قال الدكتور عبدالمنعم سعيد، المفكر السياسي وعضو مجلس الشيوخ، إن نقل البلد من أي نقطة إلى نقطة أخرى له تكلفة في الموارد والعمل والعرق والدم، وهو ما تحدث عنه كل القادة العظماء.

عبد المنعم سعيد: الرئيس السيسي مؤمن بأن مصر ليست دولة فقيرة عبد المنعم سعيد: العمل أهم شيء بالنسبة للرئيس السيسي

وأضاف سعيد، خلال حواره ببرنامج «الشاهد»، مع الدكتور محمد الباز، والمذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»: "نقل الناس من العشوائيات إلى الأسمرات نتج عنه أسلوب معيشة مختلف للمواطنين، هذه نقلة مادية تعكس ما تشهده الدولة"، مشيرًا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي كان مؤمنا بعلاقة البيئة المادية باستعداد الناس لتقبل أفكار وسلوكيات جديدة.

 

وتابع سعيد: "التعامل مع تسلل الأفكار الإخوانية إلى الناس لن يتحقق إلا بمزيد من التنمية، مثلا الزيادة السكانية مشكلة، وإذا حققنا معدل نمو 9% خلال 10 سنوات، فإن الزيادة السكانية ستقل"، مشيرًا إلى أن معدل الزيادة السكانية انخفض بنحو 100 ألف بين عامي 2019 و2020، وبالتالي، فإن دور الجميع هو الاستمرار في قوة الدفع الخاصة بعملية النمو والتنمية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سعيد عبد المنعم سعيد مصر التنمية اخبار التوك شو

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة كفر الشيخ يهنئ السيسي بعيد الأضحي المبارك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

قدم الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، أسمى آيات التهاني، للرئيس عبد الفتاح السيسى، والشعب المصري، بمناسبة حلول عيد الاضحي المبارك، أعاده الله على الأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.
كما تقدم الدكتور عبد الرازق دسوقي، بخالص التهنئة لأسرة جامعة كفر الشيخ، من  نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات والسادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، وجميع الجهاز الإداري، والطلاب، داعيًا المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة على الجميع بالخير واليمن والبركات.
ودعا رئيس جامعة كفر الشيخ، الله عز وجل، أن يُعيد هذه المناسبة على رئيس الجمهورية بموفور الصحة والعافية ودوام التوفيق والسداد، ومواصلة مسيرة النهضة التنموية التي تشهدها البلاد في كل المجالات تحت قيادته، لينعم أبناء الوطن بالخير والتقدم والرخاء، سائلا المولى عز وجل دوام الخير والأمن والأمان لمصرنا الحبيبة وشعبها العظيم.

مقالات مشابهة

  • إحالة 4 من الأطباء والتمريض للتحقيق لغيابهم عن العمل بمستشفى حميات ديرمواس
  • محافظ الغربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بعيد الأضحى المبارك
  • مبادرة "الناس لبعضهم".. توزيع 3000 قطعة ملابس جديدة على الأسر في أسوان
  • رئيس جامعة المنيا يُهنئ السيسي بعيد الأضحى المبارك
  • رئيس جامعة حلوان يهنئ السيسي بحلول عيد الأضحى المبارك
  • رئيس جامعة حلوان الأهلية يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة عيد الأضحى
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يهنئ السيسي بعيد الأضحي المبارك
  • جامعة جنوب الوادي تنظم قافلة طبية بقرية شرق بهجورة بنجع حمادي
  • محافظ بني سويف يهنئ الرئيس السيسي بحلول عيد الأضحى المبارك
  • المطران شيحان يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بعيد الأضحى