القطان: الأغنية شبابية ومختلفة عن طابع الأغاني الوطنية التقليدية
من المزمع أن تطلق منصة «سبيكر البحرينية للأعمال الفنية» غداً الجمعة أوّل أغنية وطنية لها، بعنوان «أرض الطموح»، للفنان الكويتي يوسف العماني وتوزيع عبدالله العماني بمناسبة احتفال المملكة بالأعياد الوطنية إحياءً لذكرى قيام الدولة البحرينية الحديثة في عهد المؤسس أحمد الفاتح كدولة عربية مسلمة عام 1783 ميلادية، وذكرى تولي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه مقاليد الحكم.


وقال مدير منصة سبيكر محمد القطان في اتصال هاتفي مع «الأيام»، انه كان من المقرر نشر الأغنية مساء يوم العيد الوطني السادس عشر من ديسمبر الجاري، ولكن تم تأجيل إطلاقها بعد إعلان وفاة المغفور له صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.
وذكر بأن فكرة اللإصدار كانت تراودهم منذ سنتين، وكانت بمثابة الحلم الذي يراودهم، مضيفاً ان الفنان يوسف العماني طلب تقديم عمل فني خاص للبحرين لحبه الشديد للمملكة وشعبها.
وقال القطان «لأن الأغنية ستكون بطريقة شبابية جديدة مختلفة عن طابع الأغاني الوطنية التقليدية، حيث حرصنا على تقديم أسلوب متوافق مع التوجهات الجديدة للشباب في عالم الفن ويتفاعل مع أذواقهم وميولهم».
ورفع القطان أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه بمناسبة احتفال المملكة بالأعياد الوطنية متمنياً دوام الأزدهار والتقدم للمملكة حكومةً وشعباً، كما تقدم القطان بالشكر الجزيل للفنان يوسف العماني على هذا العمل المشرف باسم مملكة البحرين.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

بالفيديو | محمد بن زايد يلتقي الطلبة الإماراتيين خلال زيارته إلى الصين

بكين/ وام
التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" ..عدداً من طلبة دولة الإمارات الدارسين في الجامعات والمعاهد الصينية .. وذلك خلال زيارة دولة يقوم بها سموه إلى جمهورية الصين الشعبية.

الصورة


واطمأن سموه خلال اللقاء، على أحوال الطلبة وسير دراستهم، معرباً عن سعادته بلقائهم وحرص القيادة على توفير كل الظروف المواتية لهم للتركيز في الدراسة والتميز في تحصيل العلوم.
ودعا سموه أبناءه الطلبة إلى المثابرة وبذل أقصى جهد في تحصيل العلوم حتى يعودوا إلى الوطن بحصيلة من المعارف والخبرات التي ينفعون بها أنفسهم وبلادهم كونهم وغيرهم من شباب الإمارات ثروة الوطن الحقيقية التي يراهن عليها لتحقيق طموحاته التنموية.. مؤكداً سموه أن الإمارات حريصة على الاستفادة من تجارب التنمية المتميزة في العالم ومنها التجربة الصينية.

الصورة


كما حث صاحب السمو رئيس الدولة الطلبة على أن يقدموا صورة طيبة لبلادهم في الصين ويجسدوا أخلاقها وقيمها ومبادئها في سلوكياتهم وتصرفاتهم.. مشيراً إلى أنهم سيمثلون بعد عودتهم إلى البلاد جسراً ثقافياً بين الشعبين الإماراتي والصيني، ما سيعزز من العلاقات الثنائية، خاصة أن الثقافة عنصر مهم من عناصر هذه العلاقات.
وتمنى سموه لهم التوفيق والنجاح والعودة إلى البلاد للمشاركة في مسيرة التنمية واستثمار ما حصلوا عليه من علوم وخبرات لخدمة أهدافنا التنموية.
من جانبهم أعرب الطلبة عن سعادتهم بلقاء صاحب السمو رئيس الدولة، وعبروا عن شكرهم لسموه لما يبديه من رعاية وتشجيع لهم ولشباب الوطن في الداخل والخارج، مشيرين إلى أن هذا اللقاء يمثل دفعة معنوية كبيرة لهم في دراستهم للعمل بجد واجتهاد حتى يكونوا عند حسن ظن صاحب السمو رئيس الدولة بهم ويعودوا إلى الوطن للقيام بدورهم في مسيرة التنمية.
حضر اللقاء أعضاء الوفد المرافق لصاحب السمو الدولة.

 

الصورة


 

مقالات مشابهة

  • مروة عيسى “مصدر السعادة”
  • مولوي: بالوحدة ينجح الوطن
  • انتو نبض هيدا النجاح.. إليسا توجه رسالة للجمهور
  • حظر أغنية احتفال منتخب النمسا بأهدافه في يورو 2024
  • دنيا بطمة تطلق أغنية من داخل السجن
  • رئيس الدولة: شباب الإمارات ثروة الوطن الحقيقية
  • بعد كبي أتاي.. الحبس النافذ في حق صاحب أغنية كبي هاواي
  • بالفيديو | محمد بن زايد يلتقي الطلبة الإماراتيين خلال زيارته إلى الصين
  • رئيس الدولة يلتقي الطلبة الإماراتيين خلال زيارته إلى الصين
  • محمد بن زايد يلتقي الطلبة الإماراتيين خلال زيارته إلى الصين