استعرض الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، أهم إنجازات المبادرة الرئاسية حياة كريمة بالمحافظة خلال عام 2023، مؤكدا أن المبادرة أقامت مشروعات عملاقة في كل المجالات داخل قرى الريف المصري، والتي ظلت مهمشة لسنوات طويلة دون النظر إليها، وكانت تفتقر العديد من الخدمات العامة والمرافق.

بدء مبادرة حياة كريمة 

وقال محافظ الغربية، إنه تم بدء المرحلة الأولى لمبادرة حياة كريمة في يناير 2021، وخلال عام 2023 تم إجراء 31 جولة ميدانية لمتابعة 876 مشروعا بمركز زفتى، والذي يضم 9 وحدات محلية تخدم 54 قرية و88 تابعا، ويستفيد منها 599 ألف مواطن حيث تم الانتهاء من 726 مشروعا وجاري العمل في 117 مشروعا بنسبة تنفيذ 89.

1% بتكلفة 4.6 مليار جنيه.

وأوضح، أنه تم إنشاء 129 مشروعا في قطاع مياه الشرب، و140 مشروعا في قطاع الصرف الصحي، و83 مشروع في قطاع التربية والتعليم، و30 مشروعا في قطاع الشباب والرياضة، و25 مشروعا في قطاع الصحة، و8 مشروعات في قطاع الإسعاف، و9 مجمعات خدمية حكومية، و9 مجمعات زراعية بيطرية، و28 مشروعا في قطاع تبطين الترع، و19 مشروعا في قطاع الكباري، و11 مشروعا في قطاع التضامن الاجتماعي، و8 مشروعات في قطاع الحماية المدنية، و8 أسواق نموذجية، و5 مواقف نموذجية، و27 مشروعا في قطاع البريد، و9 مشروعات في قطاع الشرطة.

الأنشطة والفعاليات

وكشف محافظ الغربية عن فرص العمل التي وفرتها حياة كريمة لأبناء تلك القرى، مؤكداً أنه تم توفير 15855 فرصة عمل، كما استفاد 5.4 مليون مواطن من الفعاليات والأنشطة التدريبية للتنمية البشرية، من خلال إقامة 157 قافلة طبية، و135 قافلة زراعية وبيطرية، و40 قافلة اجتماعية ومساعدات، و43 قافلة محو أمية، و10 قوافل تعليمية لـ6 آلاف طالب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة بالغربية حصاد 2023 محافظ الغربية حياة كريمة فرص عمل مشروعا فی قطاع حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

إنهاء 20 مشروع خدمى وتنموى ضمن مشروعات «حياة كريمة» بقرية الرمادى فى أسوان

تنفيذاً لتوجيهات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، استكملت وحدة "حياة كريمة" بالمحافظة الجولات الميدانية لمتابعة معدلات التنفيذ بمشروعات مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى (حياة كريمة) والجارية بمختلف القرى والنجوع المستهدفة.

صرح بذلك اللواء ياسر عبد الشافى السكرتير العام المساعد، مؤكداً بأنه تم تفقد عدد 35 من المشروعات الجارية بقرية الرمادي قبلى (الزنيقة) بمركز إدفو والتى تضم 32 قرية فرعية وتابع بإجمالى 55 ألف مواطن.

لافتاً إلى أنه تم الإنتهاء من 20 مشروع بنسبة 100% منها مشروعات إنشاء المجمع الصناعى ومجمع الخدمات ووحدة طب الأسرة، بالإضافة إلى مشروعات تطوير وصيانة العديد من المدارس ومراكز الشباب وتبطين الترع، فضلاً عن مشروعات إحلال وتجديد خطوط وشبكات مياه الشرب والكهرباء.

وقد أوضح اللواء ياسر عبد الشافى بأنه تم التشديد على الإلتزام بتعليمات محافظ أسوان بضرورة تكثيف الجهود لرفع نسب التنفيذ مع إستمرار التنسيق بين الجهات المعنية للإنتهاء من مختلف المشروعات المتبقية فى مواعيدها المحددة والبدء فى تشغيلها لتلبية المطالب والإحتياجات الجماهيرية ومنها مشروعات إنشاء المجمع الزراعى، وإنشاء محطات للمعالجة ورفع الصرف الصحى، وأيضاً إنشاء سوق الكرابلة.

كما كشف السكرتير العام المساعد بأنه تم التشديد على تلافى كافة المشكلات والملاحظات التى يتم رصدها أولاً بأول مع عدم السماح بأى تأخير وسرعة إستبعاد المقاولين والشركات المتقاعسة واستبدالهم بأخرين أكثر جدية والتزاماً.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يشدد على سرعة إنهاء إجراءات تشغيل المجمعات الحكومية
  • اليوم.. قافلة طبية بمبادرة حياة كريمة بقرية الدناقلة بالمنشاه
  • ضمن مبادرة «حياة كريمة».. الكشف على 939 حالة في قافلة طبية مجانية بالإسماعيلية
  • محافظ الغربية يتفقد فعاليات قصور الثقافة ضمن مبادرة «حياة كريمة» بقرية شبرا بلولة
  • تضامن قنا: حياة كريمة تقيم 50 مشروعًا بقري المرحلة الأولي
  • محافظ أسوان يتابع نسب الإنجاز بمشروعات حياة كريمة بقرية الرمادى قبلى بإدفو
  • إنهاء 20 مشروع خدمى وتنموى ضمن مشروعات «حياة كريمة» بقرية الرمادى فى أسوان
  • الكشف على 1237 حالة في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • كوم أمبو داخل دائرة الاهتمام.. نقلة نوعية تكلفت 7.2 مليار جنيه.. تنفيذ 517 مشروعا تخدم 417 ألف نسمة.. والانتهاء من 6 مشروعات ضمن الخطة الاستثمارية
  • وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ الجيزة مشروعات "حياة كريمة" واستعدادات عيد الأضحى