تجربة ثرية واستثنائية يعيشها زوار منطقة آسيا الصغرى الترفيهية الثقافية ضمن فعاليات تقويم جدة 2023، مع محاكاة زمنية ومكانية للثقافة الصينية، تروي فصولا من عراقة حضارتها وعمقها التاريخي وإرثها وحاضرها، من خلال مشاهدة الفنون والعروض المتجولة، والتفاعل مع الألعاب والمغامرات، وكذلك الاستمتاع بالمنتجات التراثية والأزياء والأطعمة الشعبية.

وتحظى منطقة الصين بـ(آسيا الصغرى) بإقبال كبير من الزوار والسياح، للتعرف على تاريخها وتراثها العريق، من خلال عديد الأنشطة الترفيهية والتجارب الفريدة والألعاب المتنوعة، ومنها: العجلة الهوائية “ذا ويل”، وتو إكستريم، وعروض الأقنعة الصينية، إضافة إلى مجموعة متنوعة من العاب تحدي المهارات.

وتعكس المنطقة هوية الصين وعاداتها وتقاليدها وموروثها الشعبي التقليدي عبر مجموعة من العروض الفنية والاستعراضية التفاعلية في ساحة العروض الصينية، إضافة إلى عروض ومنتجات الصناعات والحرف اليدوية الشعبية التقليدية.

اقرأ أيضاًUncategorizedهيئة فنون العمارة والتصميم تطلق جائزة الميثاق في نسختها الأولى

وتحتضن المنطقة عدد من الأسواق والمحلات التجارية للسلع والبضائع الصينية الشهيرة؛ كمستحضرات التجميل والملابس والإكسسوارات، إلى جانب ركن خاص يتضمن عدة مطاعم صينية عريقة وعصرية، تُقدم الطعام الصيني التقليدي؛ بطريقة تقديمه الخاصة، وبهاراته المميزة.

يشار إلى أن المنطقة الترفيهية “آسيا الصغرى” التي تُقام ضمن تقويم فعاليات جدة 2023، وتُقدم حزمة من الخدمات المتكاملة؛ لقضاء أوقات من المتعة والترفيه في أجواء آسيوية، ضمن مجموعة خيارات متعددة من الفعاليات والتجارب والأنشطة والألعاب والمغامرات الترفيهية والتفاعلية، التي تناسب الأذواق والأعمار كافة.

ويتيح تقويم فعاليات جدة حجز التذاكر لزيارة منطقة آسيا الصغرى الترفيهية عبر الرابط: https://saudievents.sa/events-details.html?id=1012.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية آسیا الصغرى

إقرأ أيضاً:

البابا تواضروس: المرحلة الجديدة تتطلب العمل والتكاتف حتى تستعيد مصر مكانتها

أكد البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، أن خلال العظة التى القاها فى حفل تدشين كنيسة الأنبا إبرام الجديدة فى دير العزب بالفيوم، أن دور العبادة مكان لصلاة الإنسان، ومناجاة العبد لربه بما يؤكد العلاقة المتصلة بالله، فالإنسان خليفة الله فى أرضه، وهو ملك للنفس المسكونة بداخله، ووجب عليه أن يقدم الشكر للرب خالقه، لما وهبه من عطايا ومنح لا تعد ولا تحصى كل يوم، ولما وهبه من العناية الإلهية في تيسير سبل الحياة له على المستويين الفردى والجماعي.

استعادة مصر لمكانتها الدولية والاقليمية 

وأضاف أن المرحلة الجديدة والفترة القادمة في مصر تتطلب منّا جميعا العمل والتكاتف حتي تستعيد مصر مكانتها الدولية والإقليمية، كما تحتاج إلي الوحدة وليس التفرق، والتجمع وليس الإقصاء، وذلك للعمل من أجل بناء البيت الكبير "مصر" برغبة صادقة ومخلصة لتكون دائما في المكانة التي تستحقها بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيراً إلي إن العهد الجديد في مصر يتطلب جهود المخلصين حتي لو كان عملا صغيرا، مضيفا أنه زار الكثير من البلدان ولم يجد فيها هذا الطابع الفريد المتمثل في المحبة والروح التي تربط بين المسلمين والأقباط كما في مصرنا الحبيبة.

وقال قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الأسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، إن التآلف والتجمع جعل أبناء مصر يعيشون حول مساحة لا تزيد علي 7 إلي 8 % من مساحة مصر الكبيرة، وان الدولة تسعى لزيادتها الى 11 او 12%  معربا عن سعادته بالمشاعر الدافئة التي لمسها من أبناء الفيوم والعلاقات التي تربط بين المسلمين والمسيحيين، فالجميع يعيشون متحابين ومتجاورين منذ كانت مصر مرورا بحضاراتها المتعاقبة، فمصر بلدنا جميعاً، مؤكداً أن مصر وجدت وبعدها وجد التاريخ، فهى صاحبة الحدود الثابتة، والحضارة الراسخة، وإبنة التاريخ والجغرافيا، مصر تلك اللوحة الرائعة والمنحة والهبة الربانية الخالدة، التى قال عنها جمال حمدان "مصر فلتة التاريخ"، فمصر ملجأ وحمى الجميع على مر العصور.

مقالات مشابهة

  • "ڤودافون مصر وجويّTV" تحالف جديد لإثراء التجربة الترفيهية لعملاء فليكس وRED
  • أتوبيس الفن الجميل .. فعاليات متنوعة للأطفال بالمتحف المصري
  • محافظ الغربية يتفقد فعاليات قصور الثقافة ضمن مبادرة «حياة كريمة» بقرية شبرا بلولة
  • وزيرة الثقافة تفتتح فعاليات الدورة 44 للمعرض العام
  • وزيرة الثقافة تفتتح فعاليات الدورة 44 للمعرض العام وتُكرم عددًا من كبار مبدعي مصر والوطن العربي
  • قصور الثقافة تواصل فعاليات ورشة إعادة تدوير المخلفات بالإسماعيلية
  • البابا تواضروس: المرحلة الجديدة تتطلب العمل والتكاتف حتى تستعيد مصر مكانتها
  • الاحتفال بافتتاح فرع مركز الاعتماد الخليجي في سلطنة عُمان
  • الخارجية الصينية: واشنطن تخلق خطر نشوب صراع جيوسياسي في منطقة آسيا والمحيط الهادئ
  • وزيرة الثقافة تفتتح المعرض العام للفنون التشكيلية بمشاركة 300 فنان.. غدا