قامت استثمار القابضة ش.م.ع.ق، بتوقيع مذكرة تفاهم مع وزارة الصحة في جمهورية أوزبكستان وذلك من خلال شركتها التابعة اليغانسيا للرعاية الصحية ذ.م.م. بهدف إنشاء مرفق صحي متعدد التخصصات في جمهورية أوزبكستان.
ذلك وقد وقع مذكرة التفاهم كل من المهندس محمد بن بدرالسادة، الرئيس التنفيذي لمجموعة استثمار القابضة وسعادة السيد عليم أومونوف، نائب وزير الصحة الأوزباكستاني خلال اجتماع عقد في مقر استثمار القابضة في الدوحة، كما حضر الاجتماع معالي السيد لزيز كدراتوف وزيرالاستثمار والصناعة والتجارة في جمهورية أوزبكستان وفريق الإدارة التنفيذية لشركة إستثمار القابضة، إلى جانب وفد عالي المستوى من الجمهورية الأوزباكستانية.

 
تنص مذكرة التفاهم على  خطط لإنشاء مرفق صحي ذات مستوى عالمي متعدد التخصصات بسعة 300 سريرًا في جمهورية أوزبكستان، وسوف يضم المرفق الطبي أحدث المعدات الطبية المبتكرة والمتقدمة حيث سيشكل خطوة هامة نحو تقدم خدمات الرعاية الصحية في جمهورية أوزبكستان . 
بالإضافة إلى ذلك، قام الطرفين بمناقشة فرص التعاون الثنائي المتبادل والشراكات المستقبلية المحتملة وذلك على هامش حفل توقيع الاتفاقية.
وتعليقًا على هذه الشراكة، قال المهندس محمد بدر السادة، الرئيس التنفيذي لشركة استثمار القابضة: « يمثل توقيع هذه المذكرة التزامنا باستراتيجية استثمار القابضة التي تهدف إلى التوسع على المستوى الدولي تحقيقاً لنمو القيمة الاستثمارية للمساهمي ولتقديم خدمات رعاية صحية استثنائية للمجتمعات في جميع أنحاء العالم.”
والجدير بالذكر أن استثمار القابضة هي احدى الشركات الرائدة في مجال تقديم مختلف خدمات الرعاية الصحية وهي تمتلك وتشغل عدة مستشفيات بالشراكة مع أهم المؤسسات العالمية الرائدة في مجالها. كما تضم استثمار القابضة من خلال شركتها التابعة اليغانسيا للرعاية الصحية ذ.م.م. طاقم طبي يتضمن متخصصين عالميين واستشاريين في مجال الرعاية الصحية يقدمون مجموعة شاملة من الخدمات الطبية المتخصصة، بالإضافة على أحدث المعدات الطبية المبتكرة والمتقدمة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر استثمار القابضة أوزبكستان اليغانسيا للرعاية الصحية استثمار القابضة

إقرأ أيضاً:

حتى 11 ذي الحجة.. أكثر من 142 ألف حاج استفادوا من الخدمات الصحية

استمرارًا للجهود التي تبذلها وزارة الصحة لتقديم الرعاية المتكاملة لضيوف الرحمن في موسم حج 1445هـ، أوضحت الوزارة أن أكثر من 142 ألف حاج استفادوا من الخدمات الصحية المتنوعة التي تقدمها مراكز الرعاية الصحية، منذ اليوم الأول من شهر ذي القعدة حتى الحادي عشر من ذي الحجة 1445هـ.
وأشارت الصحة إلى أن الخدمات الصحية المقدمة لضيوف الرحمن تنوعت بين عيادات طبية وتخصصية، وصيدليات، ومراكز غسيل الكلى، وغرف العناية المركزة، ووحدات العزل.24 عملية قلب مفتوحوأوضحت الصحة أنها أجرت 24 عملية قلب مفتوح، و249 قسطرة قلبية، و1006 عمليات غسيل كلوي، بالإضافة إلى دخول 4082 حاجًا وحاجة إلى المستشفيات والمراكز الطبية لتلقي الرعاية الصحية اللازمة.
أخبار متعلقة النقل والجوازات.. جاهزية كاملة لمغادرة حجاج بيت الله الحرامالداخلية تستضيف 289 حاجًا من أسر الشهداء والمصابين .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } 142 ألف حاج استفادوا من الخدمات الصحية - واس
وأكدت الصحة التزام المنظومة الصحية في المملكة بتوفير أعلى مستويات الرعاية الصحية لضيوف الرحمن، من خلال كوادرها الطبية والإدارية والمنشآت والمراكز الصحية الموزعة في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة، لضمان سلامتهم وراحتهم خلال موسم الحج.

مقالات مشابهة

  • خلال أيام العيد.. «الصحة» تجري 454 زيارة مفاجئة للمستشفيات ومراكز الرعاية الأولية
  • حتى 11 ذي الحجة.. أكثر من 142 ألف حاج استفادوا من الخدمات الصحية
  • في طريق عودة العلاقات.. الصين توقع خمس مذكرات تفاهم مع استراليا
  • 5500 متطوع يواصلون تقديم الرعاية الصحية للحجاج
  • متطوعو المنظومة الصحية يواصلون تقديم الرعاية اللازمة لضيوف الرحمن
  • كشف حقيقة تسجيل أمراض معدية بين الحجاج في السعودية
  • توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء أول مجمع لتصنيع معدات الهيدروجين في أبوظبي
  • مواعيد عمل قوافل «الصحة» الطبية خلال إجازة عيد الأضحى المبارك
  • مديرية الصحة بشمال سيناء تحيل طبيبي للتحقيق.. لهذا السبب؟
  • وزارة الصحة تؤكد الاستعداد الكامل للمنشآت الطبية بمشعر عرفات