صحيفة البلاد:
2024-09-22@08:02:22 GMT

مناقشة المخطط الشامل لمنطقة جازان

تاريخ النشر: 21st, December 2023 GMT

مناقشة المخطط الشامل لمنطقة جازان

البلاد – جيزان

افتتح الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز ‏نائب أمير منطقة جازان رئيس اللجنة الإشرافية للمكتب الإستراتيجي لتطوير المنطقة أمس، ورش العمل الخاصة بمشروع “المخطط الشامل لمنطقة جازان” وذلك بمقر المكتب في مركز الأمير سلطان الحضاري بمدينة جيزان.

وأكد سموه أهمية تنفيذ مشروع المخطط الإقليمي والمخططات المحلية للمنطقة بما يشمله من مخرجات تختص بتخطيط المدن والبنية التحتية وتوزيع الخدمات والنمو السكاني، وفقاً لأفضل الممارسات والمنهجيات العالمية، بما يضمن تحقيق الأثر ورفع جودة الخدمات الحكومية المقدمة للمواطن والمقيم بمنطقة جازان.

واطلع نائب أمير المنطقة والحضور على أهم الموضوعات التي تناولتها ورش العمل المقدمة من ممثلي الجهات الحكومية ذات العلاقة بالتخطيط والتطوير الحضري عن مشروع المخطط الشامل للمنطقة، ومخرجاته ومراحل تنفيذه بما يسهم في تخطيط وتطوير منطقة جازان تطويرها، من خلال العمل التعاوني المتكامل مع الجهات الحكومية ذات العلاقة؛ تحقيقاً لرؤية المملكة 2030، وتأكيداً لاهتمام القيادة الرشيد بكل ما يخدم الوطن والمواطن بمختلف مناطق وطننا العزيز.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: المخطط الشامل

إقرأ أيضاً:

محافظ البحيرة تضع حجر أساس موقف أبو حمص الجديد بتكلفة 30 مليون جنيه (صور)

 

قامت الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة، بوضع حجر الأساس لموقف أبو حمص الجديد، في خطوة جديدة نحو تطوير البنية التحتية وضمن جهود الدولة لتحسين خدمات النقل والمواصلات، وتزامنا مع احتفالات محافظة البحيرة بعيدها القومي وإطلاق المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري".

والمشروع مقام على مساحة إجمالية قدرها 3.5 فدان، بصافي مساحة 12 ألف و600 متر مربع بخلاف الشوارع الداخلية ويستوعب 394 سيارة، وتبلغ تكلفة المشروع 30 مليون جنيه.

حيث يتميز المشروع بموقعه الإستراتيجي الذي يربط الشوارع المحيطة بالموقف بمحور المحمودية وطريق ساسون الجديد، مما يسهم في تخفيف الازدحام المروري والضغط عن وسط المدينة.

والتقت محافظ البحيرة، بعدد من السائقين الذين أشادوا بمشروع الموقف الجديد، وأكدوا أن هذا المشروع سيساهم بشكل كبير في تسهيل الحركة المرورية والحد من الازدحام الذي كانت تعاني منه المنطقة سابقًا.كما عبروا عن امتنانهم لجهودها منذ توليها المنصب وتوجيهاتها المستمرة لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتطوير البنية التحتية في المرافق العامة.

كما أكدت أن مشروع إنشاء الموقف يأتي انطلاقًا من تأكيد القيادة السياسية على أهمية إنشاء مشروعات تنموية، وضمن جهود الدولة لتطوير شبكة الطرق ووسائل المواصلات ومنظومة المواقف، بهدف الإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتيسير الانتقال داخل المحافظات وخارجها، كما يعكس التزام المحافظة بتلبية احتياجات مواطنيها وتحسين جودة حياتهم.

البحيرة IMG-20240921-WA0028 IMG-20240921-WA0030

مقالات مشابهة

  • «الصحفيين» تطلق مشروع التحول الرقمي المتكامل لتسهيل الخدمات لأعضائها
  • وكيل صحة أسيوط يقوم بزيارة مفاجئة لمستشفى الحميات بحي غرب   
  • سلطان عُمان يترأسُ اجتماع مجلس الوزراء بصلالة ويقرر زيادة بناء مدارس جديدة
  • محافظ البحيرة تضع حجر أساس موقف أبو حمص الجديد بتكلفة 30 مليون جنيه (صور)
  • «صحة مطروح» تكثف حملاتها للتفتيش على المنشآت الطبية
  • «الشؤون الإسلامية» تبحث تطوير خدمات الحجاج
  • مناقشة تمديد صرف بدل الأمان الوظيفي للمستحقين
  • وفد وزارة التخطيط يستعرض منظومة تطوير الخدمات الحكومية بالأقصر| صور
  • محافظ الإسكندرية يقوم بجولة تفقدية لإطلاع النواب على المخطط الاستراتيجي لشبكة الطرق بالمحافظة
  • محافظ الإسكندرية يقوم بجولة تفقدية لإطلاع النواب على المخطط الاستراتيجي لشبكة الطرق