هنأ حسين غلموش، سفير السلام العالمي لمنظمة CULPAC "المجلس العالمي لسلام الأمم والقارات"، العالم بمناسبة العام الميلادي الجديد متمنيا أن يكون عاما مليئا بالسلام و الآمان لكافة الشعوب وأن يحمل كل الأماني الطيبة لأطفال العالم، مضيفًا: “عام سعيد و ميلاد مجيد بكل لغات العالم لكل شعوب الارض”.

الهجرة: توفير المزيد من الخدمات التي طالما كان المصريون بالخارج يطالبون بها

وأكد “غملوش” للوفد، أن عيد الميلاد المجيد هو روح المحبة، هو الوقت الذي يجب أن تسود فيه محبتنا لله ومحبتنا للبشر على كل كراهية ومرارة، مضيفًا: “ وعسى ان تحمل الايام والسنوات المقبلة الخير للجميع ويحل السلام على كل بقاع الارض واتمنى للجميع في هذه الايام المباركة  عيداً مجيداً سعيداً”.


 

وتحدث حسين غلموش، عن هجرته وحياته في إيطاليا كرسالة داعمة للشباب الطامح في السفر والعمل بالخارج، قائلًا: "هاجرت وعائلتي وطفلاي الى ايطاليا بحثا عن امان فقدته منذ صغري وعانيت من صعوبات  في البدء حتى بدات العمل وتعلمت اللغة واستقريت بطريقة جيدة ، ولهذا فانا اشعر مع المهاجرين الجدد واحاول مساعدتهم  بكل طاقتي على التأقلم  وتعريفهم  كيفية احترام القانون  واحترام الاخر وايجاد فرص العمل لهم قدر استطاعتي، في بلاد تعيش السلام وتحترم حقوقهم  في العيش السليم  والكريم  للمحافظة على تنشئة جيل واعي منفتح على جميع الثقافات  وتعريفهم بحقوقهم وواجباتهم للعيش بسلام  وعلينا مساعدتهم وتوجيههم واستثمار طاقاتهم وتشجيعهم للنظر الى المستقبل نظرة ايجابية، لان الارض تتسع للجميع".

 

 وتابع سفير السلام العالمي لمنظمة CULPAC، “هناك الكثير من التحديات التي نواجهها نحن واولادنا ومنها ما يتعلق بالتغير المناخي  وانخفاض مستوى التعليم  والفقر  لذا من الضروري ان يتم  تأهيل الجيل الجديد  من خلال المساعدة في مشاريع التدريب  وتنمية المهارات  وتعزيز التعليم”.

 

  وأشار إلى ضرورة الحد من التلوث والاحتباس الحراري من خلال الاعتماد كليا على الطاقات البديلة والمتجددة مثل الطاقة الشمسية  وطاقة الرياح وترشيد استعمال المياه للمحافظة على الثروة المائية للحد من الاخطار الكارثية التي تهدد  العنصر البشري والتي سوف تؤدي في حال استمرار الوضع على ما هو عليه  الى تفاقم  ازمة نقص الغذاء في البلدان النامية والتي تعاني اصلا من الحروب والازمات الاقتصادية  والمجاعات وانتشار الفقر والامراض".

 

واختتم: “ لهذا علينا تشجيع مبادرات السلام  وتقويتها  وعلينا العمل  قلبا واحداً متحدين  لنحافظ على اولادنا والاجيال القادمة من اي اضرار تطالهم او تنال من وجودهم الامن في هذا العالم”.



 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العام الميلادى الجديد عيد الميلاد المجيد

إقرأ أيضاً:

بلينكن يطالب الحكومات العربية بـ "الضغط على حماس" لقبول مقترح الهدنة في غزة، والسيسي يؤكد ضرورة إيصال المساعدات الإنسانية دون عراقيل

غادر وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، العاصمة المصرية القاهرة، اليوم الاثنين وذلك في مستهل جولة ثامنة في المنطقة، لبحث جهود وقف إطلاق النار في قطاع غزة، والدفع قُدمًا باقتراح الرئيس الأمريكي جو بايدن للتهدئة.

وطالب بلينكن، خلال مؤتمر صحفي عقب مباحثاته مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، طالب الحكومات العربية بـ "الضغط على حماس" لقبول مقترح الهدنة في غزة، مشيرا إلى أن "الأغلبية الساحقة" من الاسرائيليين والفلسطينيين ترغب بالسلام.

وقال وزير الخارجية الأمريكي: "حماس هي الطرف الوحيد الذي يعترض سبيل اتفاق وقف إطلاق النار"، مضيفا خلال تصريحاته أنه من بالغ الأهمية "العمل على خطط اليوم التالي لحرب غزة".

وتطرق إلى أن "أفضل طريقة لضمان عدد أقل من الضحايا المدنيين هي الموافقة على اتفاق وقف إطلاق النار".
من جهته أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، حسب بيان للرئاسة المصرية، خلال مباحثاته مع بلينكن على أهمية بذل الجهود الدولية الرامية إلى إزالة العقبات أمام إيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • السوداني يؤكد على ضرورة إنشاء صندوق لدعم غزّة بعد العدوان
  • مدبولي: نتطلع لأن تسهم خطط بنك التنمية الجديد في إصلاح الهيكل المالي العالمي
  • لايزال في المنطقة الحمراء.. العراق يتقدم مرتبتين بمؤشر السلام العالمي 2024
  • وزير الخارجية الصيني يؤكد على ضرورة حماية السلام والأمن العالميين بقوة
  • مرصد الأزهر ينظم محاضرتين لوفد من شباب الدبلوماسيين اليابانيين
  • الأوضاع الاقتصادية تسهم في تشكيل النظام العالمي الجديد.. ابحث عن الصين
  • بلينكن يطالب الحكومات العربية بـ "الضغط على حماس" لقبول مقترح الهدنة في غزة، والسيسي يؤكد ضرورة إيصال المساعدات الإنسانية دون عراقيل
  • وزير فلسطيني يؤكد ضرورة وقف الحرب في غزة وإغاثة الشعب وإعادة إعمار القطاع
  • وليد الحديدي: منتخب غينيا بيساو يشكل تحديًا لمصر وحسام حسن يعيد التفكير في التشكيلة
  • الذكاء الاصطناعي وارتباطه بالعالم الجديد