موسكو-سانا

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا لن تتراجع أبداً، وأنه لا توجد قوة يمكنها أن توقف تطور البلاد، مشيراً إلى أن الروس هم من يقرر ويصنع مستقبل بلادهم.

ووفق موقع (RT) لفت بوتين في كلمته إلى الروس بمناسبة العام الجديد إلى أنه في عام 2023 دافعت روسيا بقوة عن مصالحها الوطنية وحريتها وأمنها، مشيراً إلى أن الأمر الرئيسي الذي وحد ويوحد الروس هو مصير الوطن والفهم العميق للأهمية القصوى للمرحلة التاريخية التي تمر بها روسيا.

وقال بوتين: “نحن ندرك بشكل تام وواضح أن الكثير يرتبط بمدى اعتمادنا على أنفسنا في هذه الفترة وعلى تفكيرنا بما هو أفضل، وعلى رغبتنا في دعم بعضنا البعض بالقول والفعل”، مضيفاً: “إن العمل من أجل الصالح العام أدى إلى توحيد المجتمع، ونحن متحدون في أفكارنا وفي العمل وفي القتال ونظهر أهم سمات الشعب الروسي وهي التضامن والرحمة والصمود”.

كما خاطب بوتين العسكريين الذين يشاركون في العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، وقال: “نحن فخورون بكم ومعجبون بشجاعتكم، ولا شك في أنكم تشعرون بالدعم القوي والصادق من ملايين المواطنين الروس”.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

بوتين من إكسبو الصين: تحالف موسكو وبكين في مجال الطاقة سيتعزز

الجديد برس:

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن روسيا والصين ستستمران في تعزيز التحالف الاستراتيجي في قطاع الطاقة الذي أصبح سنداً موثوقاً لسوق الطاقة العالمية بأكمله، مبدياً استعداد بلاده لتزويد بكين بالطاقة الصديقة للبيئة.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الرئيس الروسي خلال مشاركته في مراسم افتتاح النسخة الثامنة لمعرض “إكسبو” الروسي-الصيني والمنتدى الروسي-الصيني الرابع للتعاون بين الأقاليم في مدينة هاربن في شمالي الصين اليوم الجمعة.

وقال بوتين إن “روسيا مستعدة لتقديم المزايا والوصول إلى قاعدتها التكنولوجية للمستثمرين من الصين”.

وأضاف أن “الشراكة بين روسيا والصين تضمن أمن الطاقة بشكلٍ موثوق، وترفع مستوى رفاهية الشعبين”، داعياً “الجانب الصيني إلى حضور المنتدى الاقتصادي الشرقي في فلاديفوستوك في سبتمبر المقبل”.

كذلك، قال بوتين إن روسيا تدعم عزم الصين على توطين مرافق الإنتاج فيها، وأن بلاده على استعداد لتقديم الحوافز للمستثمرين والاستمرار بتقليص وقت فحص البضائع والنقل على الحدود.

وشدّد بوتين على أهمية تعميق التعاون الثنائي في مجال التكنولوجيا العالية والابتكار، وضرورة الجمع بين الطاقات العلمية والبحثية للبلدين، من أجل تمكينهما من تولي مواقع قيادية بثقة وزيادة القدرة التنافسية لروسيا والصين في اقتصاد عالم الغد.

ويجري الرئيس الروسي فلاديمير بوتين زيارة دولة إلى الصين يومي 16 و17 مايو الجاري، وهي أول رحلة خارجية له بعد توليه منصب رئيس روسيا الاتحادية.

مقالات مشابهة

  • بوتين ينسّق سياسة روسيا الدفاعية مع بكين
  • روسيا: المحادثات بين بوتين والرئيس الصيني كانت "ناجحة للغاية"
  • روسيا: محادثات بوتين وشي جين بينج "ناجحة للغاية"
  • بوتين يردّ على اقتراح هدنة خلال الألعاب أولمبية
  • الصناعة والتجارة الروسية تُناقش إنشاء مركز لوجستي في الإمارات
  • بوتين وزيلنسكي يرفضان الالتزام بهدنة أولمبية
  • بوتين من إكسبو الصين: تحالف موسكو وبكين في مجال الطاقة سيتعزز
  • بوتين: أي مفاوضات سلام مع أوكرانيا يجب أن تأخذ بالاعتبار المستجدات
  • بوتين: تحالف الطاقة بين روسيا والصين سينمو بشكل أقوى
  • بوتين: تحالف روسيا والصين في قطاع الطاقة سيتعزز