قال مجدي بدوي نائب رئيس اتحاد عمال مصر، إن القطاع الخاص مقسم إلى 3 مستويات بشأن الالتزام بالزيادة الخاصة بالحد الأدنى للأجور، متمنيًا التزام القطاع الخاص بقرار زيادة الحد الأدنى للأجور.

الحد الأدنى للأجور

وأضاف نائب رئيس اتحاد عمال مصر، عبر برنامج «الحياة اليوم»، المذاع على قناة« الحياة»، أن هناك قطاع خاص يعطي رواتب أعلى من الحد الأدنى بشكل كبير، وهناك مستوى ثاني متعلق بالقطاع الخاص الذي يلتزم بقرار الحد الأدنى بشكل دوري، وهناك قطاع خاص ثالث لا يلتزم وجزء منهم تكون ظروفه الاقتصادية صعبة وبعض الأحيان يرى أنه إذا طبق سيضطر إلى إغلاق مصنعه وبالتالي نعيد النظر معه ونتحقق من ظروفه ومشكلاته المالية.

وتابع:«ليس من مصلحتي أو مصلحة العامل أن يغلق المصنع، وهناك آلية لمراجعة الميزانية لتحديد ما إذا كان سيغلق حال تطبيق الحد الأدنى»، لافتا إلى أن هناك غرامات لكل من لم يلتزم بالحد الأدنى، وتتضاعف حال استمرار عدم الالتزام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: برنامج الحياة اليوم الحد الأدني للأجور اتحاد عمال مصر ميزانية الأدنى للأجور الحد الأدنى

إقرأ أيضاً:

بحد أدنى 233 درجة.. محافظ الأقصر يعتمد تنسيق القبول بالمدارس الثانوية

اعتمد المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، تنسيق قبول الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية بمدارس المرحلة الثانوية النظامية تعليم عام وفنى للعام الدراسى 2024 / 2025 ليكون بحد ادنى 233 درجة.

وقال الدكتور صبري خالد  وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، إنه يتم قبول خدمات الثانوى العام طبقا للقرار الوزارى ٣٥٧ لسنة ٢٠١٨، بنسبة ٢٥% من أعداد المقبولين بالتعليم الثانوى العام على مستوى كل إدارة تعليمية مع ترتيب المتقدمين طبقا للمجموع تنازليا لتحقيق العدالة.
وأكد وكيل التعليم بالأقصر أنه بناء على تعليمات محافظ الأقصر سيتم متابعة أعداد المتقدمين أولًا بأول طبقا للأعداد المتاحة بالمرحلة الثانوية، مضيفا أن درجة الحد الأدنى للقبول  بالتعليم الفندقى ٣ سنوات هى 200 درجة بعد اجتياز المقابلةالشخصية.

اما درجة الحد الأدنى للقبول بالتعليم الصناعى هى 180درجة، ودرجة الحد الأدنى للقبول بالتعليم التجارى هى 190 درجة، ودرجة الحد الأدنى للقبول بالتعليم الزراعى 170درجة.

يذكر  أن أعداد الناجحين بامتحانات الشهادة الإعدادية العامة للعام الدراسي 2023 / 2024هم 13275 طالبا وطالبة. 

مقالات مشابهة

  • الرئيس النيجيري: الإصلاحات الاقتصادية ستستمر رغم الصعوبات
  • بحد أدنى 233 درجة.. محافظ الأقصر يعتمد تنسيق القبول بالمدارس الثانوية
  • محافظ الأقصر يعتمد تنسيق القبول بالثانوي العام بحد أدنى 233 درجة
  • يصل لـ22.75%.. أعلى 5 شهادات ادخارية بعائد يصرف ربع سنوي في البنوك
  • مجدي البدوي: التنسيقية تجربة أثبت نجاحها ووضعت قواعد جديدة للعمل السياسي والحزبي
  • ماذا حدث في لقاء أردوغان مع زعيم المعارضة التركية أوزجور أوزال؟
  • رئيس اتحاد غرف الإمارات: قرار مجلس الوزراء تشكيل فريق عمل لتطوير الاتحاد نقلة نوعية
  • اتحاد الغرف الخليجية يعمل على إطلاق مرصد خليجي لمعالجة تحديات القطاع الخاص
  • رفع الحد الأدنى للأجور إلى 52 مليون ليرة؟!
  • بعد تبكيرها.. هذه الجهات تصرف مرتبات شهر يونيو 2024 اليوم