(عدن الغد) خاص :

ضمن اللقاءات الثنائية التى أجراها معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري مع نظراءه، رؤساء الوفود المشاركة في فعاليات الدورة 43 لوزراء الشؤون الاجتماعية العرب الذي اختتمت اعمالها الخميس الماضي، التقى الوزير  الزعوري كلا من مساعد الأمين العام للجامعة العربية الدكتورة هيفاء أبوغزالة ووزراء التنمية الاجتماعية لدول فلسطين والمملكة المغربية

وخلال تلك اللقاءات أكد الوزير الزعوري، بأن شعبنا يواجه ظروف عاصفة أنهكته في ظل حرب أكثر من تسع سنوات خلفت دمار هائل في كل الجوانب الحياتية للسكان وخاصة في المحافظات الجنوبية والمناطق المحررة.

.مشيرا أن من ضحايا الحرب، خاصة، الفئات المستضعفة بعد أن صادرت العصابات الحوثية كل الأموال الخاصة بالصناديق المركزية، صندوق رعاية وتأهيل المعاقين وصندوق الرعاية الاجتماعية، موضحا أن الوزارة بذلت بالتعاون مع المنظمات الدولية وخاصة منظمة اليونسيف جهودا لوضع خطط استراتيجية للحماية الاجتماعية مستجيبة للصدمات وكذا خطة استراتيجية لحماية الأطفال وكبار السن ..وإعادة تأسيس مراكز للصناديق في العاصمة عدن وبناء قدراتها للقيام بمهامها في خدمة السكان وفق المهام المحددة لها بالقوانين النافذة. 
وقد اثنى وزراء دول فلسطين والمملكة المغربية ومساعد الأمين للجامعة العربية على جهود الوزارة وانجازها المهام وفق قرارات الدورة الثانية والاربعين لمجلس الوزراء الشؤون الاجتماعية العرب.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

تكريم عناصر من فوج الإطفاء وعمال من الشؤون الاجتماعية بالسويداء

السويداء-سانا

بمناسبة عيد الأضحى المبارك، كرمت مؤسسة مرساة الخيرية التعليمية التنموية الصحية بالسويداء اليوم 55 عنصراً من فوج الإطفاء و22 عاملاً من المستخدمين والسائقين والحراس وعمال النظافة في مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل، وذلك تقديراً لجهودهم.

وأشار رئيس مجلس أمناء المؤسسة أيمن بركة إلى أن هذا التكريم أقيم بالتنسيق مع مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل تحت عنوان “مع مرساة الخير.. العيد غير” ويأتي كعربون محبة لمن يقدم ويعطي من الجنود المجهولين وتكريساً لقيم العطاء والخير في المجتمع.

ولفت مدير الشؤون الاجتماعية والعمل بالسويداء المهندس سامر بحصاص إلى أهمية التكريم لتحفيز العمال الذين لا يدخرون جهداً ووقتاً للقيام بواجباتهم في أصعب الظروف، وخاصة عناصر الإطفاء الذين يؤدون واجبهم على أكمل وجه.

عمر الطويل

مقالات مشابهة

  • وزير النقل واللوجستيك بدون استراتيجية لتطوير المطارات
  • الشؤون: بدء عمل لجان تكويت الوظائف الاشرافية بالجمعيات التعاونية
  • تكريم عناصر من فوج الإطفاء وعمال من الشؤون الاجتماعية بالسويداء
  • النائب العام يصدر أمر بحبس وزير التعاون الدولي بحكومة الإنقاذ ومسؤول الشؤون الإدارية والمالية
  • رئيس الشؤون الإسلامية يلتقي وزير الحج والعمرة السعودي
  • رئيس “الشؤون الإسلامية” يلتقي وزير الحج والعمرة السعودي
  • رئيس الشؤون الإسلامية يلتقي وزير الحجّ والعمرة السعودي
  • الشؤون: حريصون على دعم وتطوير العمل التعاوني بالكويت وتقديم أفضل الخدمات للمساهمين
  • الوزير المقداد يلتقي نودا… ضرورة تعزيز التعاون وخاصة في مجال التعافي المبكر
  • بحث التعاون الصناعي بين ليبيا والمغرب