تحت رعاية غبطة أبينا البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، شارك مساء أمس، نيافة الأنبا باخوم، النائب البطريركي لشؤون الإيبارشية البطريركية، في رياضة صوم الميلاد المجيد، وذلك بكنيسة العائلة المقدسة، بالزيتون.

وتنظم الكنيسة هذه الرياضة الروحية، استعدادًا لاستقبال عيد الميلاد المجيد، حيث شارك في الصلاة الأب الراعي، القمص أوغسطينوس موريس، حيث بدأت الأمسية الروحية بصلاة المسبحة الوردية، أعقبها القداس الإلهي.

وألقى صاحب النيافة العظة الروحية بعنوان "هكذا ولد يسوع"، انطلاقًا من إنجيل القديس متى، الإصحاح الأول، موضحًا الفارق بين تجسد الرب في الماضي، وبين وقتنا الحالي.

ودعا الأب المطران جميع الحاضرين، أن يسمحوا بتسجد ربنا يسوع المسيح في حياتهم، مقدمًا لهم التهنئة، بمناسبة عيد الميلاد المجيد، والعام الميلادي الجديد.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأنبا باخوم الكنيسة الكاثوليكية

إقرأ أيضاً:

الجزائر.. سعيدة نغزة تعلن ترشحها لانتخابات الرئاسة

أعلنت رئيسة الكونفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية سعيدة نغزة يوم الاثنين ترشحها للانتخابات الرئاسية المقبلة في سبتمبر القادم.

وقالت نغزة للصحفيين: "اتخذت هذا القرار بعد تفكير طويل وإدراك تام بحجم الآمال الكبيرة التي يتطلع إليها الشعب الجزائري".

إقرأ المزيد الجزائر.. تبون يحدد موعد إجراء انتخابات رئاسية مبكرة

وأضافت: "من واجبنا تغيير الذهنيات، كما يجب أن نشمر عن سواعدنا ونواجه بكل شجاعة وإصرار جميع هذه المعارك المتعلقة بمستقبلنا".

وترأس نغزة الكونفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية منذ 2016 وقد برز اسمها في واجهة الأحداث في البلاد في سبتمبر 2023 عندما نددت في رسالة إلى الرئيس عبد المجيد تبون بالعقبات التي يواجهها رواد الأعمال.

ومن المقرر إجراء انتخابات رئاسية مبكرة في سبتمبر في الجزائر، حيث وقع الرئيس عبد المجيد تبون، يوم السبت، مرسوما يتضمن استدعاء الهيئة الناخبة لإجراء انتخابات رئاسية مسبقة يوم 7 سبتمبر 2024.

ولم يعلن تبون الذي انتُخب في ديسمبر 2019 إذا كان سيسعى إلى الفوز بولاية جديدة.

وفي وقت سابق، أعلن كل من عبد العالي حساني رئيس حركة مجتمع السلم، ويوسف أوشيش السكرتير الأول لحزب جبهة القوى الاشتراكية أقدم حزب معارض في الجزائر، ولويزة حنون زعيمة حزب العمال اليساري، والمحامية زبيدة عسول، ترشحهم للانتخابات الرئاسية المقبلة.

المصدر: أ ف ب

مقالات مشابهة

  • عطاف يسلّم رسالة خطية من الرئيس تبون إلى نظيره التركي أردوغان 
  • مصاريف معهد المعارف العالي للغات والترجمة بالزيتون والأوراق المطلوبة
  • الجزائر.. سعيدة نغزة تعلن ترشحها لانتخابات الرئاسة
  • فضل يوم عرفة: بركة الوقوف وتوابعها الروحية
  • كل ما تريد معرفته عن فن اليوطا.. إبداع ورموز وصلاة
  • المطران شامي يترأس قداس اليوم الخامس من تساعية القديس أنطونيوس البدواني بالظاهر
  • ندوات ورسامة شمامسة.. نشاط مكثف بالكنيسة الأرثوذكسية
  • أمين عام «الأطباء» يشارك في المؤتمر العلمي للأمراض الصدرية بمطروح
  • اليوم .. محاكمة المتهمين بقتل طالب في مشاجرة بالزيتون
  • وفيات الأحد .. 9 / 6 / 2024