اتفقت السعودية وقطر، اليوم الإثنين، على لتسهيل إجراءات السفر بين البلدين.

وقالت وكالة الأنباء السعودية إن وزير الداخلية السعودي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، عقد جلسة مباحثات رسمية اليوم  الإثنين، مع وزير الداخلية القطري الشيخ خليفة بن حمد بن خليفة آل ثاني، وأكد خلال اللقاء "أن ما اتفق عليه في الاجتماع السابع لمجلس التنسيق السعودي القطري من مبادرات ومستهدفات في المجال الأمني، يأتي تأكيداً لحرص قيادتي البلدين على تعزيز التعاون والعمل المشترك.

الأمير عبدالعزيز بن سعود يعقد جلسة مباحثات رسمية مع وزير الداخلية القطري.https://t.co/g6wNm98bzT#واس_عام pic.twitter.com/W17pG9dwN9

— واس العام (@SPAregions) December 25, 2023 وعقب اللقاء، شهد الأمير عبدالعزيز بن سعود، والشيخ خليفة بن حمد، توقيع خطة عمل لمشروع تسهيل إجراءات المسافرين في المنفذين البريين سلوى السعودي  وأبو سمرة القطري، حسب الوكالة.
من جانبه قال وزير الداخلية القطري، إن اللقاء شهد توقيع مشروع تسهيل إجراءات المسافرين، وتبادل وتدقيق البيانات بين المنفذين البريين بين قطر والسعودية.
وقال في تدوينة عبر إكس: "أكدنا أهمية تعزيز التعاون الأمني المشترك بين بلدينا، كما شهدنا توقيع مشروع عملية تسهيل إجراءات المسافرين وتبادل وتدقيق البيانات بين منفذينا البريين".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة السعودية قطر وزیر الداخلیة تسهیل إجراءات

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يلتقي رئيس المجلس الأوروبي

التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، رئيس المجلس الأوروبي السيد شارل ميشيل، وذلك على هامش “قمة السلام في أوكرانيا”، المنعقدة في مدينة لوتسيرن السويسرية.
وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات التاريخية والتعاون القائم بين المملكة ودول الاتحاد الأوروبي، وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى مناقشة الأوضاع الإقليمية والدولية والجهود المبذولة حيالها من أجل تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.
حضر اللقاء، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الاتحاد السويسري الدكتور عادل مرداد، ومدير عام مكتب سمو وزير الخارجية عبدالرحمن الداود.

مقالات مشابهة

  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • وزير الداخلية يتفقد قوات الأمن الخاصة المشاركة ضمن قوات أمن الحج
  • وزير الخارجية يلتقي رئيس المجلس الأوروبي
  • اقرأ غدًا بالوفد.. "مجموعة السبع" تشيد بجهود مصر وقطر وتؤيد بالإجماع وقف الحرب الإسرائيلية
  • وزير الداخلية: نتعامل مع الواقع لوأد أي عمل من شأنه تعكير صفو الحجاج  
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يؤكد اعتزاز المملكة بخدمة ضيوف الرحمن واهتمام القيادة البالغ بحجاج بيت الله الحرام
  • وزير الداخلية يتفقد العمل بمركز قيادة أمن الحج في مشعر منى
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على سير العمل في مركز القيادة والسيطرة لأمن الحج بمقر الأمن العام في مشعر منى
  • توفير التذاكر بنفس اليوم.. إجراءات مهمة من السكة الحديد بمناسبة عيد الأضحى
  • تحديد موعد إعادة فتح سفارة السعودية في السودان