يفصلنا 24 ساعة عن إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات عن اسم الفائز في انتخابات الرئاسة 2024، وذلك بعد عدم تلقي أية طعون من المرشحين في الانتخابات الرئاسية أو وكلائهم، على القرارات الصادرة من اللجان العامة بشأن عملية الاقتراع، خلال الموعد المقرر لهذا الإجراء، والمُحدد في الجدول الزمني للعملية الانتخابية طيلة يوم الخميس الموافق 14 ديسمبر الجاري.

تفاصيل الأيام المتبقية في الجدول الزمني 

ونرصد لكم في السطور التالية ما تبقي من الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية 2024 وجاءت كالتالي:-

- تعلن نتيجة انتخابات الرئاسة المصرية القادمة وتنشر في الجريدة الرسمية 18 ديسمبر 2023.

- حددت الهيئة يومي 19 و20 ديسمبر لتقديم الطعون وقيدها بجدول المحكمة الإدارية العليا، ومدة الفصل في الطعون أمام المحكمة الإدارية العليا لمدة 10 أيام تبدأ من يوم 21 ديسمبر وحتى يوم 30 ديسمبر.

- تضمن الجدول الزمني أن تتوقف الحملة الانتخابية في حال الإعادة وتبدأ فترة الصمت الدعائي الأول يوم 4 يناير 2024.

- تبدأ انتخابات الإعادة للمصريين في الخارج أيام 5 و6 و7 يناير وتتوقف الحملة الانتخابية، وبدء فترة الصمت الدعائي الثاني يوم 7 يناير 2024.

- تجرى انتخابات جولة الإعادة للمصريين بالداخل أيام 8 و9 و10 يناير على أن تنتهى عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة بشأن جميع المسائل المتلعقة بالاقتراع يوم 11 يناير.

- تتلقى الهيئة الوطنية الطعون في قرارات اللجان العامة يوم 12 يناير، والبت في الطعون المقدمة على قرارات اللجان العامة يومي 13 و14 يناير، على أن تعلن النتيجة النهائية للانتخابات ونشرها في الجريدة الرسمية يوم 16 يناير 2024.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الجدول الزمنى الجريدة الرسمية الحملة الانتخابية الرئاسة المصرية المحكمة الإدارية العليا النتيجة النهائية الهيئة الوطنية أول أية الجدول الزمنی

إقرأ أيضاً:

زراعة 388 ألف و645 شجرة بالطرق العامة والرئيسية للحفاظ على البيئة بالغربية

أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ، ان المحافظة قامت بزراعة 388645 شجرة ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية 100 مليون شجرة ، مشيرا الى حرص المحافظة على الاهتمام بتشجير المحاور والطرق الرئيسية و الميادين العامة والفرعية، وعلى جانبي الطرق العامة؛ ورفع كفاءة الجزر الوسطي علي المحاور الرئيسية وزيادة المسطحات الخضراء وزراعة الأشجار المثمرة، وذلك لتصبح متنفسا طبيعيا للمواطنين ولإضافة اللمسات الجمالية علي الشوارع والميادين ضمن رؤية مصر للتنمية المستدامة ٢٠٣٠ وضمن فعاليات المبادرة الرئاسية لزراعة ١٠٠ مليون شجرة.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ الحدائق والمنتزهات بمركز ومدينة طنطا لمتابعة الاستعدادات لاستقبال المواطنين خلال عيد الأضحى المبارك مؤكدا جاهزية جميع الحدائق والمتنزهات في مراكز ومدن المحافظة لاستقبال المواطنين خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

وأشار المحافظ ان  الوحدات المحلية قامت بتكثيف فرق العمل لصيانة المسطحات الخضراء والحدائق والمتنزهات والجزر الوسطى بالطرق، كما قامت بتنسيق الأشجار وأحواض الزهور والرفع الفوري لجميع أعمال قص الأشجار والنجيل.

وخلال تفقده وجه المحافظ رؤساء المراكز والمدن بمتابعة ماتم زراعته بالمبادرة الرئاسية لزراعة «100 مليون شجرة»، والتأكد من إتخاذ جميع الإجراءات والتدابير اللازمة التي تضمن استدامة الأشجار التي تم زراعتها، والاستفادة منها والمتابعة المستمرة لها والحفاظ عليها ورعايتها، وزراعة جميع محاور الطرق والطرق الرئيسية، والميادين، ومداخل المدن والقرى والجزر الداخلية للطرق وكذا المناطق الصناعية والاهتمام بزراعة الأشجار المثمرة بنطاق الجهات الحكومية، واستكمال تجميل الميادين ورفع كفاءتها على مستوى المحافظة، داعياً المواطنين ومنظمات المجتمع المدني بالمشاركة بزراعة الأشجار في الحدائق والمنازل وزيادة المسطحات الخضراء في إطار المبادرة الرئاسية «100 مليون شجرة» للحفاظ على البيئة ومواجهة تغيرات المناخ

مقالات مشابهة

  • الجدول الجديد للامتحانات المهنية العامة بعد تضمينه عطلة عيد الغدير
  • زراعة 327 ألف شجرة ضمن مبادرة "100 مليون شجرة" في كفر الشيخ
  • التربية تنشر الجدول الجديد للامتحانات العامة لطلبة السادس الاعدادي (وثيقة)
  • زراعة 327 ألف شجرة بكفر الشيخ.. والمحافظ: «زودوا المساحات الخضراء»
  • النزاعات الانتخابية ضمن ورشة عمل
  • محافظ الغربية: خطة لتشجير المحاور والطرق الرئيسية والميادين بالطرق العامة
  • زراعة 609 آلاف شجرة بالطرق العامة والرئيسية بمراكز الشرقية
  • انتخابات إيران: من سيحلّ محل إبراهيم رئيسي؟
  • الشعاب: نجاح الانتخابات البلدية سيمهّد المسار أمام الانتخابات الرئاسية والبرلمانية
  • زراعة 388 ألف و645 شجرة بالطرق العامة والرئيسية للحفاظ على البيئة بالغربية