استقبل المهندس طارق الملا، وزير البترول، وفدًا من شركة «توتال انرجيز» الفرنسية، برئاسة نائب رئيس الشركة للاستكشاف والإنتاج بمنطقة شمال إفريقيا، جين جايلت، والوفد المرافق، حيث تناول اللقاء خطط وبرامج الشركة في مجال البحث عن الغاز بمناطق امتيازها بالبحر المتوسط.

أخبار متعلقة

أداء أسهم البورصة اليوم..

وانخفاض «طاقة عربية» بنهاية جلسة أسبوع برنامج الطروحات

البورصة تربح 8 مليارات جنيه بختام تداولات الأسبوع وسط صعود جماعي للمؤشرات

البورصة تواصل الصعود في منتصف تداولات جلسة نهاية الأسبوع

وأكد وزير البترول، أن العمل في استثمار موارد الغاز في منطقة شرق المتوسط يشهد تطوراً كبيراً، في إطار منظومة التعاون والتكامل التي خلقها منتدى غاز شرق المتوسط، والتى ساهمت في توحيد جهود دول المنطقة ودمج جهود الحكومات والشركات العالمية العاملة في المنطقة سويًا، بما يسهم في دعم خطط ضخ الاستثمارات في تنمية موارد الغاز.

وقال «الملا»، إن مصر تعتبر منصة تنطلق منها الشركات العالمية للتوسع في أعمالها في منطقة شرق المتوسط في ظل توافر البنية التحتية للغاز الطبيعى المسال، وناقش خلال اللقاء مع مسؤولى الشركة الفرنسية، الغسراع بعمليات البحث والاستكشاف للغاز الطبيعى في مناطق امتيازها بالبحر المتوسط، سعيًا للوصول للنتائج المرجوة وتحقيق اكتشافات جديدة، خاصة أن هناك عوامل مشجعة كتوافر البنية التحتية للغاز الطبيعى المسال في مصر، والتى يمكن ربطها بالاكتشافات الجديدة والخبرات المتميزة في هذا المجال.

وأضاف «الملا»، أن الغاز سيظل الوقود الأهم في مزيج الطاقة لفترة طويلة، باعتباره أنظف أنواع الوقود الأحفورى وتأميناً لمصادر الطاقة، مع التأكيد على أهمية زيادة استخدام الطاقة المتجددة والخضراء بالتوازى مع زيادة إنتاج الغاز الطبيعى.

من جانبه، أكد نائب رئيس «توتال انرجيز»، أن الشركة مهتمة بزيادة إنتاج الغاز الطبيعى، باعتباره الوقود الأمثل، وأنها تخطط للإسراع في عمليات الحفر والتنمية لآبار الغاز بمناطق امتيازها في مصر، غير أن منطقة البحر المتوسط تحمل آمالًا وتوقعات ‘يجابية لتحقيق المزيد من النجاحات في مجال الغاز الطبيعى.

وتستثمر «توتال انرجيز» كمشغل رئيسى في منطقة شمال رأس كنايس بغرب المتوسط، وكشريك في منطقة شمال الحماد بالبحر المتوسط، حيث يتم وضع أولى الآبار المكتشفة بالمنطقة وهو البئر بشروش على خريطة الإنتاج.

استثمار موارد الغاز بمنطقة شرق المتوسط وزير البترول شركة توتال انرجيز الفرنسية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين وزير البترول توتال انرجیز فی منطقة

إقرأ أيضاً:

البترول: سفينة غاز مسال تصل العين السخنة خلال 10 أيام لاستقبال الشحنات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، إن ارتفاع درجات الحرارة يسبب تزايد الكميات المستهلكة من محطات توليد الكهرباء، والتي وصلت إلى حوالي 135 ألف متر مكعب من الغاز المكافئ يوميا.

وتابع المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أنه مع تحسن درجات الحرارة تتراجع الكميات المستهلكة من الغاز والمواد البترولية، موضحًا أن الحكومة تتخذ إجراءات لتقليل الكميات المستهلكة من الوقود.

وأشار إلى أن سفينة غاز مسال ستصل العين السخنة في غضون 10 أيام، لاستقبال شحنات الغاز وكميات من المازوت لتوفير الوقود وتغطية الاحتياجات.

وتابع: استمرار التعامل لتخفيف الأحمال التي تتراوح بين ساعة وساعتين، والحكومة وضعت خطة لاستيراد الشحنات وتغطية الاحتياجات، وبالفعل تم استيراد شحنات لتوفير الوقود لتأمين احتياجات الكهرباء.

كما ذكر أن اجتماع لجنة تسعير الوقود، سيكون في يوليو القادم، بحضور عدد من مسئولي وزارتي المالية والبترول، ويتم بحث أسعار خام برنت وأسعار الصرف وتكاليف التداول، ومن ثم اتخاذ القرار الأمثل إما التحريك أو التثبيت.

مقالات مشابهة

  • السومرية تستعرض الآثار بالأرقام.. ماذا يعني افتتاح مشروع الحلفاية بـ300 مقمق؟
  • مساهمات الدولة وعائد استثمار أمواله أبرزها.. 7 موارد لـ "التحالف الوطني التنموي" بالقانون الجديد
  • البترول: إعادة ضخ الغاز لمصانع الأسمدة تدريجيا
  • البترول تعلن عودة ضخ الغاز الطبيعي تدريجيًا لمصانع الأسمدة
  • «البترول» تعلن عودة ضخ الغاز إلى مصانع الأسمدة بداية من اليوم
  • نشرة التوك شو| تأثير انقطاع الكهرباء على أسعار الدواجن وموعد تشغيل محطة الضبعة
  • متحدث البترول: "الصيانة" سبب قرار إضافة ساعة لتخفيف الأحمال أمس (فيديو)
  • البترول: سفينة غاز مسال تصل العين السخنة خلال 10 أيام لاستقبال الشحنات
  • بسبب الصيانة.. البترول تكشف سبب زيادة مدة انقطاع الكهرباء أمس (فيديو)
  • متحدث البترول: الكهرباء تستهلك 60% من إنتاج الغاز (فيديو)