شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن معلقاً على صندوق دعم الزواج الغرياني قرار صائب وأمر مشروع وتنفيس كرب للمحتاجين، ليبيا – اعتبر مفتي المؤتمر الوطني العام المعزول من قبل مجلس النواب الصادق الغرياني، أن قرار مجلس الوزراء بشأن إنشاء صندوق دعم ال زواج عبارة عن .،بحسب ما نشر المرصد الليبية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات معلقاً على صندوق دعم الزواج.

. الغرياني: قرار صائب وأمر مشروع وتنفيس كرب للمحتاجين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

معلقاً على صندوق دعم الزواج.. الغرياني: قرار صائب...

ليبيا – اعتبر مفتي المؤتمر الوطني العام المعزول من قبل مجلس النواب الصادق الغرياني، أن قرار مجلس الوزراء بشأن إنشاء صندوق دعم الزواج عبارة عن قرار صائب وموفق.

الغرياني قال خلال استضافته عبر برنامج “الاسلام والحياة” الذي يذاع على قناة “التناصح” التابعة له، وتابعته صحيفة المرصد إنه “صرف له المليار الأول والمليار الثاني أوشك على نهاية الصرف والمليار الثالث صدر به أمر أو إذن من وزارة المالية ووجه للمصرف المركزي لكنه للأسف جمد المال وكان حسب القرار والترتيبات يصرف المليار الثالث”.

وأضاف: “لقد تم التشويش على الصندوق وبعث بخطاب لدار الإفتاء يشكوا بها بالمسؤولين ولهذا المشروع وتوجيه الاتهامات والامور التي تحصل للتشويش وإفساد المشروع، دعم الزواج أمر مشروع وتنفيس كرب على المحتاجين لأن الشباب لا يستطيعون الزواج وهم في أوضاع لا يحسدون عليها”.

وأكد أنه على المسؤولين عدم الاكتراث للأصوات المعادية لأن هناك تشويش من جهات أجنبية ومنظمات خارجية ومجتمع مدني وسفراء لأنهم لا يريدون للشباب الليبي الخير بالتالي تعمل هذه المنظمات على بث الاشاعات وتشوش على المسؤولين.

كما استطرد خلال حديثة: “لربما كلمتهم علناً من دون تلميح وتأويل قالت اوقفوا ولا تصرفوا لمسألة الزواج بزعمهم أنه ترتب عليها تزويج القُصّر، وهذا ممنوع ولا يجوز وانتهاك لحقوق الإنسان، هؤلاء لا يريدون خيراً بنا ولا بشبابنا ويريدون بهم أن ينحرفوا والا يتمتعوا بالخيرات، الزواج يحصن الناس”.

ووجه رسالة للمسؤولين قائلاً: “لا تسمعوا لأعدائكم بل اسمعوا للنصح يا مسؤولين ومن تملكون الأموال في وزارة المالية وغيرها راجعوا أنفسكم واعلموا أن بعد اليوم هو الغد وليعد كل واحد نفسه للغد لينجي نفسه من اللوم والعقوبة والتقصير”.

Shares

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: زواج موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

رفع الجلسة العامة لمجلس النواب

رفع المستشار أحمد سعد الدين، وكيل مجلس النواب، الجلسة العامة، عقب الموافقة على عدد من مشروعات القوانين الخاصة بالبحث عن البترول واستغلاله في بعض المناطق.

ومن المقرر أن يستكمل مجلس النواب، في جلسته العامة غدا الإثنين، مناقشة تقرير لجنة الخطة والموازنة بشأن مشروع الموازنة العامة للدولة وخطة التنمية الاقتصادية للعام المالي الجديد.

ووافق المجلس قبيل رفع الجلسة على:

1. مشروع قانون مُقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة أباتشي خالدة كوربوريشن إل - دي - سي، وشركة ثروة للبترول لتعديل اتفاقية الالتزام الصادرة بالقانون رقم 148 لسنة 2004 المعدل بالقانون رقم 144 لسنة 2009، والقانون رقم 122 لسنة 2014، للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة سيوة بالصحراء الغربية (ج.م.ع).

2. مشروع قانون مُقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة أي - بي - أر - ترانس أويل كوربوريشن لتعديل اتفاقية الالتزام الصادرة بالقانون رقم 155 لسنة 1963 المعدل بالقانون رقم 172 لسنة 2005 للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة يدما/ العلمين بالصحراء الغربية (ج.م.ع).

3. مشروع قانون مُقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة اتش بى اس انترناشيونال ايجيبت ليمتد لتعديل اتفاقية الالتزام الصادرة بالقانون رقم 213 لسنة 2014 للبحث عن البترول واستغلاله يى منطقة جنوب غرب العلمين بالصحراء الغربية (ج.م.ع).

4. مشروع قانون مُقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة نورث بتروليوم انترناشيونال كومباني اس - ايه لتعديل اتفاقية الالتزام الصادرة بالقانون رقم 9 لسنة 2007 للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة شرق غزالات بالصحراء الغربية (ج.م.ع).

اقرأ أيضاًمجلس النواب يوافق على حذف كلمة محاكمة الحكومة من المضبطة

البرلمان العربي يمنح رئيس مجلس النواب الليبي وسام التميز العربي (فيديو)

مقالات مشابهة

  • اللجنة النيابية تواصل مناقشة الميزانية العامة لعام 2024 في بنغازي
  • حركة حماس: لسنا متمسكين بحكم غزة.. ونريد حكومة وطنية
  • أهم مخرجات إجتماع مجلس الوزراء
  • موقع مصري: "محاكمة الحكومة" تثير أزمة في البرلمان
  • رفع الجلسة العامة لمجلس النواب
  • محاكمة الحكومة تثير أزمة في البرلمان.. ومعيط: أرقامنا أدق من صندوق النقد -تفاصيل
  • مجلس النواب يحذف "محاكمة الحكومة "من المضبطة بعد تصويت نواب الأغلبية
  • ‎بن غفير معلقا على خطة بايدن: خسرنا الحرب
  • هل رفعت الحكومة سعر رغيف الخبز بأمر صندوق النقد؟ متحدث الحكومة يُجيب
  • أ‎مين صندوق «الأطباء»: فائض تاريخي في ميزانية النقابة 2023 بـ 63 مليون جنيه