اجتمع سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم رئيس مجلس الشورى، أمس، مع سعادة السيد أحمد الصفدي رئيس مجلس النواب في المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، والوفد المرافق له، والذي يزور البلاد حاليًا.
جرى خلال الاجتماع، استعراض العلاقات البرلمانية القائمة بين البلدين وسبل تعزيزها.
وأشاد سعادة رئيس مجلس النواب الأردني بالتطورات الملحوظة التي تشهدها البلاد في شتى المجالات، منوهًا بنجاح النسخة الحادية والعشرين لمنتدى الدوحة التي اختتمت أعمالها أمس الأول الاثنين، وشهدت تفاعلاً إيجابيًا من قبل المشاركين، نتج عنه مجموعة من الأفكار والرؤى التي ستسهم في إيجاد حلول لأبرز المشاكل التي تواجه العالم.


كما تطرق الاجتماع، إلى العدوان المتواصل التي تشنه قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة وعلى الأراضي الفلسطينية المحتلة، وما يعانيه الأشقاء الفلسطينيون من مأساة إنسانية، حيث أكد الجانبان على ضرورة بذل الجهود البرلمانية لدفع المجتمع الدولي إلى إدانة العدوان ووقف إطلاق النار وحماية الفلسطينيين العزل.
وضمن هذا السياق، ثمّن رئيس مجلس النواب الأردني، دعم دولة قطر، وفق توجيهات قيادتها الحكيمة، للأشقاء الفلسطينيين، وتقديم كل أشكال الدعم لهم، وسعيها الدؤوب لإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة.
بدوره، أشاد سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم رئيس مجلس الشورى، بالدور الأردني البارز في دعم القضية الفلسطينية، مجددًا موقف دولة قطر الداعم للوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.
حضر الاجتماع سعادة نائب رئيس مجلس الشورى، وعدد من أصحاب السعادة الأعضاء، والأمين العام للمجلس، كما حضره سعادة السيد زين مفلح اللوزي السفير الأردني لدى البلاد.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر مجلس الشورى أحمد الصفدي سعادة السید رئیس مجلس

إقرأ أيضاً:

اجتماع في الاستشاري مع ممثلين عن فاو لتدارس واقع الأمن الغذائي في ليبيا

ليبيا – اجتمعت لجنة الخدمات في مجلس الدولة الاستشاري بوفد من الخبراء الدوليين التابعين لمنظمة الأغذية والزراعة بالأمم المتحدة “فاو”.

بيان صحفي صدر عن مجلس الدولة الاستشاري تابعته صحيفة المرصد أكد مشاركة ممثلين عن اللجنتين القانونية والاقتصادية وإدارة التعاون الدولي بالمجلس في الاجتماع إلى جانب فريق خبراء حكومة تصريف الأعمال من القطاعات المعنية بالأمن الغذائي.

ووفقا للبيان ضم الاجتماع خبراء من وزارات الزراعة والثروة الحيوانية الثروة البحرية والاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الأعمال فضلا عن نظراء لهم من الأجهزة الحكومية المعنية بالتخريط الزراعي والجهات الأكاديمية البحثية ومؤسسات نقابية ومنظمات مجتمع مدني معنيين بالتنمية الزراعية.

وبحسب البيان شهد الاجتماع التشاور حول مخرجات عمل الفرق الحكومية والدولية لتقييم حالة الأمن الغذائي في ليبيا وتحديد الفجوات التي قد تؤثر في رسم إستراتيجية وطنية تعنى بالتنمية الزراعية المستدامة وتحقيق أهدافها الرئيسية فضلا عن دور المجلس في مراجعة القوانين واقتراحها.

وأوضح البيان إن المجتمعين تدارسوا أيضا دور مجلس الدولة الاستشاري في مساعدة الجهات التنفيذية في تحسين السياسات والبرامج الإستراتيجية للدولة وخاصة في جوانب الزراعة والثروة البحرية والاستثمار الزراعي واستصلاح الأراضي وإدارة الموارد المائية والطبيعية.

وأشار البيان إلى اتفاق المجتمعين على تعزيز التعاون مع فريق إعداد الإستراتيجية المشرف عليه المجلس الوطني للتطوير الاقتصادي والاجتماعي وجمع كل البيانات والمعلومات التي تساعد الخبرات الدولية في تقييم العناصر الأساسية للأمن الغذائي في ليبيا والإجابة على تساؤلاتهم.

واختتم البيان بالإشارة إلى التوافق أيضا على المساهمة في تحسين جودة إصدار السياسات والتشريعات والقوانين التي تعزز إنشاء إطار عام للإستراتيجية بالإضافة إلى خلق برامج بالشكل الذي يتوافق بالمجمل مع القوانين النافذة والتطلعات الوطنية التنموية.

مقالات مشابهة

  • اجتماع في الاستشاري مع ممثلين عن فاو لتدارس واقع الأمن الغذائي في ليبيا
  • رئيس مجلس القضاء يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بعيد الأضحى
  • بالصور.. رئيس الأركان القطري يلتقي رئيس مكتب الأمن القومي ورئيس الأركان العامة للجيش البولنديين
  • رئيس مجلس الشورى يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بعيد الأضحى
  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظراءه في البلدان العربية والإسلامية بعيد الأضحى
  • رئيس مجلس النواب يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بعيد الأضحى المبارك
  • السوداني يؤكد لوفد المبادرة الحرص لتوثيق التعاون بين الحكومة ومجلس النواب
  • لنقي يؤكد على ضرورة التنسيق بين حكومتي الدبيبة وحماد فيما يتعلق بالموازنة المالية العامة للدولة
  • اجتماع موسع لمناقشة حماية حقوق الإنسان في ليبيا
  • الأعرجي: تقارب السيد الصدر والمالكي غير مستبعد وبعض النواب يؤجرون