لندن (أ ف ب) - قسا وست هام يونايتد على جاره اللندني ارسنال وصيف بطل الموسم الماضي وحرمه من استعادة الصدارة عندما تغلب عليه بثنائية نظيفة في دربي العاصمة على ملعب "الامارات" في ختام المرحلة التاسعة عشرة من بطولة إنكلترا لكرة القدم، وحذا حذوه برايتون بتغلبه على توتنهام 4-2 ومنعه من العودة الى المركز الرابع.

في المباراة الاولى، سجل التشيكي توماس سوتشيك (13) واليوناني كونستانتينوس مارفروبانوس (55) الهدفين، وأهدر الدولي الجزائري سعيد بن رحمة ركلة جزاء في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع.

وهو الفوز الاول لوست هام على ارسنال في ملعبه منذ موسم 2015-2016، كما هو الفوز الاول لمدربه الاسكتلندي ديفيد مويس على المدفعجية في ملعبهم في 23 مباراة في جميع المسابقات (4 تعادلات و18 خسارة).

وتابع وست هام نتائجه الرائعة في الاونة الاخيرة وحقق فوزه الثالث تواليا بعدما تغلب على ولفرهامبتون ومانشستر يونايتد وألحق الخسارة الاولى بجاره على ملعب الامارات هذا الموسم وحرمه من استعادة الصدارة مسديا خدمة الى ليفربول الفائز على بيرنلي 2-0 الثلاثاء.

وكان أرسنال يمني النفس بالعودة الى سكة الانتصارات عقب تعادله مع مضيفه ليفربول 1-1 في المرحلة الماضية، واستعادة المركز الاول من الاخير، لكنه فشل في ذلك ومني بخسارته الثالثة هذا الموسم وتراجع الى المركز الثاني بعدما تجمد رصيده عند 40 نقطة بفارق نقطتين خلف الـ"ريدز".

واستعاد وست هام المركز السادس بعدما رفع رصيده الى 33 نقطة بفارق نقطتين امام مانشستر يونايتد الفائز على ضيفه استون فيلا 3-2 في افتتاح المرحلة.

واندفع أرسنال منذ البداية نحو الهجوم بحثا عن افتتاح التسجيل مبكرا لكن جاره فاجأه بهجمة منسقة قادها البرازيلي لوكاس باكيتا فمرر كرة الى المدافع الإيطالي إيمرسون الذي لعبها عرضية أبعدها المدافع الأوكراني اولكسندر زينتشنكو برعونة فاستغلها جارود بوين قبل خروجها من خط المرمى وهيأها الى سوتشيك غير المراقب فتابعها داخل المرمى (14) مسجلا هدفه الخامس هذا الموسم.

وكاد بوكايو ساكا يدرك التعادل بتسديدة ذكية عقب تمريرة رائعة من لاعب وست هام السابق ديكلان رايس لكن الحارس الفرنسي ألفونس أريولا ابعدها الى ركنية (30).

وتلقى وست هام ضربة موجعة باصابة صانع العابه باكيتا فدخل مكانه بن رحمة (33).

وأهدر البرازيلي غابريال مارتينيلي فرصة سهلة عندما تلقى كرة داخل المنطقة من مواطنه غابريال جيزوس سددها بعيدا عن الخشبات الثلاث (36).

وحرم القائم الايسر بوكايو ساكا من ادراك التعادل برده تسديدته القوية من داخل المنطقة (42).

وواصل ارسنال ضغطه في الشوط الثاني وكاد رايس يفعلها في مرمى فريقه السابق بتسديدة قوية مرت فوق العارضة بسنتمترات قليلة (53).

لكن مافروبانوس هو من فعلها في مرمى فريقه السابق عندما عزز تقدم وست هام برأسية من مسافة قريبة ارتطمت بالعارضة وعانقت الشباك اثر ركلة ركنية انبرى لها جيمس وورد-براوز (55).

وتصدى أريولا لرأسية جيزوس من مسافة قريبة (65)، وأهدر المهاجم نفسه فرصة سهلة برأسية من مسافة قريبة والمرمى مشرع أمامه اثر تمريرة من بن وايت تابعها بعيدا عن الخشبات الثلاث (67).

وتابع أريولا تألقه بإبعاده بقدمه تسديدة قوية للبلجيكي لياندرو تروسار من مسافة قريبة الى ركنية (75).

وحصل وست هام على ركلة جزاء اثر عرقلة ايمرسون داخل المنطقة من رايس فانبرى لها بن رحمة لكن الحارس الاسباني دافيد رايا تصدى لتسديدته (90+6).

وفي الثانية، لم تكن حال الفريق اللندني الاخر توتنهام افضل من جاره ارسنال ومني بخسارة قاسية امام مضيفه برايتون 2-4 على ملعب "فالمر" في برايتون.

وسجل جاك هينشيلوود (11) والبرازيلي جواو بيدرو (25 و76 من ركلتي جزاء) والاكوادوري بيرفيس إستوبنيان (63) أهداف برايتون، والارجنتيني أليخو فيليس (81) والويلزي بن ديفيس (86) هدفي توتنهام.

وضرب برايتون عصفورين بحجر واحد باستعادته نغمة الانتصارات بعد تعادلين وخسارة وفرمل الفريق اللندني وحرمه من الفوز الرابع تواليا واستعادة المركز الرابع من مانشستر سيتي حامل اللقب والفائز على مضيفه ايفرتون 3-1 الاربعاء.

وتجمد رصيد توتنهام عند 36 نقطة وتراجع الى المركز الخامس بفارق نقطة خلف سيتي، فيما رفع برايتون رصيده الى 30 نقطة وصعد الى المركز الثامن.

وكشر برايتون عن أنيابه منذ البداية بهجوم ضاغط وكاد يفتتح التسجيل عبر مهاجمه داني ويلبيك بتسديدة قوية بيمناه من مسافة قريبة أبعدها الحارس الايطالي غولييلمو فيكاريو إلى ركنية (5)، وأنقذ فيكاريو مرماه من هدف محقق بتصديه لتسديدة قوية لويلبيك من مسافة قريبة في الدقيقة السادسة.

ونجح برايتون في افتتاح التسجيل بعد مجهود فردي رائع لبيدرو وتمريرة حاسمة الى الواعد هينشيلوود (18 عاما) داخل المنطقة فهيأها لنفسه وسددها قوية بيمناه تحت سقف المرمى (11).

وتابع فيكاريو تألقه بتصديه لتسديدة قوية من داخل المنطقة لبيدرو (17).

وحصل برايتون على ركلة جزاء بعد اللجوء الى حكم الفيديو المساعد "في أيه آر" اثر عرقلة ويلبيك من قبل الدولي السويدي ديان كولوشيفسكي بشده من القميص فانبرى لها بيدرو على يمين فيكاريو (24).

وحرم القائم الايسر المخضرم جيمس ميلنر من الهدف الثالث برده تسديدته القوية من خارج المنطقة (32).

وأنقذ فيكاريو مرماه مرة اخرى بتصديه لانفراد لبيدرو بعد خطأ للمدافع الاسباني بيدرو بورو (45).

وكاد البرازيلي ريشارليسون يدرك التعادل للضيوف بتسديدة خادعة من خارج المرمى ابعدها الحارس جايسون ستيلي ولامست القائم الايمن وتحولت الى ركنية لم تثمر (45+1).

وسدد ريشارليسون كرة قوية من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الايسر (54)، ثم تلقى اللاعب نفسه كرة خلف الدفاع داخل المنطقة من القائد الدولي الكوري الجنوبي هيونغ-مين سون فسددها بجوار القائم الايسر (55).

وأهدر المدافع الدولي الايطالي ديستيني أوديجي فرصة التعادل عندما تهيأت أمامه كرة من مسافة قريبة سددها في الوهلة الاولى وارتدت اليه من المدافع لويس دانك فسددها مرة ثانية ابعدها الحارس ستيلي قبل ان يشتتها الدفاع (56).

ووجه إستوبنيان الضربة القاضية لتوتنهام بتسجيله الهدف الثالث بتسديدة قوية رائعة بيسراه من خارج المنطقة اثر كرة من ركلة ركنية انبرى لها ميلنر اسكنها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس فيكاريو (63).

وحصل برايتون على ركلة جزاء ثانية وبعد اللجوء الى حكم الفيديو المساعد اثر عرقلة البديل الإيرلندي إيفان فيرغوسون من البديل الارجنتيني لو سيلسو فانبرى لها بيدرو مجددا على يسار الحارس (76) رافعا رصيده الى سبعة اهداف هذا الموسم.

وقلص توتنهام الفارق بهدفين متأخرين للبديل فيليس بمتابعة لكرة لسون من مسافة قريبة داخل المرمى الخالي (81) والمدافع ديفيس براسية اثر تمريرة من بورو (86).

وحرم القائم الايسر الدولي الدنماركي بيار-إميل هويبييرغ من الهدف الثالث برده تسديدته من داخل المنطقة (90+5).

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: من مسافة قریبة داخل المنطقة الى المرکز هذا الموسم رکلة جزاء قویة من من خارج وست هام

إقرأ أيضاً:

من مسافة صفر.. القسام تنشر توثيقا لاستهداف دبابة في جباليا (شاهد)

بثت كتائب القسام تسجيلا مصورا لاستهداف دبابة ميركافا تابعة للاحتلال من مسافة قريبة للغاية في مخيم جباليا شمال القطاع، خلال التوغل الأخير.

ويظهر في التسجيل توجيه مقاتل من القسام ضربة صاروخية بواسطة قذيف الياسين "105" صوب دبابة كان يعتليها جنديان إسرائيليان في المخيم، وأصابها إصابة مباشرة.

كتائب القسام:
استهداف دبابة صهيونية من نوع "ميركفاه 4" خلال التوغل شرق مخيم جباليا شمال القطاع#طوفان_الأقصى pic.twitter.com/rLSjbyem0i — Within Context صياد (@withinzacontext) June 9, 2024
وتواصل فصائل المقاومة، بينها القسام، التصدي لقوات الاحتلال المتوغلة في عدة محاور من قطاع غزة، وضرب تجمعات لقوات الاحتلال في شتى مناطق قطاع غزة.

وأسفرت عمليات المقاومة عن مقتل المئات من ضباط وجنود العدو وإصابة عشرات الآلاف، بالإضافة إلى تدمير مئات الآليات كلياً أو جزئياً، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

والأحد قالت كتائب القسام إنها استهدفت طائرة مروحية من نوع "أباتشي" بصاروخ "سام 7" شرق مدينة رفح جنوب القطاع.


وفي بلاغ آخر قالت، إن مقاتليها تمكنوا من تفجير حقل ألغام معد مسبقًا في قوة هندسة للاحتلال وإيقاعها بين قتيل وجريح قرب الخط الزائل  شرق مدينة رفح جنوب القطاع.

كما أكدت "القسام" في بلاغ جديد تمكنها من تفجير عبوة مضادة للأفراد "رعدية" في قوة للاحتلال داخل أحد المنازل وأوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح وتم رصد هبوط طائرة مروحية لإخلائهم شرق حي الزيتون بمدينة غزة.

من جهتها أعلنت سرايا القدس قصفها بوابل من قذائف الهاون "عيار 60" تموضعا لجنود الاحتلال في محيط الملعب الجماعي، بحي البرازيل جنوب شرق رفح

مقالات مشابهة

  • منتخب السودان يقسو على جاره بالجنوب ويستعيد صدارة مجموعته بتصفيات المونديال
  • المنتخب الياباني يقسو على نظيره السوري بخماسية
  • البنتاغون: إسرائيل استخدمت منطقة قريبة من الرصيف العائم خلال إنقاذ الرهائن
  • إنفجار يهزّ مستوطنة إسرائيلية قريبة من لبنان.. هذا ما حصل
  • من مسافة صفر.. القسام تنشر توثيقا لاستهداف دبابة في جباليا (شاهد)
  • برايتون يختار خليفة دي زيربي
  • برايتون يتفاوض مع مدرب سانت باولي الألماني
  • كاتب صحفي: علاقة مصر بأذربيجان قوية وتاريخية
  • رئيس تحرير «الجمهورية»: علاقة مصر بأذربيجان قوية وتاريخية
  • هيئة بحرية بريطانية: هجوم على سفينة تجارية على مسافة 80 ميلا بحريا جنوب شرق عدن اليمنية