كشف اللواء نصر سالم، الخبير العسكري والإستراتيجي، تفاصيل صادمة عن الأسلحة والقنابل التي تستخدمها إسرائيل في حربها على قطاع غزة.

معارك قوية وتصعيد مستمر.. بيان عاجل من جيش الاحتلال الإسرائيلي بشأن أحداث غزة جمال زقوت: إسرائيل تريد من الهدنة استرجاع الأسرى ثم تجدد حربها على غزة القنابل الزلازلية والأسفنجية 

وقال "سالم" في اتصال هاتفي مع الإعلامية كريمة عوض ببرنامج "حديث القاهرة" المذاع على فضائية "القاهرة والناس" مساء اليوم السبت، "فيه أسلحة تم استخدامها واستخدمتها أمريكا في كهوف أفغانستان وتسمى أم القنابل لأنها قنبلة زلازلية في منتهى الخطورة".

وأضاف "القنابل التي تستخدمها إسرائيل فيه منها التي استخدمته في أفغانستان وفيه القنابل الأسفنجية التي ستستخدم في الأنفاق لم يُعلن عنها حتى الآن، ولكن أمريكا أعلنت أنها ستعطيها لإسرائيل".

قنابل 1 طن 

وتابع "فيه القنبلة 1 طن مجهزة أنها لا تنفجر إلا بعد اختراق الأرض أو أسقف المباني وتنزل إلى ناقص 20 متر لو فيه أي مباني لا يقل عن 500 كم يتم هدمها مباشرة أو تصبح غير صالحة للسكن".

واستطرد: "وهذه ابسط الأنواع مما هو معلن وما خفي كان أعظم ولم يعلن عن ظهور القنابل الأسفنجية حتى الآن وهل تم استخدامها أو لا لم يكتشفوا أي أنفاق ما يتم كشفها أنفاق صغيرة وغير مستخدمة بين البيوت وبعضها".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نصر سالم افغانستان اسرائيل قطاع غزة اللواء نصر سالم الاعلامية كريمة عوض الخبير العسكري

إقرأ أيضاً:

خبير علوم أطعمة يكشف طرق حفظ اللحوم فى الفريزر (فيديو)

قالت الدكتورة هبة يونس، المدرس بقسم التغذية وعلوم الأطعمة بكلية الاقتصاد المنزلي، جامعة حلوان، إن اللحوم لها عمر افتراضى بعده تقل القيمة الغذائية التى بها، وأيضا يمكن أن تصل إلى عدم الصلاحية للتناول، مهما كانت درجة التبريد المحفوظة بها.

اللحوام الحمراء

وأوضحت “يونس”، خلال حوار مع الإعلامية مروة شتلة، بحلقة برنامج "البيت"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الثلاثاء: "اللحوام الحمراء مدة صلاحيتها للتخزين تبلغ من 9 أشهر إلى سنة، واللحوم المفرومة لا تخزن أكثر من 4 أشهر".


وأشارت إلى أن الأجزاء الداخلية من الذبائح من الكبد أو الأحشاء أو غيرها فلابد من استخدامها سريعا لأنها سريعة الفساد.

 

وأعلنت قناة "الناس"، أنها ستقدم تغطية خاصة واحتفالية مميزة بمناسبة وقفة عرفات، تحت عنوان: "يوم إتمام الدين وإتمام النعمة على المسلمين".

تبدأ التغطية من صلاة فجر يوم وقفة عرفات على مدار اليوم، ونقل بث حي ومباشر من الأراضى المقدسة، ويتخللها نقل خطبة عرفات وصلاتي الظهر والعصر وذلك بمشاركة مذيعي قناة الناس إضافة إلى بعثتها الإعلامية، في رسائل حية من صعيد عرفات الطاهر.

يشارك فى التغطية نخبة مميزة من كبار العلماء الموجودين فى الأراضى المقدسة لأداء فريضة الحج، وغيرهم من داخل استوديوهات القناة.

وتركز التغطية علي إبراز أهمية وقيمة فريضة الحج وشرح المناسك وتوضيح كيفية أداء الفريضة وثواب وجزاء الحج كما بينه الكتاب والسنة، مع إبراز مقاصد الحج والقيم الحضارية في خطبة النبي صلى الله عليه وسلم يوم عرفة.

مقالات مشابهة

  • تقريرٌ يكشف كيف حدّدت إسرائيل موقع أحد عناصر حزب الله.. تفاصيل دقيقة!
  • خبير علوم أطعمة يكشف طرق حفظ اللحوم فى الفريزر (فيديو)
  • ناظر عموم الكواهلة يكشف تفاصيل بشأن لقاء البرهان
  • خبير علاقات دولية يكشف عن مفاجأة بشأن المفاوضات بين إسرائيل وحماس
  • أصبح بيد العراق.. خبير قانوني يكشف أهمية التقرير الأممي الشامل بشأن جريمة سبايكر
  • أصبح بيد العراق.. خبير قانوني يكشف أهمية التقرير الأممي الشامل بشأن جريمة سبايكر- عاجل
  • خبير تربوي يكشف عن مميزات الدراسة في المدارس التكنولوجية.. فيديو
  • تصريح جديد لـ حماس بشأن مبادرات وقف الحرب في غزة
  • "أحدهم سألني أين المقاومة".. شهود عيان يروون تفاصيل ما حدث معهم في هجوم النصيرات المروع
  • خبير عسكري: استقالة غانتس وآيزنكوت ستكون لها تداعيات على حرب غزة