كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة في جميع محافظات الجمهورية، مؤكدة أنه كان هناك فرص لسقوط الأمطار في عدد من محافظات شمال البلاد تختلف شدتها من مكان لآخر بسبب المنخفض الجوي، ولكن ستقل خلال الساعات المقبلة.

وأكدت «غانم» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن المنخفض الجوي بدأ ينتقل ويتحرك إلى بلاد الشام، وفرض الأمطار تقل وسوف يعود الطقس المشمس في ساعات النهار.

وحذرت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، من الشبورة المائية الكثيفة خلال الساعات القادمة على أغلب الطرق وخاصة الطرق الزراعية و السريعة.

طقسا لطيفا نهاراً

وأوضحت الدكتورة منار غانم، أن يشهد اليوم الخميس، طقسا لطيفا نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلاً على أغلب الأنحاء.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرصاد الأرصاد الجوية حالة الطقس درجات الحرارة الامطار المنخفض الجوي

إقرأ أيضاً:

ألطف 48 ساعة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس في الساعات المقبلة

طقس الساعات المقبلة.. كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال الساعات المقبلة، متوقعة وجود تحسن نسبى فى الأجواء اليوم، وانخفاض طفيف ومؤقت فى درجات الحرارة على أغلب الأنحاء.

طقس الساعات المقبلة

وأعلنت الهيئة عن طقس الساعات المقبلة، حيث يسود طقس حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

حالة الطقس

أما عن حالة الطقس ليلًا اليوم الأحد، توقعت الهيئة أن يسود طقس معتدل على أغلب الأنحاء، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

حالة الطقس في مصر

وأوضحت الأرصاد حالة الطقس في مصر، حيث تشهد البلاد اعتبارا من اليوم، الأحد، انخفاض طفيف ومؤقت في درجات الحرارة بقيم تتراوح ما بين 3 إلى 5 درجات على أغلب الأنحاء، يستمر لمدة 48 ساعة، على مدار يومي الأحد والإثنين.

حالة الطقسحالة الطقس غدا

وتوقعت الأرصاد، حالة الطقس غدا الاثنين 10 يونيو، مشيرة إلى استمرار الأجواء السائدة اليوم وانخفاض طفيف ومؤقت فى درجات الحرارة على أغلب أنحاء البلاد.

طقس حار

وأضافت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بإن اعتبارًا من يوم الثلاثاء تعود درجات الحرارة لارتفاع التدريجي مرة أخرى، لتضرب البلاد موجة حارة، والتي تؤثر على معظم المحافظات حيث تسجل درجات الحرارة أعلى معدلاتها.

حالة الطقس في الأيام القادمة

وتوقعت الأرصاد، أن تصل درجات الحرارة في القاهرة الكبرى إلى 36 درجة مئوية خلال النهار، بينما تصل إلى 43 درجة مئوية في جنوب البلاد.

طقس حار

وتوقعت الهيئة، أن تستمر الموجة الحارة لمدة 10 أيام متواصلة، والتي من المقرر أن تبدأ من يوم الأربعاء المقبل 12 يونيو، لتتخطى درجة الحرارة حاجز الـ 45 درجة مئوية تحت أشعة الشمس وخلال ساعات الذروة.

اقرأ أيضاًحالة الطقس في عيد الأضحى 2024.. «الأرصاد» تصدم المواطنين (فيديو)

حالة الطقس غدًا.. موعد انكسار الموجة الحارة

انخفاض طفيف في الحرارة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس غدا الأحد

مقالات مشابهة

  • حار نهارا.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء 12-6-2024
  • حالة الطقس أول أيام عيد الأضحى.. الأرصاد تحذر المواطنين من الخروج
  • طقس شديد الحرارة بقري ومدن البحيرة اليوم الثلاثاء
  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء.. «الأرصاد» تحذر من الموجة الحارة وتكشف سببها
  • الأرصاد يتوقع طقساً صحواً إلى غائم جزئياً خلال الساعات القادمة
  • ألطف 48 ساعة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس في الساعات المقبلة
  • طقس شديد الحرارة بقري ومدن البحيرة اليوم الأحد
  • انخفاض مؤقت.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس المتوقعة خلال الـ48 ساعة المقبلة
  • حار نهارا.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد 9 يونيو 2024
  • عاجل - تصل لـ44 درجة.. تحذير خطير بشأن حالة الطقس.. والأرصاد تحذر المواطنين