دير الزور-سانا

بدأ فرع المصرف الزراعي التعاوني في مدينة البوكمال بدير الزور تقديم خدماته للفلاحين ضمن مقره الأساسي، بعد إعادة تأهيله بالتعاون مع المجتمع المحلي.

وذكر مدير المصرف أنور العبد الله لمراسل سانا أنه تم ترميم وتأهيل مقر فرع المصرف الزراعي التعاوني في مدينة البوكمال، وذلك بالتعاون مع المجتمع المحلي والجمعيات الفلاحية، وبدأ بتقديم خدماته للفلاحين اليوم بعد توقف استمر لأكثر من 12 عاماً جراء الأضرار التي لحقت به نتيجة الاعتداءات الإرهابية.

وأوضح العبد الله أن المصرف بدأ عمله بتقديم مستلزمات الإنتاج للفلاحين من أسمدة وبذار، وصرف قيم المحاصيل الزراعية، وتفعيل خدمات الحسابات الجارية، وتسليم الرواتب، وتقديم قروض الجرارات الزراعية.

ونوه عدد من الفلاحين بهذه الخطوة التي تسهم بتخفيف أعباء وتكاليف الانتقال التي كانوا يتكبدونها جراء الانتقال إلى مدينتي دير الزور أو الميادين لإنجاز الأعمال المتعلقة بالمصرف.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

حقيقة إصدار قرار برفع الدعم عن الأسمدة بدءًا من الموسم الزراعي المقبل

انتشر في بعض صفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن إصدار قرار برفع الدعم عن الأسمدة الزراعية بدءاً من الموسم الزراعي المقبل، وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والتي نفت تلك الأنباء.

إعدام 13.5 طن أسمدة غير صالحة للاستهلاك الزراعي بالإسماعيلية إعدام 13.5 طن أسمدة غير صالحة بالإسماعيلية

وأكد مجلس الوزراء، أنه لا صحة لرفع الدعم عن الأسمدة الزراعية بدءاً من الموسم الزراعي المقبل، وأنه لم يتم إصدار أية قرارات بهذا الشأن، مشددةً على استمرار الدولة في دعم الأسمدة الزراعية باعتبارها مكون رئيسي لتحقيق الأمن الغذائي، وتيسيراً على المزارعين لرفع العبء عن كاهلهم.

وأوضح أن تكلفة دعم الأسمدة للمزارعين تصل إلى حوالي 30 مليار جنيه في العام، مشيرةً إلى جهود الوزارة في ميكنة منظومة توزيع الأسمدة المدعومة من خلال آلية للرقابة إلكترونياً بدايةً من خروجها من المصانع، مرورًا بالجمعيات الزراعية، وصولًا لصغار المزارعين والمنتجين، عبر منظومة "كارت الفلاح"، وذلك ضماناً لوصول الدعم لمستحقيه من المزارعين، مناشدةً المزارعين عدم الانسياق وراء الأخبار المغلوطة مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

وناشد جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين صفوف المواطنين، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).

مقالات مشابهة

  • انضمام المملكة إلى مبادرة الابتكار الزراعي للمناخ يسرع الاستثمارات الزراعية
  • السقاف يتفقد الامتحانات في المعهد الزراعي البيطري بأمانة العاصمة
  • الحكومة توضح حقيقة رفع الدعم عن الأسمدة الزراعية
  • حقيقة إصدار قرار برفع الدعم عن الأسمدة بدءًا من الموسم الزراعي المقبل
  • بلدية دبي تُعلن عن الفائزين بمسابقة أفضل حديقة منزلية منتجة ضمن حزم برنامج “مزارع دبي”
  • «وقاية النباتات» ينظم برنامجًا تدريبيًا عن أحدث التقنيات المكافحة للآفات الزراعية
  • شعبة المستوردين: جهود الدولة في دعم الصناعة حققت العديد من النتائج الإيجابية
  • معلومات الوزراء يناقش سبل تعظيم العائد من الإنتاجية الزراعية
  • "معلومات الوزراء" يناقش سبل تعظيم العائد من الإنتاجية الزراعية
  • «معلومات الوزراء» يناقش سبل تعظيم العائد من الإنتاج الزراعي