استعدادًا لاحتفالات أعياد الميلاد ورأس السنة، تستعد مدينة الغردقة بالبحر الأحمر لاستقبال السائح البلجيكي "كون هالرت"، الذي يعتبر نفسه بابا نويل الرسمي للمدينة للمرة التاسعة على التوالي.

في جولته السنوية، يقوم كون هالرت بارتداء زي بابا نويل وتوزيع الهدايا على الركاب في مطار الغردقة وعدد من الفنادق السياحية، مما يضفي جوًا احتفاليًا وسحريًا على المدينة.

وفي تصريحاته، أكد كون هالرت أنه يحب زيارة مصر وقضاء الكريسماس بها برفقة عائلته. ورغم التحديات التي فرضتها الظروف العالمية، أكد على أمان وهدوء الغردقة وطيبة أهلها.

الجدير بالذكر أن بداية جولة بابا نويل ستكون من منطقة الجونة شمال الغردقة، يوم الإثنين المقبل، وستمتد إلى مدينة مرسى علم جنوب البحر الأحمر يوم الثلاثاء.

فنادق البحر الأحمر تستعد

وفي سياق متصل، أنهت فنادق محافظة البحر الأحمر استعداداتها للاحتفال بأعياد الميلاد ورأس السنة ومداخل الفنادق تزينت بأشجار الميلاد وتماثيل بابا نويل، ما يعزز من جاذبية المدينة السياحية.

من جهته، أكد الخبير السياحي عصام على أن احتفالات هذا العام ستكون مميزة، حيث تقدم الفنادق عروضًا فنية وحفلات خاصة لنزلائها.

وفي إشارة إلى استعداد الفنادق لاستقبال السياح، أوضح على  أن نسبة الحجوزات ارتفعت بنسبة تصل إلى 70% حتى الآن، وفقًا لإحصائيات الجهات المعنية وشركات السياحة والحجز.

بهذا يستعد البحر الأحمر لاستقبال موسم سياحي مزدهر، حيث يجتمع الجمال الطبيعي بأجواء الاحتفالات ليخلق تجربة سياحية فريدة للزوار من مختلف أنحاء العالم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحر الأحمر الغردقة الكريسماس السياحة البحر الأحمر بابا نویل

إقرأ أيضاً:

وردنا من صنعاء| بيان هام للقوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ عملية عسكرية نوعية في البحر الأحمر.. وهذا ما تم استهدافه (تفاصيل+نص البيان)

يمانيون/ صنعاء أعلنت القوات المسلحة اليمنية، اليوم، تنفيذ عملية عسكرية مشتركة للقوة الصاروخية والبحرية استهدفت حاملة الطائرات الأمريكية “إيزنهاور”، في البحر الأحمر، رداً على جرائم العدوان الأمريكي البريطاني واستهدافه الأعيان المدنية، واستمراراً لنصرة الشعب الفلسطيني.
وأوضحت القوات المسلحة في بيان، أن القوة الصاروخية والقوة البحرية في القواتِ المسلحة نفذتا عملية عسكرية مشتركة استهدفت حاملة الطائرات الأمريكيةَ “ايزنهاور” في البحر الأحمر، بعدد من الصواريخ المجنحة والباليستية.
وأشار البيان إلى أن الإصابة كانت دقيقة ومباشرة.
وأكد أن القوات المسلحة اليمنية لن تتردد في الرد المباشر والفوري على كل عدوان جديد على الأراضي اليمنية، وذلك باستهداف كافة مصادر التهديد وكل الأهداف المعادية الأمريكية والبريطانية في البحرين الأحمر والعربي.
ولفت إلى أن هذه العملية جاءت رداً على العدوان الأمريكي البريطاني على الأعيان المدنية في عدد من المحافظات مساء الخميس، الذي أدى إلى سقوط 58 شهيدا وجريحا من المدنيين والعسكريين.

وفيما يأتي نص البيان:
بسم الله الرحمن الرحيم
قال تعالى( أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِـمُوا وَإِنَّ اللهَ عَلَى نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ ) صدق الله العظيم
شنَّ العدوانُ الأمريكيُّ البريطانيُّ خلالَ الساعاتِ الماضيةِ عدداً من الغاراتِ على العاصمةِ صنعاءَ ومحافظاتِ صنعاءَ والحديدةِ وتعزَّ، وقد توزعتِ الغاراتُ على النحوِ الآتي:
أربعُ غاراتٍ على العاصمةٍ صنعاءَ وقد أدتْ إلى وقوعِ جريحٍ واحد.
غارتانِ على محافظةِ صنعاءَ
غارةٌ على منطقةِ حيفانَ بتعز
6 غاراتٍ على محافظةِ الحديدةِ توزعت كالتالي:
غارةٌ على ميناء الصليف
غارة على مبنى الإذاعة
غارتانِ على معسكرِ غليفقة
غارتانِ على بيتِ علي محسن وعلي عبدالله صالح.
وقد أدتِ الغاراتُ على الحديدةِ إلى وقوعِ 16 شهيداً و41 جريحاً منهم شهداءُ وجرحى من المدنيين في الغاراتِ التي استهدفتْ مواقعَ مدنيةً كمبنى إذاعةِ الحديدةِ أمامَ مستشفى الثورةِ وخفرِ السواحلِ في ميناءِ الصليف ليبلغ إجمالي الشهداءِ والجرحى من المدنيين والعسكريين 58 شهيدا وجريحا.
وقد أدت الغارات إلى تضررِ مبنى إذاعةِ الحديدةِ وكذلك مبنى خفرِ السواحلِ في ميناءِ الصليفِ بالإضافةِ إلى تضررِ عددٍ من السُّفُنِ التجاريةِ في الميناء.
وهذا يمثلُ استهدافاً واضحاً للأعيانِ المدنيةِ وانتهاكاً سافراً لكلِ القوانينِ الدوليةِ وجريمةَ حربٍ مكتملةَ الأركانِ.

وعليه ….
ورداً على هذه الجرائمِ وفي إطارِ الردِّ على العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ واستمراراً في الانتصارِ لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ نفذتِ القوةُ الصاروخيةُ والقوةُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ عمليةً عسكريةً مشتركةً استهدفتْ حاملةَ الطائراتِ الأمريكيةَ “ايزنهاور” في البحرِ الأحمرِ، وقد نُفذتِ العمليةُ بعددٍ من الصواريخِ المجنحةِ والباليستيةِ وكانتِ الإصابةُ دقيقةً ومباشرةً بفضل الله.
إنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ لن تترددَ في الردِّ المباشرِ والفوريِّ على كلِّ عدوانٍ جديدٍ على الأراضي اليمنيةِ، وذلك باستهدافِ كافةِ مصادرِ التهديدِ وكلِّ الأهدافِ المعاديةِ الأمريكيةِ والبريطانيةِ في البحرينِ الأحمرِ والعربيِّ.
إنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ تؤكدُ أنَّ جرائمَ العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ لن تثنيَها عن أداءِ واجبِها الدينيِّ والأخلاقيِّ والإنسانيِّ تجاهَ الشعبِ الفلسطينيِّ وأنَّ عملياتِها مستمرةٌ حتى وقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ المظلومِ في قطاعِ غزة.

واللهُ حسبُنا ونعمَ الوكيل، نعمَ المولى ونعمَ النصير
عاشَ اليمنُ حراً عزيزاً مستقلاً
والنصرُ لليمنِ ولكلِّ أحرارِ الأمة

صنعاء 23 ذي القعدة 1445للهجرة
الموافق للـ 31 مايو 2024م
صادرٌ عنِ القواتِ المسلحةِ اليمنية

# القوات المسلحة اليمنية#الحديدةً#اليمن#ايزنهاور#بيان‎#صنعاء#عملية جديدةالبحر الأحمر

مقالات مشابهة

  • أماكن صلاة عيد الأضحى بالبحر الأحمر.. أشهرها مسجد الميناء بالغردقة
  • توافد المواطنين على شواطئ الغردقة هربا من حرارة الجو (صور)
  • ختام فعاليات سباق كايت مانيا في نسخته السابعة بمدينة الغردقة
  • تعليم البحر الأحمر تحتفى بطلاب الدبلومة الأمريكية بالغردقة
  • تفاصيل جديدة حول استهداف حاملة الطائرات الأمريكية آيزنهاور في البحر الأحمر
  • قوات صنعاء تكشف تفاصيل عملية نوعية هي الأولى في البحر الأحمر وتؤكد: الرد القادم سيكون مباشر وفوري
  • رواج سياحي في فنادق الغردقة وسط استعدادات خاصة لعيد الأضحى المبارك
  • وردنا من صنعاء| بيان هام للقوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ عملية عسكرية نوعية في البحر الأحمر.. وهذا ما تم استهدافه (تفاصيل+نص البيان)
  • أوقاف البحر الأحمر تكرم الأطفال المتميزين في النشاط الصيفي بمسجد الميناء الكبير بالغردقة
  • مطار الغردقة الدولي يستقبل 16 ألف سائح على متن 78 رحلة