تفقد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وعمرو البشبيشي، نائب محافظ كفرالشيخ، اليوم السبت، مركز إبداع مصر الرقمية، وذلك بحضور سارة فتح الله، ورانا حته، معاوني وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وأحمد سعيد، مدير مركز الجيومكانية، وعدد من القيادات التنفيذية.

خدمة متكاملة للشباب 

وأكد نائب محافظ كفرالشيخ، عبر بيان، اليوم السبت، أنه يتم إنشاء مركز إبداع مصر الرقمية، بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لتقديم خدمة متكاملة لشباب كفر الشيخ، للربط بين المهارات التكنولوجية لمهن المستقبل في علوم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومهارات العمل الحر ومهارات الإبداع، وريادة الأعمال.

 

كما أشار نائب محافظ كفر الشيخ إلى أن مركز إبداع سوف يقدم أعمال الإدارة والتشغيل، لتحقيق المستهدف على مستوى المحاور المقدمة من أجهزة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، «معهد تكنولوجيا المعلومات ITI، و المعهد القومي للاتصالات NTI، وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، ITIDA، استشارات المسارات المهنية، وبرامج تدريبية تنقية وتطبيقية في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتدريب سفراء التكنولوجيا من هيئة التدريس بالجامعات، وإتاحة الخدمات والشهادات المعتمدة بالتعاون مع القطاع الخاص، ودعم أعمال العمل الحر، ودعم مهارات الابداع وريادة الأعمال، وإتاحة بيئة تكنولوجية تطبيقية داعمة لتوجهات التكنولوجية الحديثة.

اهتمام كبير من قبل القيادة السياسية 

وأوضح نائب محافظ كفرالشيخ، أن القيادة تولي اهتمامًا كبيرا من خلال الهيئة العامة للآثار، بترميم المباني الأثرية والتاريخية للمحافظة على الطابع الحضاري والتراث للدولة المصرية وكذلك تطوير وتنمية المجتمع المصري للاستفادة من العلوم التكنولوجية الحديثة، لافتاً إلى أن إرادة الآثار قد تلقت مع إرادة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في هذا الغرض متمثلًا فى تحويل قصر الملك فؤاد والمسجل ضمن الآثار الإسلامية، لترميمه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ محافظة كفر الشيخ مركز إبداع محافظ كفر الشيخ الاتصالات وتکنولوجیا المعلومات مرکز إبداع نائب محافظ

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ يتفقد «لجان الثانوية الأزهرية»

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد اللواء جمال نورالدين، محافظ كفرالشيخ، والدكتور عمرو البشبيشى، نائب محافظ كفرالشيخ، اليوم الإثنين، عددًا من لجان امتحانات الثانوية الأزهرية بمدينة كفرالشيخ، من بينها لجنة رقم 10701 ومقرها معهد كفرالشيخ الثانوى بنين، بمنطقة كفرالشيخ الأزهرية، والتى تضم 3 لجان فرعية، وذلك للإطمئنان على سير الامتحانات وتوفير كافة سبل الراحة للطلاب، حيث يؤدون امتحان مادة الإستاتيكا، وذلك بحضور الدكتور عبدالناصر شهاوى، رئيس منطقة كفرالشيخ الأزهرية.

أكد محافظ كفرالشيخ، علي توفير سبل الراحة للطلاب وضمان سير الإمتحانات بشكل منتظم لافتاً أن الدولة تهتم بتوفير كافة الإمكانيات لإنجاحها، موجهًا بتوفير أجواء هادئة للطلاب وخاصة الطلاب ذوى الهمم، وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد أى محاولات للغش، لضمان مجهودات الطلاب المتفوقين، متمنيًا لهم التوفيق والنجاح.

أوضح محافظ كفرالشيخ، أنه تم تجهيز 32 لجنة رئيسية للثانوية الأزهريّة بأفضل الوسائل والإمكانيات، لضمان سير الامتحانات حيث يؤدى 90 ألف و37 طالبًا وطالبة إمتحانات الثانوية الأزهرية هذا العام، على مستوى المحافظة، فى أجواء هادئة والتى بدأت فى الأول من يونيو الجارى وتنتهى 15 يوليو القادم، بالإضافة إلى توفير الإستراحات المعدة للقائمين علي الامتحانات من خارج المحافظة.

وجه محافظ كفرالشيخ، بتكثيف حملات التعقيم قبل بدء وعقب الإنتهاء من الامتحانات، وتوفير المناخ الهادئ والآمن للطلاب والمعلمين والقائمين بالملاحظة، لافتًا إلى التجهيزات اللازمة من وسائل الانارة، والتهوية المناسبة، ونظافة اللجان من الداخل والخارج، وتوافر وسائل الحماية المدنية، وطفايات الحريق بكل لجنة ومراجعتها.

كلف محافظ كفرالشيخ، باستمرار التنسيق والتعاون مع كافة الجهات المعنية بالمحافظة ومنها «مديرية الأمن - الإدارة العامة للمرور - مديرية الشئون الصحية - ومرفق الإسعاف»، لتأمين لجان الامتحانات، وتنظيم الحركة المرورية بالشوارع المؤدية لمقار الامتحانات، وتوفير سيارات الإسعاف، والأطقم الطبية باللجان، وذلك للتعامل مع أى طوارئ طوال فترة الامتحانات.

IMG-20240610-WA0056 IMG-20240610-WA0065 IMG-20240610-WA0054 IMG-20240610-WA0063 IMG-20240610-WA0064 IMG-20240610-WA0059

مقالات مشابهة

  • تصدير العقول.. والعجول
  • جامعة مصر للمعلوماتية تستقبل وفود من أسترازينيكا العالمية وقادة الأوساط الأكاديمية والصناعية بالمجر
  • جامعة مصر للمعلوماتية تستقبل وفود رفيعة المستوى من أسترازينيكا العالمية
  • انعقاد برنامج البناء الثقافي للأئمة والواعظات في مركز الرياض بكفر الشيخ
  • "سيطرة الشبكة الوطنية" بكفر الشيخ يتابع سير امتحانات الثانوية العامة والأزهرية
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد «لجان الثانوية الأزهرية»
  • وزير الاتصالات: نتعاون مع «التعليم» لتطوير مناهج تكنولوجيا المعلومات
  • كوم أمبو داخل دائرة الاهتمام.. نقلة نوعية تكلفت 7.2 مليار جنيه.. تنفيذ 517 مشروعا تخدم 417 ألف نسمة.. والانتهاء من 6 مشروعات ضمن الخطة الاستثمارية
  • توريد 204 ألاف طن قمح بكفر الشيخ
  • وزير التعليم العالي يعرض موقف إنتاج السيارات الكهربائية في مصر: نقلة نوعية كبيرة