بدأت إدارة النشء بالشرقية تنفيذ برنامج «حماية جيل» بقرى حياة كريمة بمركز شباب طارق بن زياد بإدارة شباب الحسينية. 

وأوضحت مديرية الشباب والرياضة بالشرقية خلال بيان لها، أنه تم تنفيذ ورش العمل والجلسات النقاشية مع أولياء الأمور عن الثقة بالنفس لدى المُراهقين، وورشة الثانية عن كيفية مُواجهة التنمر للأهالي، وورشة عمل ثالثة عن إدمان الإنترنت للأطفال، بصدد تأهيلهم وتدريبهم وفق الأسس والمعايير الحديثة وتزويدهم بالمعلومات من مصادرها الموثوقة وتمكينهم مستقبلا.

 

تطوير الأفكار لمواجهة المجتمع الخارجي

وأوضحت المديرية أنه خلال فعاليات الورش اعتمد المتخصصين على استخدام أسلوب العصف الذهني مع أولياء الأمور والنشء المشاركين والمناقشة الجماعية والاستماع لآرائهم وأفكارهم ورؤيتهم من خلال المشاركة في الورش التفاعلية التشاركية، وتم طرح عدة أمور ومشاكل حياتية وكيفية مواجهتها وطرح الحلول المتاحة والبديلة، مع مراعاة الطابع الريفي لأبناء مركز الحسينية، وضرورة تطوير أفكارهم ليواجهوا المجتمع الخارجي عند وصولهم لمراحل التعليم الجامعي.  

التدريب باللقاء الحواري على أهمية المشاركة الإيجابية

وحث المدربين القائمين على التدريب باللقاء الحواري على أهمية المشاركة الإيجابية في المجتمع والحفاظ على ما قدمته الدولة من إنشاءات بمبادرة «حياة كريمة»، حيث حظيت الحسينية بالمرحلة الأولى في التنفيذ. 

وأكد المدربين والميُسرين أهمية المشاركة في المبادرات التي تنمي مهاراتهم والمقدمة من وزارة الشباب والرياضة ومؤسسات المجتمع المدني، وحثهم على روح المواطنة لديهم وتجنبهم للظواهر السلبية في المجتمع من شائعات وتنمية الوعي والإدراك لديهم بما يدور حولهم من مشروعات قومية تنموية ومبادرات تٌنمي حس المواطنة والانتماء بالإضافة إلي بناء مهاراتهم.

ومن المقرر تنفيذ البرنامج بقرى حياة كريمة بمدينة الحسينية على مدار يومين، اليوم الأول تم تنفيذه بمركز شباب طارق بن زياد واليوم الثاني بمركز شباب المناجاة الكبرى.  

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية الشباب والرياضة مركز الحسينية حياة كريمة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

مصرع شابين غرقا في بحيرات مفيض باريس بالوادي الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

لقى شابان مصرعهما، اليوم الأربعاء، غرقًا جنوب مركز باريس في محافظة الوادي الجديد. 

تلقى اللواء محمود أبو الليل، مدير أمن الوادي الجديد، إخطارا من شرطة النجدة يفيد بوصول جثتين لمشرحة مستشفى الخارجة التخصصي.

تبين وفاة كل من محمود أشرف محمد عبد الحليم، 21 عامًا، ومقيم مركز الحسينية بمحافظة الشرقية، فاروق حسين محمد علي، 18 عامًا، ومقيم مركز الحسينية بمحافظة الشرقية، غرقا في بحيرات مفيض مركز باريس.

جرى نقل جثتي الغريقين لمشرحة مستشفى باريس المركزي ثم نقلهما لمشرحة مستشفى الخارجة التخصصي تحت تصرف النيابة العامة بعد تحرير محضر بالحادثة فيما تولت النيابة العامة التحقيقات.

 

 

مقالات مشابهة

  • حياة كريمة تشارك المصريين الاحتفال بعيد الأضحى: هدايا وطرود غذائية وتجهيز يتيمات
  • حياة كريمة: مبادرة تقدر في 10 أيام تقدم دعم نفسي لطلاب الثانوية العامة
  • حياة كريمة: مبادرة "تقدر في 10 أيام" تساعد الطلاب على تخطي التوتر
  • حياة كريمة بالمنوفية: نساعد طلاب الثانوية العامة على تخطي توتر الامتحانات
  • شباب ورياضة أسيوط تنظم مارثون للدرجات بمشاركة 500 شاب وفتاة
  • "حياة كريمة"و"المرأة" لى رأس الأولويات: مبادرة المشروعات الخضراء الذكية بسوهاج
  • مصرع شابين غرقا في بحيرات مفيض باريس بالوادي الجديد
  • ورق التوت.. جلسة لمناقشة العنف بشاب ورياضة سوهاج
  • لطلاب الثانوية العامة.. رابط مراجعة «حياة كريمة» لمادتي الاقتصاد والإحصاء
  • شباب ورياضة سوهاج تحصد المركز الأول بدوري المنتخبات للثقافة الرياضية