وثق مقطع مصور لحظات مؤلمة لودع مدير عام وزارة الصحة في غزة، منير البرش، ابنته الشهيدة جراء استهدف منزله شمال قطاع غزة.

وقصف جيش الاحتلال الإسرائيلي منزل الدكتور البرش في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد ابنته جنان (13 عاما) وإصابته وعائلته بجروح مختلفة.

هكذا ودع مدير عام وزارة الصحة في غزة منير البرش ابنته التي استشهدت بعد قصف الاحتلال منزلاً للعائلة????????????????

اللهم تولاهم برحمتك و هون عليهم يا رحيم
اللهم قد أشتد الكرب عليهم وليس لهم مغيث
سواك فأغيثهم يا غياث المستغثين يا الله???? pic.

twitter.com/9GYzEOgHAG — ♥️????????Mai Farouk????????????✌️ (@Maifaro74) December 22, 2023
وظهر البرش في مقطع مصور وهو يعانق ابنته الشهيدة رغم إصابته وعدم قدرته على الحراك، في لحظات مؤلمة حازت على انتشار واسع في منصات التواصل الاجتماعي.

وقال البرش خلال وداعه ابنته: "هذه ابنتي نامت بحضني وفدتني بروحها".

وأضاف: "اللهم هذه ابنتي وهبتها إليك. هذه ابنتي حفظت كتاب الله وكانت تريد أن تسرد القرآن على جلسة واحدة في صفوة الحفاظ. أخذتها شهيدة فاقبلها يا رب".


وكشف ابن عم الدكتور منير البرش عن تهديدا الاحتلال لمدير عام الصحة بغزة، موضحا أن المخابرات الإسرائيلي هددته بالقول "سوف نلاحقك"، وفق حديثه لقناة "الجزيرة".

وقال الصحفي سمير العركي عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، إن "استهداف الدكتور البرش يفتح ملف التصفية الممنهجة التي تقوم العصابات الصهيوأمريكية للنخب الغزاوية من أطباء ومهندسين وأكاديميين وصحفيين وأدباء ومثقفين".

#طوفان_الأقصى
تصفية النخب الغزاوية
==============
استهداف د./ منير البرش، مدير عام وزارة الصحة في #غزة، ما أدى إلى إصابته هو وعدد من أفراد الأسرة، إضافة إلى استشهاد ابنته جنان رحمها الله.
هذا الاستهداف الجديد يفتح ملف التصفية الممنهجة التي تقوم العصابات الصهيوأمريكية للنخب… pic.twitter.com/SXZhYsCCF4 — سمير العَركي (@s_alaraki) December 22, 2023
وتفاعل ناشطون عبر منصة "إكس" مع مشهد وداع البرش لابنته بحزن شديد، منددين بجرائم الاحتلال المتواصلة في قطاع غزة.

ولليوم الـ77 على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه الوحشي على قطاع غزة، مخلفا مجازر مروعة بحق المدنيين، خصوصا الأطفال والنساء منهم.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى أكثر من 20 ألف شهيد، جلهم من النساء والأطفال، فيما تجاوز عدد الجرحى حاجز الـ52 ألف مصاب بجروح مختلفة، بحسب مصادر فلسطينية.

"المخابرات تقول له سوف نلاحقك".. ابن عم د. منير البرش يكشف للجزيرة مباشر عن تهديدات الاحتلال لمدير عام الصحة في #غـ.زة#الجزيرة_مباشر #غزة_لحظة_بلحظة pic.twitter.com/MPytovOwFM — الجزيرة مباشر (@ajmubasher) December 22, 2023
الدكتور منير البرش يودع ابنته الحافظة لكتاب ﷲ !
هؤلاء هم أهل #فلسطين ، هذه #غزة
( اللهم خذ من دمائنا حتى ترضى )#فلسطين_المحتلة #طوفان_الأقصی #أبوعبيدة #غزة_العزة #Gaza_Genocide #Gaza pic.twitter.com/3QC5DheP3r — خالد الجزمي (@aljezami) December 22, 2023 اخواننا في #غزة يسطرون أروع صور التضحية والفداء من أجل الدِّين والأقصى ..
نسأل الله تعالى أن يرفع قدرهم ، ويتقبل شهداءهم ، ويشفي جرحاهم ،
ويكتب لكم النصر والتمكين .
( والله غالبٌ على أمرِه ولكنّ أَكْثَرَ النّاس لا يعلمون ) .#فلسطين #منير_البرش #القدس https://t.co/drrz2iKuvB — عبدالعزيز الفضلي (@abdulaziz2002) December 22, 2023 اللهم هذه ابنتي وهبتها إليك.. هذه ابنتي حفظت كتاب الله وكانت تريد أن تسرد القرآن على جلسة واحدة في صفوة الحفاظ.. أخذتها شهيدة فاقبلها يا رب".. #منير_البرش، طبيب #غزة ومضمد جراحها، مودعًا ابنته بالسكينة والرضا.#فلسطين_قضية_الشرفاء pic.twitter.com/FoflzQ7r49 — وسيم سعد قزيل (@wasem_sad22) December 22, 2023 الدكتور منير البرش يودع ابنته الحافظة لكتاب ﷲ !
هؤلاء هم أهل #فلسطين ، هذه #غزة
( اللهم خذ من دمائنا حتى ترضى )#فلسطين_المحتلة #طوفان_الأقصی #أبوعبيدة #غزة_العزة #Gaza_Genocide #Gaza pic.twitter.com/3QC5DheP3r — خالد الجزمي (@aljezami) December 22, 2023



المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة منير البرش الاحتلال الإسرائيلي فلسطينية فلسطين غزة الاحتلال الإسرائيلي منير البرش سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة منیر البرش هذه ابنتی الصحة فی pic twitter com قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

عاجل| تحديد موعد عيد الأضحى 2024 في مصر والسعودية

عيد الأضحى 2024.. ينتظر المسلمون في مختلف بقاع العالم، تحديد موعد عيد الأضحى 2024 في مصر والسعودية، ويتم تحديد موعده بناءً على رؤية هلال شهر ذي الحجة في مصر والسعودية، وتتولى الجهات الرسمية مثل دار الإفتاء في مصر وهيئة كبار العلماء في السعودية مهمة رصد الهلال وتحديد بداية الشهر.

ما هو موعد عيد الأضحى 2024 في مصر والسعودية؟

ومن المتوقع أن يكون موعد عيد الأضحى 2024 في مصر والسعودية في العاشر من ذي الحجة، وهو ما يوافق تقريبا 16 يونيو 2024، ومع ذلك، يعتمد التاريخ النهائي على رؤية الهلال في الليلة التاسعة والعشرين من شهر ذي القعدة، إذا تمت رؤية الهلال، فإن اليوم التالي يكون بداية شهر ذي الحجة، وإذا لم يُر الهلال، يُكمل شهر ذي القعدة ثلاثين يوماً.

موعد عيد الأضحى 2024 في مصر والسعودية

وتُعلن دار الإفتاء المصرية موعد عيد الأضحى 2024 في مصر بعد تحري الهلال، أما موعد عيد الأضحى 2024 في السعودية فتقوم المحكمة العليا بإعلان القرار بعد رصد الهلال، وهذا التوقيت له أهمية كبيرة للمسلمين حيث يُحدد بدء مناسك الحج وأيام التشريق وأضحية العيد.

دار الإفتاء المصريةموعد عيد الأضحى 2024

وكشفت الحسابات الفلكية موعد عيد الأضحى 2024 فلكيا، ومن المتوقع أن يأتي يوم الأحد 17 يونيو 2024 المقبل، وتكون وقفة عرفات يوم السبت 16 يونيو 2024.

أدعية عيد الأضحى 2024

«الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر ولله الحمد، الله أكبر كبيرًا، والحمد لله كثيرًا، وسبحان الله بكرة وأصيلًا، لا إله إلا الله وحده، صدق وعده، ونصر عبده، وأعز جنده، وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله، ولا نعبد إلا إياه، مخلصين له الدين ولو كره الكافرون، اللهم صلِّ على سيدنا محمد، وعلى آل سيدنا محمد، وعلى أصحاب سيدنا محمد، وعلى أنصار سيدنا محمد، وعلى أزواج سيدنا محمد، وعلى ذُرّيّة سيدنا محمد وسلم تسليمًا كثيرًا».

« اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى -عليه السلام-، وألن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداود -عليه السلام-، فإنهم لا ينطقون إلا بإذنك، نواصيهم في قبضتك، وقلوبهم في يديك تصرفها كيف شئت، يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك، ياعلام الغيوب أطفأت غضبهم بلا إله إلا الله، واستجلبت محبتهم».

«اللهم أعني ولا تعن عليّ، وانصرني ولا تنصر عليّ، وامكر لي ولا تمكر بي، واهدني ويسر الهدى لي، وانصرني على من بغى عليّ، رب اجعلني لك شكارًا، لك ذكارًا، لك مخبتًا إليك أوّاها منبيًا، رب تقبل توبتي، واغسل حوبتي، وأجب دعوتي، وثبّت حجتي، واهد قلبي، وسدد لساني، واسلل سخيمة صدري».

«اللهم إني أعوذ بك أن أَضل أو أُضل، أو أَزل أو أُزل، أو أَظلِم أو أُظلم، أو أَجهل أو يُجهل علي، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلًا، وأنت تجعل الحزن سهلًا إذا شئت سهلًا».

« اللهم يا ذا الرحمة الواسعة، يا مطلعا على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء، أسألك فيضة من فيضان فضلك، وقبضة من نور سلطانك، وأنسًا وفرجًا من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كله ومقاليد كل شيء، فهب لنا ما تقر به أعيننا، وتغنينا عن سؤال غيرك، فإنك واسع الكرم، كثير الجود، حسن الشيم، في بابك واقفون، ولجودك الواسع المعروف منتظرون يا كريم يا رحيم».

اقرأ أيضاًموعد عيد الأضحى 2024.. اعرف هتاخد كام يوم أجازة؟

موعد عيد الأضحى المبارك 2024.. ومفاجأة عن عدد الإجازات

9 أيام متواصلة للموظفين.. موعد عيد الأضحى والإجازات المتبقية في 2024

مقالات مشابهة

  • شاهد بالفيديو.. مفاز بشرى ورؤى محمد نعيم تبدعان في رائعة عثمان حسين “مسامحك يا حبيبي”
  • عاجل | شاهد ملحمة اليوم بث مباشر مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند فى دوري أبطال أوروبا 2023-2024..اتفرج دون تشفير بتقنية HD
  • رسمياً.. ماليه كفر الزيات يتعاقد مع عبد الناصر محمد
  • عاجل| تحديد موعد عيد الأضحى 2024 في مصر والسعودية
  • «السرب» يواصل الصدارة في شباك التذاكر.. ويتجاوز حاجز الـ 38 مليون جنيه (صور)
  • اتركوا قليلا من الطعام للمجاهدين.. تفاعل رواد التواصل مع فيديو لشاب غزّي (شاهد)
  • منير أديب يسأل: إرهاب الحروب والصراعات أخطر أم إرهاب داعش؟
  • طلب خاص من رابطة المعلقين إلى وزارة الرياضة
  • " حزين".. تعليق ناري من مرتضى منصور على حبس حسين الشحات
  • دعاء مستجاب لـ «صلاح الأبناء».. ردده الآن