صدى البلد:
2024-06-12@01:01:48 GMT

تفاصيل حكم الإعدام لـ4 متهمين المرج

تاريخ النشر: 25th, December 2023 GMT

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم شمال القاهرة، بمعاقبة 4 متهمين بالإعدام شنقا، لاتهامهم بقتـ ل مواطن وسرقته بالإكراه في المرج.

مسكها من عورتها| سواق ميكروباص و براءة فتاة.. تفاصيل واقعة المرج غربلوه بـ9 طلقات.. تفاصيل الإعدام والمؤبد لـ 5 أشخاص أنهوا حياة شاب دهسوا بـ"توك توك"..

وجاء في أمّر الإحالة، أنه المتهمين في 21 ديسمبر 2021، بدائرة قسم شرطة المرج، قتـ لوا المجنى عليه "أحمد .

م" عمدا من غير سبق إصرار أو ترصد، بأنه حال سيره في الطريق العام، كان المتهمون يستقلون "توك توك" وخطفوا هاتفا محمولا من المجنى عليه، ودهسوا بـ"توك توك"، إلا أنهم خاب أثر جريمتهم لسبب لا دخل لإرادتهم به، وهو ضبطهم متلبسين بجريمتهم بمعرفة الأهالي.

كما حاز المتهمون سلاحا ناريا غير مششخن، فرد خرطوش، حال كونها غير مرخص بحيازتها.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الإعدام شنقًا لسيدة وعشيقها لاتهامهما بقتل زوجها بالشرقية

عاقبت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، ربة منزل وعشيقها لاتهامهما بإنهاء حياة زوج المتهمة الأولى على إثر خلافات بينهما بسبب خيانتها له بالإعدام شنقا، والبراءة للمتهم الثالث.

ترجع أحداث القضية رقم ٥١٤٢ لسنة ٢٠٢٣ جنايات قسم ثالث العاشر من رمضان والمقيدة برقم ٤٥٠٩ لسنة ٢٠٢٣ كلى جنوب الزقازيق ج، لشهر فبراير ٢٠٢٣، عندما أحالت النيابة العامة "أوليفيا.ع.إ. إ" 28 عاما (ربة منزل)  ومقيمة فى العاشر من رمضان و”فادي.س.ف.س "27 "عاما ع (عامل بمعرض موبيليا) و”حسام.أ.م. د " إلى محكمة جنايات الزقازيق لاتهامهم بقتل المجني عليه “فؤاد.م” زوج المتهمة الأولى وسرقة أمواله.

وأسند أمر الإحالة للمتهمين قتل المجني عليه عمدا مع سبق الإصرار بأن بيتوا النية وعقدوا العزم المصمم على ذلك بعد فكر وأعدوا لذلك الغرض أقراصا مهدئة استخدموها بأن قاموا بوضعها بمأكله ومشربه وما أن تيقنا من إعمال تأثيرها عليه قام المتهم الثاني باستخدام ما بحوزته من أداة “مشنقة” في كتم أنفاس المجني عليه وحال مقاومته قامت المتهمة الأولى بشل مقاومته متعدية عليه ضربا محدثين ما به من إصابات واردة بتقرير مصلحة الطب الشرعي واستمرا بذلك حتى لفظ أنفاسه الأخيرة مفارقا بذلك الحياة، وذلك حال تواجد المتهم الثالث بمحيط مسرح الواقعة عالما بحدوثها للشد من أزر باقي المتهمين ومساعدتهم إن لزم الأمر قاصدين من ذلك جميعا قتله وسرقوا حقيبة أموال مملوكة للمجني عليه من داخل مسكنه محل الواقعة على النحو المبين بالتحقيقات.

وتبين من التحقيقات أن المجني عليه كان قد علم بوجود علاقة عاطفية بين زوجته المتهمة الأولى وبين المتهم الثاني فنشبت بينهما خلافات زوجية انتهت بانتواء المتهمين الأولى والثاني إزهاق روح المجني عليه ووضعوا مخططا إجراميا لذلك ونفذوه على النحو المبين بالتحقيقات.

وعقب تقنين الإجراءات ونفاذًا لإذن النيابة العامة، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمين وتحرر المحضر اللازم وبالعرض على النيابة العامة قررت إحالتهم إلى محكمة جنايات الزقازيق التى أصدرت حكمها المتقدم. 

مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة 19 متهما من أعضاء "خلية تزوير المرج"
  • سيدة تقتل طفلًا وتستقبل الإعدام بالابتسامة.. تفاصيل
  • المشدد 13 سنة لمتهم قتل شخصا وشرع في قتل طفل بسوهاج
  • المشدد 13 سنة لمتهم قتل شخصا وشرع في قنل طفل بسوهاج
  • الإعدام شنقًا لسيدة وعشيقها لاتهامهما بقتل زوجها بالشرقية
  • توصيلة الموت.. حكايات من دفتر ضحايا لقمة العيش
  • تأجيل الاستئناف في إعادة محاكمة 8 متهمين بخلية المطرية الثانية
  • تأجيل محاكمة 8 متهمين بـخلية المطرية الثانية لجلسة 13 يوليو
  • إثر جريمة بشعة هزت الشارع الكويتي.. تأييد حكم الإعدام على الشيخ صباح السالم الصباح
  • اليوم.. نظر محاكمة 8 متهمين بـ"خلية المطرية الثانية"