يبدأ اليوم الاثنين 1 يناير 2024، تطبيق زيادة الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص، بعد قرار المجلس القومي للأجور، برئاسة وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، زيادة الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص.

زيادة الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص زيادة الحد الأدنى للأجور ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنــــا.

زيادة الحد الأدنى للأجور للقطاع الخاصتطبيق زيادة الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص

وكان المجلس القومي للأجور، قد أقر في أكتوبر الماضي، بزيادة الحد الأدنى للأجور لموظفي القطاع الخاص إلى 3500 جنيه بدلاً من 3000 جنيه، دون أي استثناءات.

وأشار المجلس إلى إقرار صرف علاوة دورية سنوية للعاملين بالقطاع الخاص، بما لا يقل عن 3% من أجر الاشتراك التأميني، وبحد أدنى 200 جنيه (بزيادة 100%)، وذلك بعد أن كانت العلاوة الدورية السنوية لعام 2023 بحد أدنى 100 جنيه.

زيادة الحد الأدنى

وتأتي هذه الزيادة الجديدة في الحد الأدنى للأجور للقطاع الخاص في إطار سياسات الدولة المصرية تجاه عمال القطاع الخاص، وتوفير حياة كريمة لهم، لافتا إلى أن وزارة العمل تعمل باستمرار على تعزيز علاقات العمل، والحوار الاجتماعي بين طرفي العملية الإنتاجية من أصحاب العمال والعمل.

الفئة المستثناة من تطبيق الزيادة الجديدة

ويستثنى من تطبيق الزيادة الجديدة، الجمعيات الأهلية، بناءً على طلب من نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، باعتبار أن هذه الجمعيات قائمة فى الأساس على التبرعات.

زيادة الحد الأدنى للأجورعقوبة مخالفة تطبيق الزيادة الجديدة

وشدد وزير العمل، أنه في حال مخالفة المنشأة لقرار الزيادة الجديدة، يتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضدها طبقا لأحكام قانون العمل، لافتًا إلى أنه لا يوجد أي منشأة بالقطاع الخاص مُستثناة من تطبيق القرار، ويَمتنع على مديرية العمل أو المكاتب التابعة لها قبول أي طلبات من المنشآت للاستثناء من تطبيق الحد الأدنى للأجور، الذي قرره «المجلس».

اقرأ أيضاًرئيس «اتصالات النواب»: قرارات زيادة الأجور والمعاشات تعكس حرص الرئيس على حماية الأسرة

برلماني: قرارات الرئيس السيسي بزيادة الأجور تؤكد انحيازه للمواطن.. فيديو

نائب برلماني: زيادة الأجور والمعاشات يعكس شعور الرئيس بمعاناة المواطنين من الأزمة الاقتصادية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اجور القطاع الخاص الأجور الاجور الحد الأدنى الحد الأدنى للأجور الحد الأدني للأجور الحد الادنى للاجور العاملين بالقطاع الخاص القطاع الخاص القومي للأجور تطبيق زيادة الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص رفع الحد الأدنى للأجور رفع الحد الأدنى للأجور 2024 زيادة الأجور زيادة الاجور زيادة الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص زيادة الحد الأدني للأجور زيادة الحد الأدني للأجور بالقطاع الخاص زیادة الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص من تطبیق

إقرأ أيضاً:

«الهجرة»: إطلاق أول تطبيق إلكتروني لخدمة المصريين في الخارج قريبا

شارك السفير عمرو عباس، مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات، في اجتماع لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، لمناقشة طلب إحاطة مقدم من النائب محمود القط، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بمقترح لتخصيص يوم للمغترب المصري في الخارج، ذلك بحضور سلمى صقر، معاون وزيرة الهجرة لشئون الجاليات والهيئات الدولية، ومحمد حبرك، مدير إدارة الشئون القانونية بوزارة الهجرة.

الوزارة تعمل في مختلف الاتجاهات

وقال السفير عمرو عباس إن السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، تولي أولوية كبرى وغير مسبوقة لملف التواصل مع المصريين بالخارج، وتلبية احتياجاتهم ودمجهم في عملية التنمية التي تجري على أرض مصر لربطهم بالوطن الأم، بما يخدم تحقيق أهداف رؤية مصر 2030، مضيفا أن الوزارة تعمل في مختلف الاتجاهات لتنفيذ توجيهات القيادة السياسية للتواصل مع كل المصريين بالخارج بكافة فئاتهم في كل دول العالم.

واستعرض جهود وزيرة الهجرة، وقال إنها حرصت على إيجاد آليات جديدة من وسائل التواصل، كما جرى العمل خلال الفترة الماضية على إيجاد العديد من المحفزات والمميزات المخصصة للمصريين بالخارج، وفقا للتعرف على طلباتهم.

طرح شهادات ادخار دولارية

وأوضح أنه جرى إطلاق مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارج، موضحا أن من ضمن المحفزات التي قدمتها الوزارة لأبناء مصر في الخارج، توفير تخفيضات خاصة بهم بأسعار تذاكر الطيران وإنشاء خط طيران «القاهرة / لوس أنجلوس»، اعتبارا من 2025، وأيضا خط طيران «القاهرة / سيول» اعتبارا من العام المقبل، وذلك بالتعاون مع وزارة الطيران، بالإضافة إلى طرح شهادات ادخار دولارية ذات عائد عالٍ، وتوفير مشروعات سكنية بتخفيضات وأسعار تفضيلية مخصصة للمصريين بالخارج، بالتنسيق مع وزارة الإسكان.

خدمات ومحفزات للمصريين بالخارج

وأشار إلى أن الوزارة تعمل في الوقت الحالي، بالتعاون مع وزارة الاتصالات، على إطلاق أول تطبيق إلكتروني يتضمن كافة الخدمات والمحفزات للمصريين بالخارج، مضيفا أنه سيكون أول تطبيق للمواطن بالخارج على الهواتف الذكية، وسيكون منصة رئيسية لكل الخدمات التي يتم تقديمها للمصريين بالخارج، فضلا عن عرض السلع والمنتجات التي يستهدف المصريون شرائها لما فيها الأجهزة لأبنائهم في مصر والتراثية التي ستوفر المنصة إرسالها لهم في دولهم.

واستعرض النائب محمود القط، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، خلال الاجتماع، مقترحه بالإعلان عن يوم مخصص للمغترب المصري في الخارج، والعمل على أن يحظى هذا اليوم برعاية من الرئيس عبد الفتاح السيسي، حتى يصبح هذا اليوم بمثابة محفل سنوي يقام للمهاجر المصري لإبراز دور وجهود وزارة الهجرة أمام فخامته، ويتخلله أيضا تكريم للمصريين المتميزين في الخارج وتوزيع جوائز عليهم.

 

مقالات مشابهة

  • وزير العمل: 100 ألف دينار زيادة للراتب التقاعدي للمضمونين
  • تركيا.. حد الجوع يتجاوز الحد الأدنى للأجور
  • كم تبلغ قيمة الحد الأدنى للأجور في الأردن؟
  • الحكومة تقر 6 زيادات للحد الأدنى للأجور في خمس سنوات.. دعم غير مسبوق للموظفين
  • موعد تطبيق زيادة سعر رغيف العيش المدعم
  • تصل لـ1890 جنيها.. ننشر الحد الأقصى لصرف زيادة المعاشات 15% قبل العيد
  • «الهجرة»: إطلاق أول تطبيق إلكتروني لخدمة المصريين في الخارج قريبا
  • زيادة المعاشات 15% بأمر رئاسي.. الجريدة الرسمية تنشر القرار
  • ندوة حول الحد الأدنى للأجور وآليات تطبيقه فى المنشآت بالمنيا
  • تقديم موعد صرف مرتبات يونيو 2024: تفاصيل وجدول الحد الأدنى للأجور