حرص العديد من الناخبين على الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، في المقرات الانتخابية بلجان مصر الجديدة، رغم سقوط الأمطار فوقهم بكثافة.

وأسرع الناخبون تحت المطر في مشهد وطني للوصول إلى مقر اللجنة الانتخابية للتصويت في الانتخابات ثم العودة سريعا إلى منازلهم، بينما حاول القاضي المشرف على اللجنة الانتخابية بمدرسة قومية الأهرام، تسهيل وتيسير عملية الاقتراع سريعًا في ظل سقوط الأمطار بكثافة.

وقال أحد المواطنين لـ«الوطن»، إن سقوط الأمطار في اليوم الأخير من الانتخابات هو خير لكل المصريين، مؤكدا أنه شارك في الانتخابات لأنه واجب وطني يجب على كل مواطن مصري القيام به.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الأمطار انتخابات اللجان الانتخابية سقوط الأمطار

إقرأ أيضاً:

انتخابات جنوب أفريقيا.. بدء فرز الأصوات بعد مشاركة واسعة ومشاكل فنية

بدأت اليوم الخميس في جنوب أفريقيا عملية فرز أصوات الناخبين في الانتخابات الأكثر تنافسية، والتي قد تشكل تحولا سياسيا كبيرا في البلاد، والتي أجريت أمس الأربعاء وسط إقبال كبير مع عدم قدرة ناخبين على الإدلاء بأصواتهم بسبب مشاكل فنية واجهت عملية التصويت.

وقالت لجنة الانتخابات إنه بعد فرز نحو 5.5% من الأصوات في مختلف مراكز الاقتراع حصل حزب المؤتمر الوطني الأفريقي على 43% من الأصوات، في حين حصل التحالف الديمقراطي المعارض على 27.3% و"المناضلون من أجل الحرية الاقتصادية" على 7.5%.

ويواجه حزب المؤتمر الوطني الأفريقي الحاكم خطر فقدان أغلبيته البرلمانية لأول مرة في تاريخه كما أشارت إلى ذلك استطلاعات الرأي.

واعتاد الحزب على الفوز بالانتخابات الوطنية التي تُجرى كل 5 سنوات منذ وصوله إلى السلطة بقيادة نيلسون مانديلا في أول انتخابات متعددة الأعراق في أفريقيا في عام 1994.

لكن دعم الحزب تراجع بسبب خيبة الأمل بشأن قضايا، مثل ارتفاع معدلات البطالة والجريمة وانقطاع التيار الكهربائي المتكرر والفساد.

ويشارك الناخبون في هذه الانتخابات في اختيار 9 مشرعين محليين من مقاطعات البلاد التسع وأعضاء في برلمان وطني جديد الذين بدورهم سيشاركون في اختيار الرئيس القادم.

طوابير طويلة من الناخبين ظلت تنتظر حتى وقت متأخر من الليل كي تتمكن من الإدلاء بأصواتها (غيتي)

وأدى إقبال الناخبين الواسع على المشاركة في الانتخابات أمس الأربعاء إلى إبقاء مراكز الاقتراع مفتوحة مع وجود طوابير طويلة من الناخبين حتى وقت متأخر من الليل.

وفي العديد من مراكز الاقتراع استغرق بعض الناخبين أكثر من 6 ساعات للإدلاء بأصواتهم، ومع حلول انتهاء التصويت لم يكن العشرات قد تمكنوا من الإدلاء بأصواتهم وكانوا لا يزالون ينتظرون في طوابير أمام مراكز الاقتراع، ويُعتقد أن المشاكل الفنية كانت السبب وراء بطء عملية التصويت في العديد من الدوائر الانتخابية.

وقال كبير موظفي الانتخابات سي مامابولو للصحفيين في مركز للنتائج وسط مدينة ميدراند شمال جوهانسبرغ أمس الأربعاء إنه من المرجح أن نسبة المشاركة أعلى مما كانت عليه في عام 2019 عندما أدلى 66% من الناخبين المسجلين بأصواتهم.

وتم تسجيل أكثر من 27 مليون شخص للتصويت في هذا انتخابات العام.

وبموجب القانون، فإن لدى لجنة الانتخابات 7 أيام للإعلان عن النتائج الأولية الكاملة، لكن مسؤولي الانتخابات قالوا إنهم يخططون للإعلان عنها الأحد المقبل.

مقالات مشابهة

  • «قتال من أجل أمريكا».. هل تؤدي إدانة ترامب بـ34 تهمة إلى حرب أهلية؟
  • استطلاع للرأي: 10% من الجمهوريين يستبعدون التصويت لترامب بعد إدانته
  • ترامب: محاكمتى فاسدة ولم تكن عادلة
  • انتخابات جنوب أفريقيا: آمال الناخبين لأول مرة
  • إدانة ترامب في 34 اتهامًا تُربك حسابات الناخبين
  • تاكر كارلسون يعلق على حكم إدانة ترامب: سيفوز في الانتخابات "إن لم يُقتل"
  • ما الذي يهدد فوز ترامب منه؟
  • النتائج الأولية بجنوب أفريقيا تظهر فقدان حزب المؤتمر الوطني للأغلبية البرلمانية
  • انتخابات جنوب أفريقيا.. بدء فرز الأصوات بعد مشاركة واسعة ومشاكل فنية
  • السايح يبحث مع السفير المصري سبل دعم العملية الانتخابية في ليبيا