دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بالشراكة مع منظمة الإيسسكو، وائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية، بمحافظة لحج نشاط التمكين مقابل التعليم؛ لتدريب وتمكين أسر معيلات الأيتام في 5 محافظات يمنية ضمن أنشطة مشروع التحاق الفتيات المتسربات من التعليم.

 

المشروع يهدف إلى توفير فرص التعليم لـ280 متدربة من الفتيات المتسربات من التعليم في محافظات لحج، وأبين ومأرب وحضرموت وسقطرى، وتمكينهن اقتصادياً من خلال 14 دورة في عدد من المجالات المختلفة؛ منها الخياطة والتطريز، والبخور، والعطور، ودورات التقنية، ودورات التصوير والصناعات الغذائية.

 

ونفذ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، حتى الآن أكثر من 862 مشروعاً في اليمن بقيمة تتجاوز 4 مليارات ريال، تنوعت بين الأمن الغذائي، والصحة، ودعم وتنسيق العمليات الإنسانية، والحماية، والمياه والإصحاح البيئي، والتغذية، والإيواء، والخدمات اللوجيتسية، والاتصالات في حالات الطوارئ، والأعمال الخيرية وغيرها.

 

ووقعا مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، قبل يومين مذكرة تعاون مشترك؛ لتعزيز التعاون بين الطرفين في مجالات المشروعات والبرامج والمبادرات التطوعية، والمشروعات والبرامج والمبادرات الإنسانية والإغاثية والتنموية، والتدريب وبناء القدرات.

 

وجاءت الاتفاقية استمراراً لجهود المملكة العربية السعودية في تسخير كل الإمكانات لدى الجهات الحكومية لمساعدة الأشقاء في اليمن، وتعزيزاً للشراكة الاستراتيجية بين الطرفين فيما يتعلق بالتعاون في مجال المشروعات والبرامج والمبادرات الإغاثية والإنسانية والتطوعية والتنموية في الجمهورية اليمنية.

 

كما تأتي مذكرة التعاون المشترك تجسيداً للدور الريادي الذي تقوم به المملكة العربية السعودية على الصُّعد الإغاثي والإنساني والتنموي على المستوى الدولي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال الإنسانية مركز الملك سلمان يمك ن فتاة يمنية بمشروعات خياطة وتطريز مرکز الملک سلمان للإغاثة

إقرأ أيضاً:

الربيعة يستعرض جهود مركز “إغاثي الملك سلمان” في غزة

استعرض معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة جهود المملكة الإنسانية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة في قطاع غزة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده معاليه أمس، في مقر سفارة المملكة بالأردن، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة الأردنية الهاشمية السفير غير المقيم لدى دولة فلسطين نايف بن بندر السديري، وذلك على هامش المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في قطاع غزة المنعقد في الأردن.

وأعرب الدكتور عبدالله الربيعة عن سعادته بتواجده في الأردن، مقدمًا شكره الوافر للحكومة الأردنية وفي مقدمتها جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين ملك الأردن وصاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد لتنظيم المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في قطاع غزة الذي عقد بالشراكة بين كل من المملكة الأردنية وجمهورية مصر العربية والأمم المتحدة بحضور دولي رفيع، مشيراً إلى أن هذا المؤتمر جاء في وقت مهم وحساس نظرًا لما يعانيه الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزه من معاناة صعبة جراء الحرب التي شنتها حكومة الاحتلال الإسرائيلي على القطاع.

اقرأ أيضاًالمملكة“نسك عناية” يقدم أكثر من 5 ملايين خدمة لضيوف الرحمن

ونوّه معاليه بمشاركة المملكة العربية السعودية بوفد عالي المستوى في المؤتمر، مبينًا أن المملكة أوضحت خلال كلمتها في المؤتمر الوقوف مع الشعب الفلسطيني على المستويين السياسي والإنساني والحرص على وقف هذه الحرب غير المبررة بشكل عاجل وفتح المعابر والسماح بوصول المساعدات الإنسانية بدون قيود لقطاع غزة، معرباً عن أمله بأن تترجم توصيات المؤتمر على أرض الواقع وبشكل فوري حتى لا نفقد المزيد من الأبرياء.

وتحدث معاليه عن جهود المملكة العربية السعودية الإنسانية لدعم العمل الإنساني في غزة، مشيرًا إلى أنه منذ اليوم الأول لاندلاع الأزمة صدرت توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله – بإطلاق حملة شعبية عبر منصة “ساهم” لإغاثة الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة وصلت حجم تبرعاتها حتى اليوم إلى 700 مليون ريال سعودي، كما دشنت المملكة جسرًا جويًا وصل منه حتى الآن 53 طائرة، وجسرًا بحريًا وصل منه حتى اليوم 8 سفن، كما تم منذ أسبوعين تدشين باخرتين إغاثيتين للشعبين الفلسطيني والسوداني الشقيقين من ميناء جدة الإسلامي، بالإضافة إلى إرسال أكثر من 500 قافله برية حتى الآن، موضحًا أن هناك تنسيق مع الحكومة الأردنية لإدخال مساعدات أخرى عبر الإنزال الجوي.

ودعا معالي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة المجتمع الدولي الضغط على إسرائيل من أجل فتح جميع المعابر إلى قطاع غزة لدخول المساعدات الإنسانية، وقال: “لدينا الآن مئات القوافل والشاحنات موجودة في رفح بانتظار السماح دخولها إلى القطاع، كما لدينا كذلك مساعدات إغاثية سعودية أخرى يتم الترتيب لها مع الجانب الأردني لإيصالها لمستحقيها”، مشيراً إلى أن قطاع غزة بحاجة ماسة إلى تأهيل المستشفيات والمراكز الصحية.

مقالات مشابهة

  • الربيعة يستعرض جهود مركز “إغاثي الملك سلمان” في غزة
  • الدكتور الربيعة يستعرض جهود مركز الملك سلمان للإغاثة في قطاع غزة في إطار الاستجابة الإنسانية للقطاع
  • مركز الملك سلمان يواصل مساعداته.. وصول الطائرة السعودية الـ 53 لإغاثة الشعب الفلسطيني
  • الملك سلمان للإغاثة يختتم مشروع نور السعودية التطوعي لمكافحة العمى والأمراض المسببة له
  • وصول الطائرة الإغاثية السعودية الـ 53 لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة التي يسيّرها مركز الملك سلمان للإغاثة
  • الخوخة.. مركز الملك سلمان يدشن مشروع كفالة الأيتام والتمكين الاقتصادي لأسرهم
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن 3 مشاريع صحية في السودان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة تقدم خدماتها الطبية لـ 2.475 لاجئًا سوريًا في مخيم الزعتري
  • أكثر من 15 ألف مستفيد من حملة مركز الملك سلمان للإغاثة لتحصين الأطفال ضد مرض الحصبة في اليمن
  • استفادة 15.384 شخصًا من حملة مركز الملك سلمان للإغاثة باليمن لتحصين الأطفال ضد “الحصبة”