نصف السنوية للجامعة لعام 2024 وقيّم التقدم المحرز في خطتها الإستراتيجية للفترة 2023-2026، وأشاد بتنفيذ الدورة الثانية من المشاريع التحويلية التي أطلقتها حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، لافتا إلى أن الدورة الثالثة ستبدأ في أكتوبر المقبل.
وقدم الأستاذ الدكتور رياض المهيدب، رئيس لجنة الشؤون الأكاديمية وشؤون الطلبة في الجامعة، التقرير الدوري للجنة؛ حيث وافق المجلس على برنامجين أكاديميين جديدين هما ماجستير العلوم في الأبحاث السريرية، وبرنامج الدكتوراة المزدوجة في الكيمياء بالتعاون مع جامعة جرونينجن في هولندا، مؤكدا على التزام جامعة الإمارات العربية المتحدة بأن تصبح المؤسسة البحثية الرائدة في الدولة.
كما وافق المجلس على تعديلات على برنامج البكالوريوس في إدارة الأعمال وبرنامج الدكتوراة في إدارة الأعمال لضمان توافق أفضل مع بيئة الأعمال المتطورة.

مقالات مشابهة

  • الأميركيون يبدؤون التصويت اليوم في الانتخاب الرئاسية
  • مرشح لـ«رئاسية» تونس يتعهد بمواصلة السباق الانتخابي رغم سجنه
  • حلمي الأسمر يكتب .. وهم الإصلاح في الأردن وغيره
  • تأخذ من ترامب لتعطي بايدن.. قصة قرصنة إيران للانتخابات الأميركية
  • تدريب طلاب كلية التخطيط العمراني جامعة القاهرة بأجهزة المدن الجديدة
  • مفوضية الانتخابات تستبعد(5) مرشحين للانتخابات من بعض الأحزاب الكردية
  • "أمناء جامعة الإمارات" يوافق على تعديلات برنامج البكالوريوس في إدارة الأعمال
  • جامعة القاهرة تنظم برنامجا تدريبيا لطلاب كلية التخطيط العمراني في المدن الجديدة
  • “السايح” يجتمع برئيس المجلس الأعلى للقضاء لبحث دعم العملية الانتخابية
  • سيف بن زايد يلتقي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية