نشر موقع صدى البلد، خلال الساعات الماضية، عدد من الفتاوى الدينية المهمة التي تشغل الأذهان وتهم المسلم في حياته اليومية بالإضافة إلى العديد من الأخبار المهمة من المؤسسات الدينية في مصر، نرصد أبرزها في التقرير التالي: 

من لندن إلى أستانا... نشاط مكثف لـ حكماء المسلمين لتعزيز ثقافة التسامح والتعايش والسلام خلال عام 2023

 

حصاد جامعة الأزهر 2023 .

. إنجازات تحققت ومزيد من التطور والازدهار

 

الأوقاف: فتح باب التقدم لـ 2000 وظيفة عامل وإمام خلال يناير 2024 |تفاصيل

 

شهيد الأقصى يوسف سلامة.. سطور عن إمام ثالث الحرمين الذي اغتاله الاحتلال

 

علي جمعة يكشف عن صيغة شريفة لرؤية سيدنا محمد في المنام

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حكماء المسلمين حصاد جامعة الأزهر 2023 الأوقاف

إقرأ أيضاً:

حصاد عمل أقسام الطوارئ في مستشفيات قصر العيني خلال العيد

تلقى الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، تقريرًا من الدكتور حسام صلاح عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات قصر العيني، عن إحصائيات حالات وعمليات الطوارئ بمستشفيات جامعة القاهرة والتي تم استقبالها وعلاجها ال 3 أيام الماضية الجمعة ووقفة عيد الأضحى وأول أيام العيد. 

جاء ذلك في إطار المتابعة المستمرة والتأكيد على تقديم الخدمات العلاجية المجانية للمرضى بصورة طبيعية طوال فترة إجازة العيد، وتقليل قوائم الانتظار والعناية بمرضى حالات الطوارئ.

واستعرض التقرير الحالات والعمليات التي تم إجراؤها بأقسام الطوارئ والعيادات الخارجية والرعايات المركزة وغرف العمليات بمستشفيات قصر العيني، حيث تم استقبال 3079 حالة مرضية، وإجراء 371 عملية جراحية وذلك بمستشفيات: طوارئ المنيل الجامعي وأقسامها، وطوارئ النساء والتوليد، والأطفال المنيرة.

وأشار التقرير إلى حالات الطوارئ التي استقبلتها أقسام الطوارئ بمستشفيات العلاج بأجر مثل مستشفى المنيل التخصصي، ومستشفى قصر العيني الفرنساوي، والمركز القومي للسموم حيث تم استقبال 234 حالة طوارئ.

استقبال أية حالة مرضية في مستشفيات قصر العيني

وأكد الدكتور الخشت فى توجيهاته المشددة لإدارة مستشفيات قصر العيني استقبال أية حالة مرضية تلجأ إليها، باعتبارها الملاذ الآمن لعلاج قطاعات عديدة من المرضى في رحلتهم للبحث عن فرصة علاج متميز ومجانًا.

وأوضح التقرير أن مستشفيات قصر العيني -تنفيذًا لتوجيهات الخشت- مستعدة لاستقبال أى حالة مرضية على مدار الساعة وطوال أيام عيد الأضحى سواء للعلاج السريري أو لإجراء العمليات لحالات الطوارئ وذلك بكل المستشفيات الجامعية، وجميع الفرق الطبية وأطقم التمريض التى تم تشكيلها مجهزة للتعامل الفوري والسريع لإنقاذ المرضى.

وكان الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، وجه بضرورة رفع درجة الاستعدادات والتأهب القصوى بجميع مستشفيات جامعة القاهرة وأقسامها خلال فترة إجازة عيد الأضحى المبارك، وقبول مختلف الحالات المرضية على مدار 24 ساعة، سواء حالات الطوارئ أو العلاج السريري أو إجراء العمليات، وذلك في إطار حرص الجامعة على ضمان تقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين على أعلى مستوى من الكفاءة.

مقالات مشابهة

  • نشاط مكثف للهلال الأحمر خلال تأمين فعاليات عيد الأضحي بالحدائق والميادين بالدقهلية
  • زكي نسيبة: الإمارات نموذج عالمي فريد في التسامح والتعايش السلمي
  • نشاط مكثف لمنع التعدي على الأراضي الزراعية في إجازة العيد.. إزالات فورية
  • حصاد عمل أقسام الطوارئ في مستشفيات قصر العيني خلال العيد
  • المناسبات الدينية.. وسيلة لتعرف الأقباط على جوانب من الثقافة الإسلامية والعكس صحيح
  • دار الأوبرا المصرية 2024| نشاط فني مكثف خلال صيف 2024
  • نشاط مكثف لدار الأوبرا فى شهر يونيو
  • منسق «تمرد» بالسويس: تركت دراستي بالأزهر بسبب اشتباكات الإخوان العنيفة
  • البحوث الإسلامية يعلن عن المسابقة الثقافية للحج والعمرة لعام 1445هـ
  • السديس: ترجمة خطبة عرفة حققت نجاحًا وانتشارًا عالميًا كبيرًا عبر المنصات الرقمية